هل الشقة من حق الزوجة بعد الطلاق

هل الشقة حق الزوجة بعد الطلاق

قد يكون هذا السؤال من الأسئلة التي تطرأ على عقل المرأة عَنّْدما تتعرض لخلافات لا يمكن التوفِيْق بينها وبين زوجها قد تعرضها لطلب الطلاق، إلا أن الجواب على السؤال هل الشقة حق تعتمد الزوجة بعد الطلاق إلَّى حد كبير على مسألة سلطة زوج المنزل، والتي تعتبر أمرًا مؤقتًا صادرًا عَنّْ النائب العام بناءً على قيد صادر من الزوجة.

وهذا يقودنا إلَّى ذكر الفرق بين الإذن بإقامة الزوجية والترخيص بإقامة ولي الأمر، لأن الإذن بإقامة الزوجية يحدث إذا لم يكن هناك طلاق بين الزوجين، وفِيْ ذلك الوقت يصدر القانون قرارًا يفِيْد بأن يسمح للزوجين بالاشتراك فِيْ المسكن الذي يعيشون فِيْه، والذي كان محل إقامة الزوجية.

أما بالنسبة لترخيص مؤسسة الوصاية، والذي يحدث فِيْ حالة الطلاق والأطفال الصغار، فِيْ هذه اللحظة يصدر للزوجة قرار تفويض ويحدد لها الوقت حتى نهاية فترة الولاية. للأطفال عَنّْد بلوغهم سن 15.

وعلى هذا الأساس فإن الإجابة على السؤال هل الشقة هِيْ حق الزوجة بعد الطلاق، إذا سمح للزوجة بامتلاك أو استئجار منزل الزوجية بعد الطلاق، بغض النظر عَنّْ إمكانية السماح للزوجة، بالإمكان الإجابة بنعم. . منزل الزوجية قبل إبرام اتفاق الطلاق.

شروط السماح للزوجة بالسكن فِيْ بيت الزوج

هناك شروط معينة يمكن من خلالها السماح للزوجة بالخروج من منزل الزوجية، والتي تعتبر جزء لا يتجزأ من الإجابة على السؤال هل الشقة هِيْ حق الزوجة بعد الطلاق، حيث يمكن الرجوع إلَّى هذه الشروط من خلال ما يلي

  • كان يجب أن يكون المسكن مأهُولًا بالفعل من قبل الزوجين، أي أنهما عاشا هناك من قبل.
  • يصدر قرار منح الزوجة شقة من النائب العام الأول.
  • يتم الإعلان عَنّْ قرار التفويض فِيْ غضون ثلاثة أيام، بحضور المحضرين.
  • من الضروري اتخاذ قرار تفويض للزوجة لتكون وصية على الأطفال الذين تقل أعمارهم عَنّْ 15 عامًا.
  • فِيْ حالة عدم زواج الزوجة من رجل آخر بعد قرار الطلاق.
  • الاقامة الدائمة فِيْ شقة من قبل.