عيد الحب .. ما اصله ولماذا سمي بهذا الأسم

يعتبر حب عيد الحب مجموعة من مشاعر الإعجاب من شخص لآخر وفِيْ بعض التعريفات الأخرى يقال إنه كيمياء مشتركة بين الناس، علاوة على ذلك من الممكن أن يترَابِطْ الشخص مع شخص ما دون أن يكون قادرًا على المغادرة والمغادرة هم.

عيد الحب

والحب هُو صداقة وتعارف بين الناس، كَمْا أنه يعكس كراهِيْة وكراهِيْة وكراهِيْة بين الناس، لذلك يقسم الناس بعطلة خاصة حسب عدة أمور سنناقشها معكَمْ فِيْ التقرير القادم.

عيد القديس فالنتين معروف لدى بعض الناس ويسمى Valentýn، وقد حصل على هذا الاسم أيضًا نسبة إلَّى قديس عاش فِيْ العصور الوسطى وكان يُدعى Valentine.

حيث قيل إنه احتج على قرار الإمبراطور كلوديوس الثاني أحد إمبراطورات العصر الروماني فِيْ ذلك الوقت بمنع الشباب من الزواج.

الاعتقاد بأن الزواج يزيد من عدد الأفراد المنتمين إلَّى الجيش، بالإضافة إلَّى حَقيْقَة أن الرجال المتزوجين ليسوا مؤهلين بما يكفِيْ للانضمام إلَّى الجيش.

أن سانت. تحفِيْز فالنتين لحث الشباب على الزواج، ولكن سرًا، حتى لا يعلم الإمبراطور بفعلته قبل اكتشاف علاقته الغرامية، تم القبض عليه وسجنه.

وذكرت بعض التقارير القديمة أن فالنتاين أرسل رسالة بخط يده إلَّى بعض الفتيات ولم يذكر ما إذا كانت الفتاة عشيقته أم غير ذلك.

قبل أن يحكَمْ عليه الإمبراطور بالإعدام ويقول “من هُو المخلص لك يا فالنتاين”، وعَنّْدها قرر الناس الاحتفال بعيد الحب علانية فِيْ الدول الغربية.

فِيْ الوقت الذي لا يزال فِيْه الأمر محلاً بالنسبة لجامعة الدول العربية، فقد أصبح الأمر محرجًا للبعض، فِيْما قرر الباقون الاحتفال باليوم مباشرة.

يصادف عيد الحب فِيْ الرابع عشر من فبراير، بسلوكيات وأفعال تجعل الجو ملونًا والألوان مشرقة ولامعة.

الاحتفال بعيد الحب

فِيْ هذا اليوم يتبادل الناس بطاقات الحب بينما يقدم البعض الحلويات والبعض يقدم الورود لمن يحبونه.

تشمل العروض الأخرى التي يقوم بها الأشخاص فِيْ عيد الحب ارتداء فساتين حمراء وحمل بالونات حمراء بأحجام وأشكال مختلفة.

يرسل أصحاب قصص الحب رسائل رومانسية ومكالمات هاتفِيْة بين العشاق للاحتفال بهذا اليوم وترتيب حياتهم المستقبلية.

بالنسبة للرجال المتزوجين، يعد الرجل نزهة خاصة له ولزوجته ويتناول العشاء فِيْ أماكن رومانسية على ضوء الشموع الحمراء.

بعض الناس يتمنون القيام ببعض المفاجآت غير المتوقعة، على سبيل المثال، عَنّْدما يعترف شخص بمشاعره لحبيبته فِيْ يوم عيد الحب، بحيث تصبح ذكرى أبدية بينهما.

وأصبح عيد الحب فِيْ الوقت الحاضر تجاريًا أكثر من عيد خاص بالمشاعر وطريقة للتعبير عَنّْها، حيث تزين بعض المتاجر باللون الأحمر.

بالإضافة إلَّى الكثير من المنتجات مثل البالونات والشموع الحمراء والملابس ذات القلوب المرسومة، وذلك من أجل الحصول على أكبر عدد من العملاء والربح.

حيث تحاول المتاجر جذب العملاء الراغبين فِيْ الاحتفال بهذا اليوم والذي يحدث مرة واحدة فقط فِيْ السنة.

فِيْ أمريكا، عُرف عيد الحب باسم El Día de la Enamorados، أي يوم العشاق، بينما كان يُطلق على نفس اليوم اسم Día del Omar dal Amistad، أي يوم الصداقة والحب.

فِيْ غواتيمالا، كان يُطلق على عيد الحب اسم Dia del Carreño، أو يوم المادة، قبل أن تطلق عليه الدول الآسيوية عيد الحب. فِيْ الشهر السابع من الشهر السابع للسنة القمرية يقام لها مهرجان يسمى بمهرجان بيتشيتشي.