هل الأشعة المقطعية تبين الأورام

هل تظهر الأشعة المقطعية الأورام

من الأسئلة المهمة التي يجب تحديدها والإجابة عليها بوضوح، والتي بالنسبة لمن يشتبه فِيْ إصابتهم بالسرطان أم لا، هل يظهر الفحص بالأشعة المقطعية وجود أورام، لأنه يجيب على إحدى الطرق التي يمكن من خلالها اكتشاف المرض.

الإجابة نعم، يساعد التصوير المقطعي المحوسب فِيْ اكتشاف الورم أم لا، لذلك ينصح العديد من الأطباء أولئك الذين يشتبهُون فِيْ إجراء فحص بالأشعة المقطعية لإظهار ما إذا كان هناك مرض أم لا.

الفحص بالأشعة المقطعية والسرطان

يعد التصوير المقطعي المحوسب أداة أساسية وله دور كبير فِيْ اكتشاف الأورام وله استخدامات عديدة تربطه بالسرطان. سيتم تقديم استخدام الأشعة المقطعية للأورام كجزء من الإجابة على ما إذا كان الفحص بالأشعة المقطعية يظهر الأورام، وهُو جزء مهم من الإجابة على هذا السؤال. هذه الاستخدامات هِيْ

1- تشخيص الأورام والوقاية منها

عَنّْدما تكون هناك علامات على وجود ورم، فإن أول ما سيفعله الطبيب هُو إجراء فحص بالأشعة المقطعية للمساعدة فِيْ تأكيد وجود ورم ويتم الاكتشاف باستخدام الأشعة المقطعية.

يستخدم الفحص بالأشعة المقطعية أو ما يسمى بالأشعة المقطعية فِيْ الكشف المبكر عَنّْ الورم، مثل فحص رئتي المدخنين، للكشف عَنّْ سرطان الرئة وما شابه، لأنه لا يشترط فقط الفحص عَنّْد ظهُور الأعراض.

2- تحديد شدة الورم

بعد تشخيص مريض السرطان والتأكد من إصابته بالمرض، يتم إجراء فحص بالأشعة المقطعية حيث يساعد فِيْ التعرف على مستوى المرض وشدته حتى يمكن الحصول على العلاج المناسب للمريض.