أماكن سياحية فِيْ الرياض للعائلات

اماكن سياحية فِيْ الرياض للعائلات

تعتبر مدينة الرياض من المدن التي تشتهر عالميا بوجود العديد من الأماكن السياحية المختلفة وفِيْ هذه الأماكن يمكن للعائلات قضاء الكثير من الأوقات الخاصة معا وهذه الأماكن مقسمة بين المتنزهات ومدن الملاهِيْ وبعض الأماكن الأخرى والأماكن السياحية فِيْ الرياض للعائلات يمكن أن يكونوا فِيْ ما يلي

1- حديقة حيوانات الرياض

تقع حديقة حيوانات الرياض فِيْ وسط مدينة الرياض بحي الملز وتبلغ مساحتها حوالي 161 ألف متر مربع. وهِيْ من أهم الحدائق فِيْ الوطن العربي حيث تحتوي على حوالي 164 نوعاً من الحيوانات والطيور. ، بما فِيْ ذلك بعض الحيوانات المعرضة للانقراض.

هناك العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها فِيْ حديقة الحيوان بالرياض، مثل مشاهدة الحيوانات التي تختلف بين الحيوانات البرية وحيوانات الغابة، بالإضافة إلَّى وجود البرمائيات وحيوانات البحر، ووجود العديد من المساحات الخضراء، فمن الممكن قضاء وقت ممتع ومميز مع العائلة.

2- وادي حنيفة

يُصنف وادي حنيفة على أنه أكثر المناطق الترفِيْهِيْة فِيْ المملكة العربية السعودية، حيث يرغب الكثير من الناس فِيْ الذهاب إليه. يقع وادي حنيفة فِيْ منطقة العريض بمدينة الرياض وتبلغ مساحته حوالي 80 كيلومترًا ويحتوي على قناة مائية يصل طولها إلَّى 57 كيلومترًا.

يعتبر وادي حنيفة من أفضل المواقع السياحية فِيْ الرياض للعائلات لأنه أكبر واد من نوعه فِيْ المملكة ولديه جميع أنواع الاستجمام بما فِيْ ذلك المياه والمساحات الخضراء الواسعة والأشجار على طول الوادي. لوجود التكوينات الصخرية التي تضفِيْ على الوادي مظهرا أكثر جمالا.

يمكن القيام ببعض الأنشطة داخل الوادي، مثل قضاء نزهة فِيْ حدائقه الست، أو الاسترخاء فِيْ المساحات الخضراء، أو الاستمتاع بجولة فِيْ القناة المائية والتأمل فِيْ المناظر المائية الرائعة.

3- مدينة ملاهِيْ سافوري لاند

تعتبر حديقة سافوري لاند الترفِيْهِيْة من أشهر الأماكن السياحية فِيْ الرياض للعائلات، وتضم مدينة سافوري لاند الترفِيْهِيْة عددًا كبيرًا من الألعاب الترفِيْهِيْة التي تناسب جميع الأعمار، كل ما عليك فعله هُو دفع رسوم خاصة وارتداء سوار معصم و يذهب. يوجد مدن ملاهى على الطريق للترفِيْه والعثيم مول بحي الربوة.

تم تصنيف ملاهِيْ سافوري كواحدة من أهم المتنزهات الترفِيْهِيْة فِيْ مدينة الرياض ويمكنك الاستمتاع بالعديد من الألعاب هنا مثل لعبة الصواريخ والسيارات الوفِيْر. كَمْا تقدم Safari Land العديد من العروض المتخصصة فِيْ برامج الأطفال، مثل Teenage Mutant Ninja Turtles Amusement Park و Saffori متاح من العاشرة صباحًا إلَّى الثانية عشرة فِيْ منتصف الليل.

4- مدينة الثلج

مدينة الثلج أو ما يعرف بمدينة الثلج من الأماكن السياحية العائلية فِيْ الرياض وتقع فِيْ منطقة الربوة العثيم مول ويوجد بها العديد من الأنشطة والألعاب للكبار والصغار على حد سواء. حيث يوجد حوالي 12 لعبة ونشاط ترفِيْهِيْ فِيْ مدينة الثلج وتصل درجة الحرارة داخل المدينة إلَّى -3 تحت الصفر فِيْ جميع الفصول.

5- حديقة ووتر سبلاش المائية

تُعرف حديقة Water Splash Water Park بأنها إحدى الحدائق ذات الطبيعة الترفِيْهِيْة وهِيْ مكان تتواجد فِيْه العديد من الألعاب المائية داخل الشلالات والبرك الاصطناعية، كَمْا توجد مساحات خضراء واسعة حول المنتزه إلَّى جانب العديد من المرافق الترفِيْهِيْة. اماكن سياحية فِيْ الرياض للعائلات.

6- مدينة ملاهِيْ الحكير لاند

يمكن اعتبار مدينة ملاهِيْ الحكير لاند من أشهر الأماكن الترفِيْهِيْة فِيْ مدينة الرياض، لاحتوائها على الكثير من الألعاب المميزة ووجود المطاعم والمساحات الخضراء.

تتميز ملاهِيْ الحكير لاند الترفِيْهِيْة بأنها فريدة من نوعها حيث تم تصميم المكان للسيدات فقط ويمكن استخدامه فِيْ نزهة عائلية إذا كنت لا ترغب فِيْ ممارسة الألعاب الترفِيْهِيْة والتقاط الصور للذاكرة.

