هل تم حل مشكلة هُواوي مع جوجل

هل تم حل مشكلة Huawei مع Google

كانت المشكلة التي حدثت بين هُواوي وجوجل نتيجة المشاكل بين أمريكا والصين، خاصة قبل حوالي عام ونصف بعد أن أذاع أن الصين تفوقت على أمريكا اقتصاديًا لتحل محل أمريكا وأصبحت الصين، التي تعد أكبر دولة اقتصادية. فِيْ العالم، وخلال هذا التطور الاقتصادي، ظهرت Huawei، كواحدة من أهم شركات التكنولوجيا فِيْ الصين.

بدأت تتفوق بشكل كبير على أبرز وأكبر شركات التكنولوجيا فِيْ العالم، بما فِيْ ذلك Samsung و Apple و Nokia وغيرها، مما جعل أمريكا تكره نجاح الصين و Huawei، وجاء الرئيس الأمريكي ترامب للقيام ببعض الأشياء السيئة لإيذاء Huawei و Huawei. وبالتالي الانهِيْار الاقتصادي للصين.

أصبح هذا نقلاً لسمعة Huawei لأنه قام ببعض التجسس الذي ساعده فِيْ تحقيق رغبته فِيْ إذلال Huawei بالإضافة إلَّى تحقير الصين، وعلى الرغم من قيام الرئيس الأمريكي ترامب بكل هذه الأشياء، إلا أن سمعة Huawei لم تتأثر بهذه المزاعم بل على العكس. لقد زاد نجاح هُواوي.

أدى ذلك إلَّى استياء ترامب وأصدر قرارًا يمنع الولايات المتحدة الأمريكية من التعامل مع Huawei والشركات التابعة الأخرى والإجابة على السؤال هل تم حل مشكلة Huawei مع Google ولم تصدر حتى الآن قرارات رسمية تشير إلَّى انتهاء هذه القضية بين أمريكا والصين.

كَيْفَ يستمر ترامب فِيْ وضع الصين وهُواوي فِيْ رأسه ولا يريد أي شخص أن يقود الولايات المتحدة الأمريكية فِيْ الترتيب والأهمية.

حقائق حول الحظر الأمريكي على Huawei

بعد أن اكتشفنا ما إذا كانت مشكلة Huawei مع Google قد تم حلها أم لا نتطرق إلَّى ذكر الحظر المفروض على الشركة لأن ترامب قد حظر التعامل مع Huawei والشركات التابعة لها، الأمر الذي أدى إلَّى العديد من المشاكل لشركة Huawei، ومن حقائق الحظر الأمريكي على Huawei ما يلي

  • يهدف الحظر المفروض على التعامل مع Huawei إلَّى منع جميع الشركات الموجودة فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية من التعامل مع Huawei.
  • اعتادت Huawei على وضع Android فِيْ هُواتفها وكان محرك البحث الخاص بها هُو Google، مما أدى إلَّى مواجهة Huawei مشكلة كبيرة.
  • حظر استخدام العديد من التطبيقات على هاتف Huawei مثل Facebook و WhatsApp و Instagram.
  • تكبدت جوجل الكثير من الخسائر لأنها توقفت عَنّْ التعامل مع هُواوي وتقدمت بطلب إعادة التسوية أكثر من مرة، لكن الطلب قوبل بالرفض من قبل الرئيس الأمريكي ترامب.
  • بسبب توقف Google عَنّْ هُواتف Huawei، نتج عَنّْ ذلك عدم وصول تحديثات جديدة للهُواتف، مما تسبب فِيْ تعطل العديد من التطبيقات.
  • فقط الأجهزة الجديدة ستعاني من عواقب هذه القضية الصينية الأمريكية.
  • فِيْ حين أن الأجهزة القديمة التي تستخدم محرك بحث Google لن يكون لها أي تغيير أو مشكلة.
  • جوجل ليست المشكلة الوحيدة التي أصابت هُواوي بعد هذه المشكلة، لأن أمريكا بها العديد من الشركات التي تتعامل معها هُواوي، مثل شركات قطع الغيار، وشركات التصنيع، وما إلَّى ذلك.

كَيْفَِيْة إخراج Huawei من الأزمة

فِيْ استمرار للحديث حول ما إذا كانت مشكلة Huawei مع Google قد تم حلها أم لا وكَيْفَ تخرج هُواوي من الأزمة التي دخلت فِيْها بسبب الرئيس الأمريكي ترامب لأن Huawei، على الرغم من خسارتها الكبيرة، كانت واحدة من الشركات التي اخترقت دون مساعدة أحد.

لذلك، جاء القرار من Huawei بأنها فِيْ طريقها لإنشاء نظام Android الخاص بها، حيث أن واجهة Huawei هِيْ EMUI وهِيْ مختلفة قليلاً عَنّْ Android، مما جعل Huawei تكشف عَنّْ وجود نظام تشغيل آخر ستستخدمه فِيْ فِيْ حالة توقف نظام التشغيل عَنّْ نظام Android.

على الرغم من أن هذا النظام لا يقل أهمية عَنّْ أنظمة Android و Google، إلا أنه الحل الوحيد المتوفر لهُواوي الآن، بصرف النظر عَنّْ رغبتها فِيْ إنشاء متجر خاص بها لوضع جميع التطبيقات فِيْه، ورغبتها فِيْ المنافسة والحصول على الأول. مكان فِيْ هذا المتجر وتصبح فِيْ المركز الأول أمام متجر Google.

أطلقت شركة Huawei نظام التشغيل Hongmeng OS للتخلص من نظام التشغيل Android من Google، وكان هذا أحد حلول Huawei لحل المشكلة بين Google و Trump.

الهُواتف الحديثة من هُواوي