غسول لتضييق المهبل بعد الولادة

غسول لتضييق المهبل بعد الولادة

هناك العديد من المنتجات الجلدية التي تعتبر فعالة جدًا فِيْ شد المهبل، وأفضل أنواع المستحضرات لشد المهبل بعد الولادة هِيْ التالية

غسول كيرفري

وهُو أحد أنواع المستحضر المعروف بفوائده السحرية فِيْ شد المهبل عَنّْد النساء بعد الولادة حيث يتم تطبيقه موضعياً على المهبل دون أي آثار جانبية وعَنّْد استخدامه بانتظام يساعد على شد المهبل وإزالة الرائحة الكريهة منه بسبب لخصائصه المضادة للبكتيريا بالإضافة إلَّى أنه يعمل بشكل طبيعي على موازنة حموضة المهبل ويمكن للمرأة استخدامه أثناء الحيض أو فِيْ فترة ما بعد الولادة.

غسول Eucerin

وهُو من أفضل أنواع المستحضرات التي يمكن استخدامها لتقليل الترهل وتمدد المهبل ومناسب تمامًا للنساء ذوات البشرة الحساسة ويتميز بكونه لا يحتوي على مواد كيميائية، حيث أنه لا يعمل فقط على شد المهبل. المهبل، ولكن يمكنه التخلص من الحساسية والالتهابات فِيْ هذه المنطقة، وذلك بفضل المكونات التي يحتويها على زيت جوز الهند الطبيعي.

لذلك فهُو ينظف ويرطب المهبل بشكل طبيعي، كَمْا أنه يحتوي على نباتات يمكنها موازنة درجة الحموضة فِيْ المهبل، وحمض اللاكتيك الذي يمنع جفاف المهبل، والبيسابول المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات.

وصفات طبيعية لتضييق المهبل

جئنا لكَمْ بعدة وصفات طبيعية تعمل بمثابة لوشن طبيعي لشد المهبل، ومنها ما يلي

كريم اللافندر

وهُو من أنواع الأعشاب الطبيعية التي تساعد على شد المهبل وتقليل الرخاوة بعد الولادة، ومن فوائده تقليل الإفرازات الخارجة من المهبل ومكافحة الالتهابات والبكتيريا الموجودة فِيْه، والتخلص من آثار الدورة الشهرية. فِيْ الرحم، وآثار فترة ما بعد الولادة، كَمْا يعمل على إزالة الالتهابات والحساسيات لتلك المناطق التي تعزز الزواج السعيد وتقلل من تقلصات الرحم وتستخدم على النحو التالي

عَنّْاصر

  • ملعقتان كبيرتان من أعشاب اللافندر.
  • لتر واحد من الماء.

كَيْفَ تستعمل

  • تُضاف كَمْية من الخزامى إلَّى كَمْية من الماء ويُرفع الخليط على الموقد ويُترك ليقف حتى يصل إلَّى نقطة الغليان.
  • اتركي المزيج حتى يستقر ثم استخدمي كغسول مهبلي مرة فِيْ اليوم وبشكل منتظم ثم قيمي النتائج.
  • هناك طريقة أخرى لاستخدام عشبة اللافندر فِيْ شد المهبل وهِيْ طحن كَمْية متساوية من اللافندر ثم إضافته إلَّى لتر من الماء واستخدامه قبل الجماع لشطف المهبل للاستفادة من فوائده المختلفة.