تجديد الاستمارة بدون تسديد المخالفات

تجديد الاستمارة دون دفع غرامات

حاول أصحاب السيارات الذين ارتكبوا العديد من الانتهاكات المبلغ عَنّْها إيجاد حل لتجديد تسجيل سيارتهم دون دفع الرسوم والغرامات المفروضة عليهم بسبب المخالفة، لكنهم لم يتمكنوا من ذلك.

دفعهم ذلك فِيْ النهاية إلَّى الانتقال إلَّى حساب Twitter الرسمي لدائرة النقل السعودية وسؤالهم عَنّْ كَيْفَِيْة تجديد النموذج دون دفع الغرامة.

ولدهشتهم، رد الدعم الفني من إدارة النقل أن غرامات المخالفات يجب دفعها بالكامل لتجديد الاستمارة بسهُولة، وقال أيضًا إن عملية تجديد نموذج السيارة تتم من خلال موقع أبشر.

كَمْا لفت الدعم الفني الانتباه إلَّى ضرورة مراعاة الإجراءات الوقائية عَنّْد السفر إلَّى إدارة النقل بالمملكة العربية السعودية لدفع الرسوم لتجنب انتشار فِيْروس كورونا، إضافة إلَّى بيان ساعات العمل المتعلقة بالفحوصات الدورية.

كان هناك اجتماعان، الأول فِيْ بعض المناطق من الساعة 7 صباحًا حتى 7 مساءً، بينما كان الاجتماع الثاني فِيْ مناطق أخرى من الساعة 4 مساءً من السبت إلَّى الخميس.

كَيْفَِيْة تجديد تسجيل السيارة من خلال منصة أبشر

كَمْا ذكرنا أنه من المستحيل استعادة النموذج دون دفع المخالفة، لأنك تحتاج أولاً إلَّى دفع الرسوم ثم الانتقال إلَّى منصة أبشر لاستعادة النموذج باتباع الخطوات التالية

1- ادخل إلَّى منصة أبشر من خلال النقر.

2- انقر على أبرز الأفراد باللون الأخضر.

3- تسجيل الدخول عَنّْ طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

4- اكتب كود الكود المرئي الذي يظهر أمامك ثم اضغط على كلمة “تسجيل الدخول”.

5- سيتم إرسال رسالة برمز التفعيل إلَّى رقم هاتفك، اكتبه فِيْ الفراغ المخصص.

6- فِيْ الصفحة الرئيسية لموقع أبشر، حدد الخدمات الإلكترونية واضغط على خيار الخدمات من خلالها.

7- اختر خدمات تجديد رخصة القيادة وستظهر أمامك صفحة بها جميع المعلومات المتعلقة بالسيارات التي تمتلكها.

8- اختر السيارة المراد تجديد تسجيلها واضغط على خيار تجديد تسجيل السيارة.

9- قم بالموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بتجديد تسجيل المركبة والضغط على خيار التجديد.

بعد تسجيل الدخول إلَّى منصة أبشر لتجديد تسجيل سيارتك بعد دفع جميع غرامات المخالفة، حيث لا يمكن تجديد التسجيل دون دفع الغرامات، يجب التوجه إلَّى أقرب مكتب بريد للحصول على تسجيل جديد.

من الضروري تقديم نموذج السيارة القديمة ويمكنك أيضًا استلام النموذج من خلال المملكة العربية السعودية والذي سيرسله إلَّى عَنّْوان إقامتك مقابل سداد المبلغ المحدد من قبل المؤسسة البريدية.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه يجب تسليم النموذج الخاص بالسيارة خلال أسبوع من تاريخ تجديده، وفِيْ حال تجاوز المدة المحددة، ستدفع غرامة قدرها حوالي 100 ريال سعودي.

شروط تجديد تسجيل السيارة بعد دفع الغرامات

فِيْما يتعلق بشرحنا أنه لا يجوز تجديد تسجيل المركبة دون دفع المخالفات، يجب أن نذكر لكَمْ الشروط الأساسية التي يجب توافرها لسهُولة تجديد تسجيل المركبة دون وجود أي عائق وهذه الشروط تشمل

  • دفع رسوم تجديد تسجيل السيارة بحوالي 100 ريال سعودي كل عام.
  • يجب أن يكون تأمين السيارة ساري المفعول.
  • إجراء فحص دوري للمركبة وتقديم المستندات التي تثبت صلاحيتها.
  • التأكد من سداد جميع المخالفات المرورية المسجلة من قبل إدارة المرور السعودية.

شروط نقل ملكية السيارة دون دفع غرامات

سنناقش المزيد حول موضوعَنّْا الذي يوضح أن تجديد النموذج دون دفع غرامات أمر مستحيل عَنّْدما نتحدث عَنّْ الشروط التي وضعتها دائرة النقل السعودية لنقل ملكية المركبة.