مطر دعاء و سنن عَنّْ رسول الله صلي الله عليه وسلم عَنّْد نزول المطر

يأتي المطر ومعه الخير والإنسانية والسعادة والأمل فِيْ النفوس. إنه يرسل الفرح فِيْ كل مكان ويعلن البداية الجميلة لحياة جديدة تزدهر معها. والمطر من بركات الله سبحانه وتعالى لنا ولكل مخلوقات وكائنات فِيْ هذا الكون. الماء هُو الحياة، الماء للناس والحيوانات والنباتات والأرض. والناس عَنّْد نزول المطر يلجأون إلَّى الله تعالى ويدعوهم أن يرزقهم الرزق والعمل الصالح، وهناك دعاء معين، ويذكر أنه من السنة أن يقول المسلم عَنّْد هطول الأمطار كسيدة لو رأى السماء صاعدة ترك عمله ولو صلى فقال اللهم إني أعوذ بك من شره، ولو أمطرت فِيْقول اللهم امطر طيبة). . عليّ أن أصلي فِيْ هذا الوقت وجزء كبير منه لأن الله تعالى قريب من المؤمنين ويسمع توسلاتهم، ويحتضن بوعيه كل شيء صغير وكبير فِيْ حياتنا. عَنّْدما ينادي دعه يردني ويؤمن بي لأهتدي) يسعدنا أن نراجع معكَمْ الآن فِيْ هذا المقال عبر موقع دريم أجمل وأروع الأدعية الدينية للمطر، سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم يمكنك زيارة المزيد فِيْ قسم صلوات وذكريات.

دعاء للمطر

عَنّْدما نرى المطر ويسقط نلجأ إلَّى الله تعالى بالدعاء، وخير الدعاء فِيْ هذا الوقت ما علمنا نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم أن نتناوله عَنّْد المطر. يسقط “اللهم امطر خير”. وخير ما فِيْه، وخير ما أرسل به، وأعوذ بك من شره وشره. مما فِيْه ومن شر ما أرسل به “.

يستحب أن تلمس أجسادنا المطر لأن ماء المطر شفاء للأجساد والأرواح، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لا ترفضوا طلب الأذان لثانيتين. تحت المطر “الرسول صلى الله عليه وسلم علمنا أن ننهض بعد المطر. “مطرنا بنعمة الله ورحمته” ثم نصلي من أجل ما فِيْ أرواحنا ونسأل الله.

وسبق أن ذكرنا استحباب أن يسقط المطر على أشياء معينة والجسد، ودليل ذلك ما جاء فِيْ حديث ناس رضي الله عَنّْه قال أمطرت ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، ففك رسول الله صلى الله عليه وسلم ثيابه حتى ضربه المطر. قلنا يا رسول الله لماذا فعلت ذلك قال لأنه حديث عهد مع ربه العلي – رواه مسلم -. وختامًا نسأل الله تعالى أن يهبنا الماء النافع الذي لا يضر عاجلاً وليس آجلاً بمطر يريحنا ويهدئنا ومخيف. والحمد لله رب العالمين.