آلام الحمل فِيْ الشهر الأول

آلام الحمل فِيْ الشهر الأول

هناك العديد من الأعراض التي تظهر على المرأة الحامل فِيْ بداية أشهر الحمل وتؤثر على حالتها الصحية، والتي تتطلب فِيْ كثير من الحالات مراقبة من قبل الطبيب المعالج، ومن هذه الآلام

1- الغثيان والقيء

عَنّْدما تسأل المرأة عَنّْ أهم آلام الحمل فِيْ الشهر الأول نذكر لها غثيان الصباح الذي يصيبها، وهُو من أهم الآلام التي تعاني منها المرأة الحامل، ويبدأ هذا الغثيان بعد اليوم الثاني. أسبوع من الحمل.

مما يبطئ حركة المعدة مع مجموعة من الأسباب الأخرى للتقلبات التي تحدث فِيْ تكوين الجسم.

2- آلام فِيْ البطن

يؤدي تضخم الرحم فِيْ بداية الحمل إلَّى تمدد الأربطة المحيطة به وزيادة ضخ الأوعية الدموية بداخله لتغذية الجنين مما يسبب تقلصات بداخله تشبه تقلصات الدورة الشهرية.

من المحتمل أن يكون سبب آلام الحمل فِيْ الشهر الأول هُو انتفاخ البطن نتيجة عمل هرمون البروجسترون الذي يسبب تغيرات كبيرة فِيْ حالة الجسم، مما يسبب ارتخاء العضلات مثل تلك الموجودة فِيْ الأمعاء، مما يؤدي إلَّى إبطاء. الهضم ويسبب الانتفاخ.

3- آلام الثدي

نتيجة لحدوث تغيرات هرمونية، يتأثر الثدي بزيادة ظهُور الأوردة فِيْه مما يسبب بعض الألم أو تضخم أو الشعور بالثقل بسبب تضخمه عَنّْ الطبيعي، وألم الثدي وهُو من أهم آلام الحمل فِيْ الشهر الأول، تشتهر بسبب زيادة الأنسجة الدهنية ونشاط الدورة الدموية فِيْها، وهذا مهِيْأ لعمل الغدد الثديية أثناء الرضاعة الطبيعية.

4- يحدث الإمساك

تساعد التغيرات الهرمونية التي تحدث فِيْ الجسم نتيجة الحمل على اضطراب الجهاز الهضمي مما يزيد من نسبة حدوث الإمساك عَنّْد النساء فِيْ الشهر الأول من الحمل مما يسبب مشاكل فِيْ الحمل فِيْ الشهر الأول ومن الممكن أن يؤدي عمل هرمون البروجسترون إلَّى إبطاء حركة الأمعاء، مما قد يكون سببًا خطيرًا لحدوث الإمساك وصعوبة عملية الإخراج.

5- ضغط منخفض

تعاني المرأة الحامل فِيْ الشهر الأول من انخفاض ملحوظ فِيْ ضغط الدم نتيجة تمدد الأوعية الدموية لضخ الدم إلَّى الرحم، لذلك تشعر المرأة الحامل بالدوار، خاصة عَنّْد تغيير وضعية الجلوس أو الوقوف.

قد تعاني المرأة الحامل من تقلصات الحمل فِيْ الشهر الأول عَنّْدما لا تأخذ بعين الاعتبار تناول الأطعمة الغنية بالمركبات المفِيْدة لها ولطفلها، وذلك خلال فترات النوم الطويلة وبعض التغيرات الهرمونية التي تؤدي إلَّى نقص فِيْ الدم. الدوران. الضغط فِيْ بداية الأشهر الأولى من الحمل.

6- نزيف خفِيْف

هناك نوع من النزيف الخفِيْف مع بعض الألم داخل الرحم، وهُو ناتج عَنّْ ذهاب البويضة التي تم تخصيبها بواسطة الحيوانات المنوية (الحيوانات المنوية) إلَّى جدار الرحم لبدء عملية تكوين الجنين. يسمى هذا النزيف (نزيف الانغراس).

فِيْ بداية الحمل يتخذ الرحم أوضاعًا جديدة وتثخن جدرانه وتفرز بعض الإفرازات الدموية نتيجة التصاق البويضة الملقحة بجدار الرحم، ثم تنزل الإفرازات البيضاء للإشارة إلَّى نهاية هذه المرحلة.

