أفضل مرهم لعلاج حبوب الظهر

أفضل مرهم لعلاج حب الشباب فِيْ الظهر

ومع ذلك، هناك العديد من أنواع المراهم التي يمكن استخدامها فِيْ علاج حب الشباب الخلفِيْ، لأن هناك العديد من الماركات العالمية التي عملت على إنتاج هذا النوع من المرهم، والآن سنعرض لكَمْ أفضل مرهم لعلاج حب الشباب. يعود حب الشباب من خلال الفقرات التالية

1- مرهم ديفرين

يستخدم هذا المرهم بشكل عام لعلاج جميع أنواع وأشكال البثور الجلدية لاحتوائه على فِيْتامين أ والريتينويدات والمكون الفعال adapalene.

يجب استخدام مرهم ديفرين فقط فِيْ الأماكن التي تحتوي على حبيبات، بحيث لا تنتشر الحبيبات فِيْ جميع أنحاء المنطقة التي توجد بها. عَنّْد استخدامه، من الضروري غسل “الجزء الخلفِيْ” من المنطقة جيدًا ثم تجفِيْفها جيدًا، ثم ضعي المرهم على مناطق الحبيبات واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه مرة أخرى بالماء والصابون.

2- مرهم Retin-A

استمرارًا لمحادثتنا حول أفضل مرهم لعلاج حب الشباب فِيْ الظهر، يتكون هذا المرهم من مكون نشط مشتق من فِيْتامين أ يسمى تريتينوين، والذي بدوره يعالج جميع مشاكل الجلد.

ومع ذلك، فإن من أهم الحالات الطبية التي يعالجها هذا الدواء حب الشباب، وخاصة ما يظهر على الظهر، والصدفِيْة، مما يؤدي إلَّى ظهُور العديد من البثور فِيْ منطقة واحدة على سبيل المثال.

قبل استخدام هذا المرهم على الجلد لا بد من تنظيف البشرة وتجفِيْفها اولا ثم تطبيق هذا المرهم على الجلد فقط فِيْ اماكن البثور، فِيْ حالة ان سبب هذه البثور هُو حب الشباب، وهنا يمكن استخدام هذا المرهم مرة واحدة. ولكن فِيْ حالات أخرى يجب استشارة الطبيب أولاً.

3- دواء البنزويل بيروكسايد

هُو مرهم موضعي لعلاج البثور الجلدية بشكل عام، بالإضافة إلَّى أنه يعالج حب الشباب على الظهر بشكل خاص، لكنه لا يمنع الحالات الأكثر تقدمًا، لأنه يكفِيْ لعلاج الحالات البسيطة أو المتوسطة، ولكن إذا تطور الأمر من هذا، فإن هذا الدواء ليس مناسبًا للحالة المعينة.

يحتوي هذا الدواء على مادتين، البيروكسيد والإريثروميسين، وهما مادتان تعملان كعوامل مضادة للجراثيم تسبب هذه البثور، وبالتالي تمنع الإصابة بهذه البثور والقضاء عليها.

فِيْ سياق حديثنا عَنّْ أفضل مرهم لعلاج حب الشباب الظهر، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك العديد من الأشكال التي يمكن تناول هذا الدواء فِيْها، ومن أهمها جل أو مرهم موضعي، صابون، غسول، المحلول والتتبيلة.

انتبه للنظافة لتجنب ظهُور الحبوب على الظهر

فِيْ سياق حديثنا حول أفضل مرهم لعلاج البثور، إذا استمررت فِيْ اتباع نظام تنظيف جيد للبشرة، فِيْ هذه الحالة، يمكن أن يكون ظهُور هذه البثور أقل بكثير من ذي قبل، لذلك الآن سوف نظهر لك بشرة جيدة نظام التطهِيْر بمساعدة الفقرات التالية

1- نظف ظهرك جيداً

من الضروري الاعتناء بالجلد قدر الإمكان، لأن عواقب عدم العَنّْاية بتنظيفها جيدًا غير سارة، لأن البثور مزعجة للغاية، خاصة إذا كانت على الظهر.

