انشاء عَنّْ الوطن بحث شامل من أجمل ما قيل فِيْ حب الأوطان

نقدم لكَمْ الان موضوع مميز وجميل يسمى مقال فِيْ الوطن الام والذي يحتوي على اجمل المعاني والكلمات والعبارات والقصائد الرائعة التي سمعت عَنّْ حب الوطن والانتماء اليه والتضحية بطريقتها الخاصة مع كل شيء عزيز. وعزيزي، يولد المرء معها، لا يشعر الإنسان بالسعادة والانتماء إلا فِيْ وطنه، وحتى فِيْ أجمل دول العالم يشعر المرء بالغربة والرغبة الدائمة فِيْ العودة إلَّى وطنه، والوطن يدافع عَنّْه والتضحية من أجلها، ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم نموذجنا مثال جميل لنا عَنّْد خروجه من مكة وهِيْ موطنه الذي نشأ فِيْه كَمْا هُو مكتوب. عَنّْ عبد الله بن عباس رضي الله عَنّْهما أنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لمكة ما هُو خيركَمْ فِيْ الأرض أحبكَمْ، ولولا أن أبعدوني عَنّْكَمْ، لما سكنت أحدا سواك “.رواه الترمذي هذا هُو موقف خير البشر من حبهم لهم. الوطن وانتماءهم إليه وحنينهم إليه ورغبتهم فِيْ البقاء فِيْها على الدوام، عبر العصور عَنّْ حبهم لوطنهم وانتمائهم إليها، كلمات جميلة تعبر عَنّْ شوق الوطن الأم ومكانه فِيْ القلوب. استمتع الآن بهذه المقتطفات الرائعة ولمزيد من المعلومات يمكنك زيارة قسم الشعر.

اجمل القصائد الوطنية

المجد والكرامة والمجد والقسم

والمحبة والأمان والتمجيد والنعمة

يروي الندى أوقاتًا رائعة فِيْ الوطن

وشهُود الحق والتاريخ والقلم

بلادنا النورو واحتضانهم القرآن

وهكذا غراء الكعبة والضريح

السعادة والشهرة تليها الصداقة فِيْ الوداعة

بعد السهُولة يأتي اللطف والكرم

خذ الحرف الأول وتهمس بما كان يطلق عليه

مع كل ما سبق من الأوصاف من الترتيبات والأنظمة

لقد جمعت رسائل فخر، هللت

أنا (سعود) قتلت من الألم

أنا السعودي الذي تستمر فِيْ التدفق

أنا إله السدود

أوه، من أجل التفتت المفرط، كَمْ يسقطون

الأبرياء لديهم دم، فقط لو عرفوا ذلك

الفضيلة هِيْ رمز المكانة فِيْ البلاد

تولى منه أبناء عمومته من أجل الأمان

شريعة الله ودين العطف فِيْ راف

عقيدة الظهر تتجاوز الشم

هذا الأمر حيث تكون المناهج مقبولة

طريق الحق وهُو واضح

الكراهِيْة والإيمان لم يهز قلعتنا

بالأحرى، القيم النبيلة تغذينا

صرخت حناجرنا “الله أكبر”

وسبحان الله القلب والاحترام والمعرفة

تعوي قيادتهم المضللة، فكروا فِيْ تطرفهم

تحب أن تقرأ شعر عَنّْ الوطن، باختصار للإذاعة المدرسية، أحسن شعر عَنّْ الوطن

مقدمة عَنّْ الوطن

الوطن ليس مجرد رقعة جغرافِيْة فِيْ عالمنا اليوم، فهُو ليس رقعة حسابية فِيْ عالم الرياضيات، إنه ليس مجرد حدود مرسومة على خريطة، فالوطن شيء أهم وأعظم من كل ذلك، أن الوطن هُو الحب الحقيقي لقلوبنا، وبغض النظر عَنّْ اختلافنا كأولادها فِيْ أي مشكلة، يبقى وطني، بلدي، هُو النشيد الذي يوحدنا فِيْ كل محنة أحب بلدي، ليس فقط لأن لقد ولدت فِيْه، ولكن لأنه المكان الذي احتضنني خلال نقاط ضعفِيْ إنه مكان نادر وثمين لا تقدره كنوز الأرض. بغض النظر عَنّْ كَمْ تسافر وتزور ملايين الدول حول العالم، سيبقى قلبي مرتبطًا بك يا بلدي العزيز. أنت أم فِيْ حنانك تجاه أولادك وأب فِيْ تربيته الحكيمة. أنت كل شيء جميل فِيْ الذكريات وحنين لأجمل اللحظات.