7- زيادة التبول

يزداد معدل التبول فِيْ بداية الحمل وقبل الفترة المتوقعة بسبب زيادة الدورة الدموية فِيْ الجسم مما يزيد من عمل الكلى على تنقية هذا الدم من السموم والفضلات مما يؤدي إلَّى إطالة الوقت عَنّْ المعتاد تبول.

من أهم أسباب آلام الحمل فِيْ الشهر الأول ظهُور الضغط على الكلى وانخفاض فِيْ عملها بسبب حَقيْقَة أن الرحم يرتفع إلَّى الوضع المناسب للحمل مما يقلل من معدل التبول، عَنّْدما تنتقل المرأة إلَّى النصف الأخير من الحمل، فإن معدل التبول سيزداد مرة أخرى بسبب الضغط على المثانة من الرحم الحامل للجنين.

8- انتفاخ البطن

يتسبب الاضطراب الهرموني الناتج عَنّْ الحمل نتيجة عمل هرمون البروجسترون فِيْ حدوث تغيرات كبيرة فِيْ حالة الجسم، كَمْا يتسبب فِيْ ارتخاء العضلات، بما فِيْ ذلك عضلات الأمعاء، مما يبطئ عملية الهضم ويسبب الانتفاخ.

9- آلام الظهر

عَنّْدما ينتقل الجسم خلال مراحل الحمل، فإن الأربطة والعضلات التي تحيط بالرحم من الداخل سواء من عضلاته أو الأربطة الداخلية، بسبب وجود الجنين الذي يحتاج إلَّى التغذية من خلال المشيمة الملحقة به، والألم من كَمْا يحدث فِيْ الخارج فِيْ الأربطة وعضلات الظهر، مما يسبب آلام الظهر. تظهر هذه الآلام بشكل واضح مع تقدم المرأة الحامل خلال مراحل الحمل المختلفة.

10- تقلبات المزاج

تؤدي التغيرات الهرمونية إلَّى تعرض العديد من النساء الحوامل لتقلبات مزاجية معينة فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، مما يزيد من مشاعرهن الإيجابية والسلبية ويساعد أيضًا فِيْ بعض التقلبات النفسية التي يمكن أن تجعلهن عرضة للاكتئاب.

11- الدوخة

من أهم مشاكل الحمل فِيْ الشهر الأول معاناة المرأة الحامل من الدوار نتيجة حدوث العديد من التغيرات فِيْ الجسم، وذلك لأن ضغط الدم قد ينخفض ​​بسبب فرط الدورة الدموية فِيْ الجسم. فِيْ الجسم، مع انخفاض فِيْ مستويات السكر.

بسبب زيادة وزن المرأة الحامل، تنخفض نسبة مركبات الحديد فِيْ الدم مما يسبب الدوار، أو بسبب الحركة السريعة فِيْ اتجاهات مختلفة أثناء الجلوس أو الوقوف مما يسبب دوار مفاجئ.

12- أكره بعض الروائح

التقلبات الهرمونية التي تحدث فِيْ الجسم نتيجة تكوين الجنين فِيْ مراحله المبكرة تسبب تغيرات فِيْ رائحة وطعم المرأة الحامل خاصة فِيْ الشهر الأول من الحمل مما يؤثر على رأيها وتحملها لبعض الأطعمة والروائح. حولها.

13- بروز الأوردة

عَنّْدما تتوسع عضلة الرحم فِيْ الشهر الأول من الحمل استعدادًا لتكوين الجنين بداخله، يزداد وزن الأوردة وخاصة الوريد الأجوف الذي يمتد على طول الجانب الأيمن من الجسم.

الضغط على هذا الوريد يقلل من تدفق الدم إلَّى الساقين، مما يؤدي إلَّى تمدد الأوردة، مما يسبب مشاكل مثل البواسير، أو الضغط على الأعضاء التناسلية، مما يؤدي إلَّى التبول غير المنضبط، وما إلَّى ذلك.

14- خلل التعرق

تعاني بعض النساء الحوامل من آلام الحمل الشديدة فِيْ الشهر الأول، بما فِيْ ذلك الشعور بطعم معدني فِيْ الفم، ويحدث هذا بسبب خلل فِيْ هرمون الاستروجين، وهذا الطعم بعد مرور الأشهر الثلاثة الأولى.

15- انسداد الأنف

التغيرات الهرمونية التي تحدث فِيْ جسم الحامل فِيْ الشهر الأول تتسبب فِيْ تمدد الأوعية الدموية فِيْ الأنف مما يتسبب فِيْ حدوث احتقان ونزيف فِيْ بعض الحالات.

16- ارتفاع درجة الحرارة