هل الاستغفار يمحو كبائر الذنوب

هل الاستغفار يمحو الكبائر

على كل مسلم أن يتبع ما ورد فِيْ كتاب الله وسنة الرسول حتى يصل إلَّى أعلى مكان فِيْ الجنة، ويسهل الله عليه أمور حياته من الذنوب.

لكن كثيرين يتساءلون عما إذا كان الاستغفار يمحو الكبائر لأن الذنوب درجات فِيْ الإسلام وكبائر المسلم يزيد من سيئات العبد لأنه لم يتبع أوامر الله، ومع ذلك فإن الإجابة على هذا السؤال هِيْ نعم. .

لإثبات قول الله تعالى (والذين إذا فعلوا الفاحشة والظلم هم أرواحهم فِيْذكرون الله ثم يستغفرون ذنوبهم ومن يغفر الله) [سورة آل عمران الآية 135]وفِيْ تلك الآية الكريمة شرط قبول المغفرة عَنّْد ارتكاب الكبائر أن لا يكرر المسلم المعصية مرة أخرى.

غفران الله واسع والخادم الذي يقترب من الله بطلب المغفرة يجب ألا يرجع إلَّى ما كان يفعله إذا كنت تريد محو الذنوب العظيمة التي ارتكبتها والتي جاءت فِيْ الكتاب المقدس الله (ومن فعل الشر أو هُو ثم يظلم ويستغفر الله فِيْجد الله غفورًا رحيمًا). [سورة النساء الآية 110].

ما هِيْ الذنوب الكاردينال

يجب أن تكون على دراية كافِيْة بما لا ترتكبه من الكبائر، وإذا كان الشيطان يسيطر عليك وأنت تفعلها، فعليك أن تطلب المغفرة ولا تعود إلَّى ما تفعله، وباختصار الكبائر هِيْ الأشياء التي حرمنا الله تعالى فِيْ الكتاب المقدس ومنعَنّْا من فعلها لأنها من