سوف تحب أن تقرأ أقوال مؤثرة عَنّْ الوطن الأم بالحكَمْة وأقوال الفلاسفة عَنّْها

ختام بيان الوطن

قيل لنا فِيْ الماضي أن الوطن الأم ليس المكان الذي ولدت فِيْه، بل هُو المكان الذي يحتضنك ويهتم بك. الجميل فِيْ وطني أنها جمعت بينهما. حب الوطن شيء فطري نولد به ونموت به بإذن الله. حبي وقلبي ليس مجرد ترنيمة أغنيها كل صباح فِيْ المدرسة، بل أسلوب حياة محفور فِيْ القلب ومتأصل فِيْ العقل.بلدي، وإذا رأيتها جميلة فِيْ الأراضي البعيدة، فسأبقى هنا لأتصرف فِيْك بهذا الجمال يا وطني سأحمي حدودك من كل أعداء. لن يكون كافِيْا ضدك ابدا لقد علمتني، يا بلدي، أهم وأعظم درس، وهُو أن من لا يحب بلده لا ينبغي أن يؤتمن عليه الحياة.

قصيدة عَنّْ الوطن

بلدي فِيْ لغتي وفِيْ دمي. . . . يعظمها قلبي وفمي يصلي عليها ولا خير فِيْ من لا يحب وطنه. . . . كَمْا أنه ليس حليفًا للحب إلا إذا كان يتيمًا، ومن يسكن البيت ينكر فضيلته. . . . إنه حيوان كل غريب فوقه ألم تروا الطائر عَنّْدما يتعلق الأمر بالعش . . . خبأها بين ذراعيه، هتف، وما من أحد من الوطن لا يملكه. . . . الفداء، وإن حدث لهم، فهُو ملك للناس، لأن الشمس لم تغيب. . . . سوف تسلطون عليهم الضوء، وكَمْ منهم عميان ومن يضطهد البلد أو ينسى حقه. . . . فن الصدفة يجعله أكثر قتامة، ولا خير فِيْه لمن يحب بيته. . . . تركه يبكي على الحي المدمر ودمره أهله تلك الليالي. . . . أولئك الذين لا يعرفون الأيام فليعلموا، والبلاد لا يرفعها إلا رجالها. . . . وهل يتقدم الناس بخلاف استخدام السلم . . . شعبه سيحرمون ومحتقرون، ومن ينقلبون فِيْ النعيم يكون عليه تعيسا. . . . إذا لم ينعم أخوه “إبراهِيْم المنذر – أنا حر، هذه أرضي” أنا حر، هذه الأرض هِيْ أرضي. . . . آمل فِيْ مجده أن أعيش وأربح الغنم. أنا لا أطالب بثورة أو إلغائها. . . . أنا لا أطالب بجيش منظم، أنا فقط أدعو لما فِيْه خير بلدي. . . . نوري، عَنّْدما ينزل البؤس، لا يأمل إلا الخير فِيْ المدارس. . . . من أجل الشهرة والمجد توحدها وتوسع المعرفة فِيْها. . . . فطب الأرض علم عام أن من يصرف المال فهُو عظيم. . . . والذي ينشر المعرفة أعظم، لا يهمني ما أنا عليه اليوم. . . . ممثل يجب أن يشارك “أحمد شوقي

تحب أن تقرأ شعر عَنّْ الوطن تويتر عبارات جميلة عَنّْ حب الوطن والانتماء إليه

أجمل أبيات الشعر عَنّْ الوطن الأم

لدي وطن لا أريد بيعه. . . . ولا أرى أي شخص آخر يمتلك الخلود. لقد عهدت إليه بشق الشباب والبركة. . . . نعمة على الناس الذين صاروا فِيْ ظلك، وصارت لهم أوطانهم محبوبين. . . . عَنّْدما يذكر العزاب وطنهم، أذكرهم بما أنفقوه هناك. . . . فِيْها وعود شباب فِيْشتاق إليها، لأن الروح ألفة بها ولو كانت كذلك. . . . له الجسد الذي يهلكه الرب، بيت الإنسان، أو إذا كان كذلك. . . . عاقبه الرجل ذات يوم، عاقب والدته

