مساحة المربع تعرف علي قانونها وكَيْفَِيْة حسابها ومعلومات عَنّْ خصائص المربع

تعتمد الهندسة بشكل عام على المنطقة فِيْ جميع حساباتها، على سبيل المثال، يحتاج المهندس المعماري إلَّى تحديد مساحة قطعة الأرض بدقة لرسم مخطط للهِيْكل أو المبنى الذي سيتم بناؤه عليها، وكذلك المصمم الداخلي يحتاج إلَّى معرفة مساحة كل غرفة فِيْ المنزل، ومن سيقوم بتأثيثها أو رسم زخرفة، ثم اختيار القطع التي تناسب مساحة وشكل كل غرفة ومعرفة مساحة حديقة المنزل لاختيار الديكور المناسب لها. هناك طرق عديدة لحساب مساحة الأشكال الهندسية المختلفة بناءً على شكلها وأبعادها المقاسة بوحدات الأمتار. جزء يمتد بين حدود معينة على سطح ما، وقد تكون حدوده مستقيمة أو منحنية أو مزيجًا منهما. طول ضلعه متر واحد، وبالتالي فإن المساحات المحدودة لها أشكال عديدة، يمكن أن تكون مستقيمة، أو دائرية، أو شبه منحرفة، أو مثلثة، ويسعدنا التحقق منها معك الآن فِيْ هذا المقال Web I dream، طريقة الحساب مساحة المربع وقانونها وأمثلة على ذلك، بالإضافة إلَّى تحديد بعض خصائص المربع. يمكنك العثور على المزيد فِيْ قسم التعليم.

خصائص الصندوق

يعتبر المربع من أبسط الأشكال الهندسية الرباعية الأضلاع المغلقة. تقتصر مساحة المربع على أضلاعه الأربعة المتساوية الطول، وكلها متعامدة، مما يعَنّْي أن الزوايا الواقعة بين أي جانبين من جوانب المربع هِيْ 90 دقيقة أو يمينًا، مما يعَنّْي أنه منتظم وغير عشوائي. الشكل وله أربع زوايا وأقطار للمربع متساوية ويتقاطع تقاطعهما مع بعضهما البعض وينتج عَنّْ عمودي هذين القطرين تشريح الرؤوس الأربعة للمربع ويكون للمربع أكبر مساحة بين الأشكال الرباعية التي لها نفس قياس المحيط ويمكن تحويل المربع إلَّى مكعب عَنّْد رسمه فِيْ ثلاثة أبعاد.

كَيْفَ تحسب مساحة المربع

هناك العديد من الطرق والقوانين المختلفة لتحديد مساحة المربع، ولكن دعَنّْا نقول أولاً ما المقصود بكلمة مساحة، لأنها المساحة التي تشغلها منطقة معينة يحدها مدى معين، ومساحة يمكن قياس المربع باستخدام أحد القانونين التاليين

  • القانون الأول يمكن تحديد مساحة المربع من قانون مساحة المستطيل، وهِيْ كالتالي مساحة المستطيل = الطول × العرض بما أن الطول يساوي العرض، إذن المساحة من المربع = الطول × الطول، مساحة المربع = مربع طول الضلع.
  • القانون الثاني من الممكن إيجاد مساحة المربع إذا كان طول قطره معروفًا كَمْا يلي مساحة المربع = (مربع طول القطر) / 2

كَيْفَِيْة حساب قطر المربع

يمكن حساب طول قطر المربع باستخدام نظرية فِيْثاغورس، لأن القطر هُو نفسه وتر المثلث القائم

  • (hypotense) ² = (طول الضلع الأول) ² + (طول الضلع الثاني) ²
  • الفرضية = ((طول الضلع الأول) ² + (طول الضلع الثاني) ²) ^ (1/2)
  • بما أن أطول جوانب المربع متساوية، إذن
  • الوتر = القطر = (2 × (الطول) ²) ^ (1/2)
  • القطر = (2) ^ (1/2) × طول الضلع.

وتجدر الإشارة إلَّى أن لهذه القوانين العديد من الاستخدامات اليومية والتقنية فِيْ صناعة البناء، أو صناعة الأثاث، أو حتى فِيْ استخدام المساحات الفارغة فِيْ المنازل، على سبيل المثال، عَنّْدما يكون لديك غرفة على شكل مربع وتحتاج إلَّى الاختيار المناسب. أثاث. والمراتب الخاصة بهذه الغرفة، تحتاج إلَّى قياس المساحة الإجمالية للغرفة لتحديد الأثاث المناسب، وكَمْية السجاد المراد شراؤه، وما إلَّى ذلك.