لماذا نخالف اليهود في صيام عاشوراء؟

لماء نخالف الحود في صيام عشوراء؟ . عاشوراء ؟.

لماء نخالف الحود في صيام عشوراء؟

حسب السنة واليهود هو اليوم الذي أنقذ الله موسى وقومه وأغرق قوم فرعون ، ولهذا صام موسى في الذاكرة ، ففعل ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم. عليه وسلَّمَ لَمَّا قَدِمَ المَدِينَةَ، وجَدَهُمْ يَصُومُونَ يَوْمًا، يَعْنِي عَاشُورَاءَ، فَقالوا: هذا يَوْمٌ عَظِيمٌ، وهو يَوْمٌ نَجَّى اللَّهُ فيه مُوسَى، وأَغْرَقَ آلَ فِرْعَوْنَ، فَصَامَ مُوسَى شُكْرًا لِلَّهِ، فَقالَ: أَنَا أَوْلَى بمُوسَى منهمْ. فَصَامَهُ، وَمَرَ بصِيَامِهِ ”.

صحة حاديس صيام عاشوراء

إد احاديث تعملة ثقات تويد سنة صيام يوم عاشوراء ، وتشمل هذه الاحاديث:

  • الحديث: عن عبد الله بن عباس -رضي الله عنه- قال: ماذا فعل النبي صلى الله عليه وسلم؟ رَمَضَانَ “.
  • حديث آل ثاني: عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “صِيَامُ يَومِ عَاشُورَاءَ ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْكَفِرَ السينَةَ الَّتي قَبْلَهُ”.
  • الحديث الثالث: عن عبد الله بن عباس -رضي الله عنهما- قال: “ما هذا؟ قالوا: هذا يَوْمٌ صَالِحٌ ؛ هذا يَوْمٌ نَجَّى اللَّهُ بَنِي اسْرَائِيلَ مِن عَدُوِّهِمْ، فَصَامَهُ مُوسَى. قالَ: فَانَا احَقُّ بمُوسَى مِنكُمْ ، فَصَامَهُ ، وَمَرَ بصِيَامِهِ “.
  • Hadith IV: عن الربيع بنت معوئ -رضي الله عنها- He said: “أَرْسَلَ النَّبُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ غَدَةَ عَاشُورَاءَ إلى قُرى الانْصَارِ: مَن اصْبَحَ مُفْتِرًً, فَلْيُتِمَّ بَقِيَّةَ يَومِهِ, وَمَن أصْبَحَا صَْم, قالَتْ: فَكُنَّا نَصُومُهُ بَعْدُ, ونُصَوِّمُ صِبْيَانَنَا, ونَجْعَلُ لهمُ اللُّعْبَةَ مِنَ الِهْنِ، فَإِذَا بَكَى احَدُهُمْ عَلَى الطَّعَمْ، عْطَيَنَاحُ الإَاكَ حتَفَّى يَذَاكَ حتَفَّى يَذَاكَ حَدُهُمْ عَلَى الطَّعَمْ.
  • الحديث الخامس: عن سلمة بن الأكوع -رضي الله عنه- قال: “النبّ صَلَّى الله عليه وسَلَّمَ بَعَثَ رَجُلًا يُنادِي في النَّاسِ يَومَ عَاشُورَاءَ: إنَّ مَكلَ فَلْيُتِمَّ -اوْ فَلْيَصُمْ- وَمَّكْ لَمْلْ.

متا صيام عاشوراء 2022

بسبب التناقض بين التقويم القمري والتقويم الشمسي ، يتغير تاريخ عاشوراء كل عام حسب التقويم القمري أو الشمس ، فهو يوافق يوم عاشوراء هذا العام 1444 حسب التقويم في 8 أغسطس 2022 م ، يوجد فرق بينهما يوم الأربعاء بناءً على الوقت الذي يعتمد عليه التقويم. الختام نكون قد تعرفنا عبر منظيون بوست على لماء نخالف الحود في صيام عاشوراء؟ ، وقفً للتقوم الحجري القمري فن عاشوراء هو ليوم 10 من شهر محرم، يقدق هذا اليوم ذكري تحرير رسول الله موسى عليه السلام وسلم ومن شاركوه في يمان من فيرون وعبيده.