تطويل الشعر وصفات طبيعية سريعة وفعالة لإطالة الشعر 3 سم شهرياً

الشعر من أهم مقومات جمال المرأة ويؤثر بشكل مباشر على نفسيتها ومظهرها، حيث تحلم كل النساء بشعر ناعم وطويل وجذاب، وتفسير جمال الشعر منذ القدم يكَمْن فِيْ طوله ونعومته، وهناك العديد من الحيل التي يستخدمها الكثير من الناس للحصول على شعر طويل وسميك، ولكن يفضل استخدام الخلطات والتركيبات الطبيعية الفعالة لنمو الشعر بشكل طبيعي، بشكل حقيقي وسريع، بالإضافة إلَّى إضفاء النعومة والحيوية على الشعر، وذلك باستخدام طبيعي 100٪. خامات منزلية أفضل من أي منتجات كيميائية تؤثر على صحة الشعر بمرور الوقت ويسعدنا أن نقرأ معكَمْ الآن فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام بعض الخطوات والخلطات الرائعة التي تساعد على نمو الشعر 3 سم فِيْ الشهر ولكن يجب أن تكون تدرك جيدًا أن عملية نمو الشعر تستغرق بعض الوقت من الصبر حتى تحصل على النتيجة المرجوة، فلا توجد وصفة أو تحضير يسمح لك بنمو شعرك على الفور، ولكن عَنّْ طريق التقديم أنت تكافح لأسابيع أو شهُور للحصول على شعر طويل وصحي وجذاب. استمتع معَنّْا الآن بهذه المجموعة الخاصة من الوصفات الطبيعية التي يوصي بها جميع خبراء التجميل. من المفِيْد أن تزور قسم العَنّْاية بالجسم.

أسرع طريقة لنمو الشعر

وصفة القرنفل

فِيْ وعاء، يخلط كوب من زيت الخروع مع كوب ماء الورد وكوب من زيت الزيتون والبارافِيْن والقرنفل المطحون بكَمْيات متساوية ويوضع على النار لمدة 5 دقائق ثم ينزع ويترك حتى يسخن. ضعيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم غطيه بلفافة نايلون واتركيه لمدة 3 ساعات، ثم اغسلي الشعر كالمعتاد بالشامبو والماء الدافئ، ثم اشطفِيْه مرة أخرى بالماء البارد وجففِيْه، كرري هذه الوصفة مرتين فِيْ الأسبوع لمدة شهرين حتى تحقيق النتيجة المرجوة.

وصفة الأفوكادو

اخلطي ثمرة أفوكادو مع أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون وصفار البيض وضعي هذا المزيج على شعرك لمدة 15 دقيقة، غطي شعرك بغلاف بلاستيكي، اتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بالشامبو والماء.

وصفة الموز

أضيفِيْ نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع بذور الموز ودلكيها على شعرك واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفِيْها جيداً بالماء.

زيت الصبار

اخلطي بيضة بكَمْية مناسبة من زيت الصبار وضعي الوصفة على شعرك لمدة ساعة ثم اغسليه جيدًا بالماء والشامبو.

أسباب تمنع نمو الشعر

  • كثرة استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة.
  • صبغات الشعر الاصطناعية والكيراتين الذي يستخدم لفرد أو تجعيد الشعر.
  • اتباع نظام غذائي سيء وغير متوازن يؤثر على صحة الجسم والشعر، احرص دائمًا على تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والفِيْتامينات والمعادن للحفاظ على قوة وصحة الشعر.
  • التوتر والضغط يضعفان الشعر ويؤديان إلَّى التقصف والتلف، حاولي دائمًا أن تكوني متفائلة وأكثر سعادة وستلاحظين فورًا تغيرًا ملحوظًا فِيْ جمال شعرك ونضارة بشرتك.
  • قلة النوم وعدم الراحة يؤثران على صحة الجسم والشعر والبشرة ينصح خبراء التغذية والجمال بضرورة الحصول على ساعات نوم كافِيْة.
  • التغيرات الهرمونية والاختلالات فِيْ الغدد، وخاصة فِيْ الغدة الدرقية، أو التغيرات الهرمونية أثناء الحمل أو بعد بلوغ سن اليأس، أو الاستخدام طويل الأمد للأدوية الهرمونية مثل حبوب منع الحمل وعلاج الكورتيزون، كلها تؤثر بشكل مباشر على صحة وجمال جسمك. الشعر ويمنع نموه ويؤدي الى تساقطه