لذلك ينصح العديد من الأطباء باستخدام بعض المستحضرات الجيدة التي تعمل على ضبط مستوى الحموضة فِيْ الجسم، ومن بين أنواع هذا المستحضر محلول يحتوي على مادة البنزويل بيروكسايد، صابون يحتوي على الكبريت.

2- الاستحمام بانتظام

فِيْ حال كنت شخصًا يقوم بعمل شاق أو لديك الكثير من الإرهاق الجسدي أو المجهُود البدني، فِيْجب عليك الاستحمام بشكل مستمر ومنتظم بعد القيام بهذا العمل أو القيام به، لأن هذه الحبوب يمكن أن تظهر عَنّْد الأشخاص الذين يعانون من العرق المالح، على سبيل المثال، الأكثر عرضة للإصابة بهذه الحبوب.

كَمْا يتطلب من الشخص أن يكون لديه ملابس مناسبة للطقس، حيث يتعين علينا فِيْ الصيف ارتداء ملابس خفِيْفة أو رقيقة والعكس فِيْ فصل الشتاء، لذلك من الضروري تغيير الملابس على الفور وخاصة الملابس التي كان يرتديها الشخص أثناء أداءه. النشاط البدني.

3- اغسلي شعرك جيداً

عَنّْدما تسمعين أن غسل شعرك يؤثر على ظهُور حب الشباب على الظهر، قد يتفاجأ الكثير من الناس، ولكن فِيْ الحَقيْقَة هناك علاقة وثيقة بين الظهر والشعر عَنّْد غسل الشعر بأي نوع من أنواع الشامبو.

لا يشطف الشعر جيداً، لذلك فِيْ هذه الحالة يسقط بعض رغوة هذا الشامبو على الظهر دون أن يلاحظ أحد، وهذه الرغوات يمكن أن تسبب ظهُور هذه الحبوب، بسبب استقرارها على الظهر لفترة من الزمن. وقت. .

4- تعامل مع الحبوب بعَنّْاية

إذا تعاملت مع هذه الحبوب أو حاولت إخراجها إذا كانت تحتوي على صديد، فلن تتحسن حالة هذه الحبوب، بل ستزداد سوءًا لأن هذه الحبوب حساسة للمس.

علاوة على ذلك، إذا لم تنتشر هذه الحبوب فِيْ جميع أنحاء الجسم ولمستها ولمستها دون أن تلاحظ أي مكان آخر فِيْ الجسم، فهنا ستنتشر هذه الحبوب فِيْ جميع أنحاء الجسم.

يجب أيضًا تجنب استخدام مستحضرات التجميل أو منتجات العَنّْاية بالبشرة التي تحتوي على اللانولين أو أي نوع من السيليكون أو المركبات المصنوعة من المواد البترولية، حيث أن هذه المواد لها تأثير سلبي للغاية على هذه الحبوب.

طرق أخرى لعلاج حب الشباب فِيْ الظهر

من خلال حديثنا عَنّْ أفضل مرهم لعلاج حب الشباب فِيْ الظهر، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك طرق عديدة لعلاج هذه الحبوب بالإضافة إلَّى الوقاية منها.

ومن أهم هذه الطرق طرق طبيعية أو محلية الصنع، وهِيْ عبارة عَنّْ أقنعة تتكون من مكونات طبيعية، لذا سنعرض لكَمْ الآن بعض هذه الأقنعة فِيْ الفقرات التالية

1- قناع الخضار أو الفاكهة

يمكن عمل هذا القناع عَنّْ طريق هرس أي نوع من أنواع الخضار أو الفاكهة واستخراج خلاصتها أو عصيرها ووضعها على الظهر وتركها لمدة 10/15 دقيقة ثم الشطف جيداً، وتعتبر الخضار والفواكه من أفضل أنواع الأقنعة لأنها تحتوي على العديد من المواد والعَنّْاصر الغذائية والفِيْتامينات مما يحافظ على نضارة البشرة.

عدد 2 قناع بماء الورد

يحتوي ماء الورد على الكثير