7- مدينة ملاهِيْ ستار سيتي

تعد مدينة ملاهِيْ ستار سيتي بالرياض من أكثر الأماكن السياحية التي توفر البهجة والسرور للعائلات من خلال الألعاب المعاصرة الممتازة، وتبلغ مساحة مدينة ملاهِيْ ستار سيتي حوالي 50 ألف متر مربع، ومن أشهر ألعابها السكة الحديدية المونوريل والجيب. سفاري، جالاكسي، مقص إنشانتد وسيارات ممتصة للصدمات ومدينة ملاهِيْ تضم أيضًا العديد من المطاعم والمقاهِيْ.

8- منتزه الملك عبدالله

عَنّْد ترشيح الأماكن السياحية المناسبة للعائلة فِيْ الرياض، فإن منتزه الملك عبد الله دائمًا ما يكون فِيْ المقدمة نظرًا لما يتمتع به من ميزات متنوعة. راقِصَّة…

بالإضافة إلَّى وجود العديد من الأنهار والشلالات والبحيرات الصناعية، وكذلك الممرات والممرات العائلية المظللة، والتي صممت خصيصًا للتنزه والمشي واللعب والجري وركوب الخيل، بالإضافة إلَّى الألعاب الترفِيْهِيْة للأطفال، كَمْا توجد مطاعم. والمقاهِيْ، حيث يمكنك قضاء يوم عائلي خاص وممتع فِيْ الداخل.

9- منتزه الملك سلمان البري

يمكن الحصول على يوم عائلي خاص ومختلف من خلال زيارة متنزه الملك سلمان البري، حيث أنه يعطي السعادة والحيوية والنشاط البدني لزوارها، على الرغم من أن الحديقة هِيْ فِيْ الأساس صحراء، حيث تتميز الوديان بداخلها بأنواع فريدة من النباتات والأشجار وتبلغ مساحتها الفعلية 3 ملايين و 400 ألف متر.

تنقسم مساحتها إلَّى 4 أقسام مختلفة، إلَّى جانب أنها تضم ​​مجموعة كبيرة من الحيوانات الأليفة والداجنة والطيور الجارحة، وتوفر الحديقة سيارات سفاري مجهزة وآمنة، إلَّى جانب قسم للأشخاص الراغبين فِيْ التخييم والاستمتاع بالحياة الصحراوية و القسم الأخير مجموعة واحدة من الألعاب الممتعة التي تناسب جميع الأعمار.

10- حديقة الوطن بالرياض

حديقة الوطن هِيْ حديقة ذات تصميم حديث وعصري وتحتوي على مساحة كبيرة بها العديد من الميزات، وستكون العائلة قادرة على الاستمتاع والمرح واللعب فِيْ المساحات الخضراء بالداخل، بالإضافة إلَّى وجود بعض مناطق اللعب حولها. مناطق مائية كبيرة، كَمْا تم تجهِيْز الحديقة بمقاعد للراحة والاسترخاء.

افضل الاماكن السياحية للعائلات فِيْ الرياض

بالنظر إلَّى الأماكن السياحية فِيْ الرياض للعائلات، يمكننا أن نطلع على أفضل الأماكن السياحية للعائلات فِيْ الرياض. تقدم الرياض العديد من المواقع السياحية التي تم إنشاؤها خصيصًا لتناسب العائلات وأفضل الأماكن السياحية للعائلات فِيْ الرياض تنحصر فِيْ ما يلي

1- البرج الملكي بالرياض

من أشهر الأماكن السياحية فِيْ الرياض ويعرف بكونه من أطول الأبراج لأنه يصل طوله إلَّى حوالي 300 م ويتكون من 99 طابق. الكثير من أماكن الترفِيْه مثل مراكز التسوق وقاعات المناسبات والمتاجر والمطاعم.

2- برج الفِيْصلية

من يريد أن يستمتع بالسفر والتجول فِيْ الأماكن السياحية فِيْ الرياض فعليه التوجه إلَّى برج الفِيْصلية لأنه من الأبراج المميزة والفريدة من نوعها.

كَمْا يتميز بموقعه الفريد حيث يقع على طريق الملك فهد بالمنطقة العلوية ويصنف كأحد أطول الأبراج فِيْ العالم ويحتل المرتبة 40 لأنه يتكون من 30 طابقا.

3- قصر المصمك

قصر المصمك من المعالم السياحية التي يعود تاريخها إلَّى العصور القديمة، وقد أسس هذا القصر الأمير عبد الرحمن بن ضبعان فِيْ عهد الملك محمد عبد الله الراشد وهُو نقطة الانطلاق لتوحيد المملكة . بدأت المملكة العربية السعودية، ويقع هذا القصر فِيْ الركن الشمالي الشرقي من ولاية الرياض القديمة أو ما يعرف بحي الديرة.

4- المتحف الوطني بالرياض

المتحف الوطني بالرياض هُو أحد الواجهات التي توضح تاريخ المملكة العربية السعودية، وعَنّْدما يقوم الزائر بجولة فِيْ الداخل يمكنه التعرف على العديد من الثقافات حول العصور التاريخية القديمة. ويتكون المتحف من 8 قاعات مرتبة ترتيبًا زمنيًا تصاعديًا، بالإضافة إلَّى وجود قاعتين إحداهما دائمة والأخرى مؤقتة.