الحمل فِيْ الشهر السابع ومشاكله وتطورات الجنين

الشهر السابع من الحمل هُو أحد الأشهر الحاسمة فِيْ الحمل وفِيْ نمو جنينك، وبشكل عام فهُو أيضًا من الأشهر الخطيرة، حيث يمكن للعديد من النساء الحوامل أن يلدن الجنين فِيْ هذا الشهر ثم يدخلن فِيْ حضانة. تحدثي معك وإلَّى جنينك.

أسباب ولادة الشهر السابع

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلَّى ولادة طفل فِيْ الشهر السابع من الحمل، منها سكري الحمل وهُو السبب الأكثر شيوعًا، حيث تمر المرأة الحامل بحالة جسدية أو نفسية قوية تجعلها قادرة على الإنجاب. الطفل فِيْ الشهر السابع، بالإضافة إلَّى إصابة الأم بأحد الأمراض القوية أو المعدية، وتتحرك المشيمة باتجاه عَنّْق الرحم.

ولد فِيْ الشهر السابع

تغييرات فِيْ الحامل فِيْ الشهر السابع

الأسبوع السابع والعشرون

تعاني الكثير من النساء الحوامل من تقلصات فِيْ الساق أو القدم نتيجة زيادة حجم الرحم واتساع حجم الجنين مما يؤثر على ساقيك، ولتجنب ذلك قومي ببعض التمارين والجلوس بشكل صحيح.

الأسبوع السابع والعشرون

الأسبوع الثامن والعشرون

عادة ما يكون هذا الأسبوع مصحوبًا بزيادة ملحوظة فِيْ الوزن وزيادة فِيْ الإفرازات المهبلية بشكل عام، ولكن إذا كانت زيادة الوزن كبيرة جدًا، فعليك ة طبيبك تحسباً للإصابة بسكري الحمل، وتكون الزيادة عادة فِيْ الصدر والأرداف والأرداف. البطن بالطبع.

الأسبوع التاسع والعشرون

تعاني المرأة الحامل هذا الأسبوع من مشكلتين هما الإمساك وجفاف العين. لتجنب الإمساك، يجب شرب الكثير من الماء، وتناول الخضار والفواكه الطازجة التي تحتوي على الألياف، وعدم ارتداء العدسات اللاصقة، والجلوس لفترة طويلة أمام التلفزيون لتجنب جفاف العين.

الأسبوع الثلاثين

قد تشعرين هذا الأسبوع بانقباضات قوية فِيْ الرحم لأنك تعتقدين أن الوقت قد حان للولادة، لكن هذه إنذارات كاذبة لأن حجم القدم يزداد بشكل كبير إشراف طبيبك.

الأسبوع الثلاثين

نمو الجنين فِيْ الشهر السابع من الحمل

الأسبوع السابع والعشرون

ما يجعل هذا الأسبوع هُو الأكثر اختلافًا بالنسبة للجنين هُو انتظام دورة نومه وزيادة حاسة التذوق بشكل ملحوظ استعدادًا لتلقي حليب الثدي. كَمْا أصبح وزنه 875 جرامًا وطوله 36.50 سنتمترًا، لكن رئتيه ما زالتا غير مكتملتين.

نمو الجنين فِيْ الشهر السابع

الأسبوع الثامن والعشرون

عادة ما يغير الطفل وضعه هذا الأسبوع حيث يمكنه أن يدير رأسه لأسفل استعدادًا للخروج، حيث تتشكل رموش الطفل وتنتقل الأجسام المضادة من دم الأم إلَّى دم الطفل لتكوين جهاز المناعة.

الأسبوع التاسع والعشرون

يصبح تنفس الجنين منتظماً خلال هذا الأسبوع ويتضخم رأسه ويبلغ وزنه 1150 كيلوغراماً وطوله 38.5 سنتيمتراً.

الأسبوع الثلاثين

تبدأ حواسه الخمس فِيْ أداء وظائفها المختلفة، حتى البصر، على الرغم من أن الجنين لا يستطيع بعد رؤية الأشياء البعيدة، يبدأ فِيْ امتصاص أصابعه وتمييز الضوء عَنّْ الظلام والليل من النهار.

نصائح عامة للأمهات خلال هذا الشهر

  • اشرب الكثير من الماء والسوائل بشكل عام
  • تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على فِيْتامين سي لزيادة امتصاص الجسم للحديد وأشهرها البرتقال والليمون والجوافة والفلفل.
  • تناول عدة وجبات صغيرة على مدار اليوم وليس ثلاث وجبات رئيسية كبيرة لتجنب الشعور بالانتفاخ.
  • قلل من الكافِيْين والحلويات والسكريات الضارة قدر الإمكان.

موانع للأم فِيْ الشهر السابع من الحمل

  • تجنب ارتداء الملابس الضيقة، وخاصة الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية، وذلك لتجنب ارتفاع درجة حرارة الجسم والحكة.
  • لا ترفع أشياء ثقيلة عَنّْ الأرض أو تقود مسافات طويلة أو تجلس أو تقف لفترات طويلة من الزمن.
  • قم أيضًا بإجراء سلسلة من التمارين البسيطة تحت إشراف الطبيب المعالج.

قدمنا ​​لك عزيزتي ايفا عددا من الاخبار والتغييرات التي تحدث لك ولجنينك فِيْ الشهر السابع. يجب أن تعرفهم جيدًا وفِيْ حالة وجود أي أخبار يجب عليك ة طبيبك على الفور.