كلمات عَنّْ حب الوطن

  • أشكر بلدي الحبيب لأنه المكان الذي ترك فِيْ قلبي أروع الذكريات التي لن أنساها أبدًا مهما كان عمري.
  • حب الوطن لا يزال فِيْ قلبي وينمو مع الأيام والسنين.
  • الوطن هُو القطعة الجميلة على سطح الأرض التي أود أن أعيش فِيْها إلَّى الأبد.
  • المنزل هُو المكان الذي أشعر فِيْه بالراحة العقلية والسلام الذي لا أجده فِيْ أي مكان آخر.
  • المنزل هُو المكان الذي أحببته والذي خلق أحلى لحظات قلبي وعقلي التي لم أتمكن من تجربتها فِيْ أي مكان آخر على هذا الكوكب.
  • المنزل ليس مجرد مكان أعيش فِيْه، ولكنه مكان يعيش فِيْ قلبي وعقلي وكل أفكاري.
  • الوطن مكان جميل أشعر فِيْه بالأمان ولم أجده فِيْ كثير من الناس.
  • حب الوطن عظيم فِيْ قلبي. إذا أراد بلدي شيئًا، فسأسرع للحصول عليه.
  • قلبي يحبك يا بلدي، وأتمنى أن أضحي بك من كل روحي ودمي.
  • أشكر بلدي الحبيب على تعليمه لي كل المعاني الجميلة والنبيلة التي تخص أبنائها فقط.

خواطر عَنّْ الوطن

بلدي، ذات يوم استيقظت ورأيتهم يتكلمون بالسوء عَنّْك، فاندفع الدم إلَّى جسدي وقلت فِيْ سري كَيْفَ يمكن للرجل أن يخون المكان الذي ولد فِيْه وكَيْفَ تطعَنّْه فِيْ جسده وهُو الذي يحميه ويدفئه فِيْ البرد وكَيْفَ أشرقت الشمس على قلبه فِيْ لحظات اليأس علمت حينها أن حب الوطن ليس مناسبًا لكل الناس، وأن حب الوطن صفة جميلة لا يمكن العثور عليها إلا فِيْ جمال الروح والقلب، وأن البلد هُو أنا وأنت فقط، فكَيْفَ تتحدى. أنا عَنّْدما أكون من أجلك كان رائعًا وجميلًا، لا تلعَنّْ الأيام التي عشت فِيْها على أرض وطنك الأيام ليست سوى خلق يديك استيقظ من غيبوبتك لأن السبب ليس العالم المحيط. بل هُو فِيْ داخلك. مهما ذهبت إلَّى ملايين البلدان الأخرى، فلن تجد التقدير والاحترام إلا فِيْ بلدك. سيبقى الوطن الأم، مهما حدث، أم جميع أطفالها. الوطن خطوة بخطوة لأن رحلة الألف ميل تبدأ بكَمْ وأنا وبكل أبنائها. لا يزال لدينا وقت لخلق المجد والعظمة. فقط إذا بدأنا بعدم الحديث بشكل سيء عَنّْ وطننا، ستكون أجمل خطوة.

سوف تحب أن تقرأ قصائد وطنية، 200 قصيدة شديدة الحماس

فِيْ النهاية عزيزي القارئ حب الوطن يجب أن يكون فِيْ كل منا لأنه ليس خيارا يمكن التخلي عَنّْه فِيْ أي وقت. قال بل هِيْ حياة لقلبك وتغرس فِيْها حب الوطن. لا يعرف المرء قيمة البلد حتى وقت المنفى، حقًا، فإذا كنت لا تزال فِيْ البلد، فالحمد لله. الله على هذه النعمة مهما كانت مشاكل بلدك مهما كانت كبيرة فلن تكون مثلها فِيْ دول أخرى كالخارج احب بلدك وزرع حبها فِيْ نفوس اولادك حتى يشاء الجيل القادم كن جيلًا محترمًا يحب وطنه بحب كبير ومستعد له للتضحية بكل قوته ووقته، كَمْا أن حب المرء لوطنه هُو حَقيْقَة أن المرء يعمل بإخلاص فِيْ عمله وعملنا. شخصيا، ستفعل المستحيل من أجلهم، ناهِيْك عَنّْ بلدك الحبيب، الذي يجب أن نقدم له أغلى.

وأخيراً أتمنى أن يكون مقالنا اليوم بعَنّْوان “نصنع عَنّْ الوطن” مسحاً شاملاً لأجمل ما قيل عَنّْ حب الوطن. اعجبتك ويمكنك مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي ستنتشر الفائدة ان شاء الله.


Comments

اترك تعليقاً