حامد زيد شاعر كويتي مقتطفات من حياته واجمل اشعاره وقصائده المميزة

حميد زيد سعدون فارس العازمي شاعر كويتي شهِيْر من مواليد 1977 م وحصل على شهادة تجارية من كلية الدراسات التجارية. أما البداية الحقيقية لشهرته فِيْ المطبوعات، فقد كانت من خلال المجلات المختلفة عام 1999. وله العديد من القصائد والقصائد البارزة. قسم معجبيه قصائده إلَّى مجموعة من المقتطفات الصغيرة لتسهِيْل نقلها عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة وغيرها. اكتسب جمهُورًا كبيرًا داخل وخارج الكويت منذ أدائه ومن أشهر الأمسيات التي قدمها بمشاركة الشاعرين ديدان بن قدان وأياد الشمري، أمسية هلا فبراير 5 فبراير 2001 بالإضافة إلَّى أمسية هلا فبراير فِيْ 9 فبراير 2002 بمشاركة كل من الشاعر بشاير الشيباني والشاعر حمد السعيد وغيرهما كثيرين وأشهر مجموعة نظمها حميد زيد، ديوان الخناجر الأربعة، قاعة فبراير. 2004 أمسية مع الشاعر خالد المريخي، أبو ظبي أمسية مع الشاعر سعد علوش والديوان يقولون م لا، لأنه إلَّى جانب ديوان الجماهر الذي يعتبر الأكثر شهرة من حيث مبيعات الألبومات الشعرية. نظمت ألبوماً صوتياً باسم حامد زيد. إذا كنت ترغب فِيْ ذلك ولمزيد من المعلومات، يمكنك زيارة القسم الشخصيات والأعلام.

مقتطفات جميلة من شعر حميد زيد

حبيبي، كَمْ كنت رافقت الأصدقاء والأحباء وكَمْ كنت فِيْ حاجة. أهملوني كَمْا وعدتهم مثل بطانية وحجاب كَمْ احتاجهم وتركوني كَيْفَ صار الاخوة ثمن حفنة من التراب ومنهم عمر.

الجماهِيْر مشكلتي أنني لم أعرف كَيْفَ أحسبهم ** حملتهم فِيْ صدري عَنّْد ذكرى القصيدة وحلقه والصوت يأتي على المنبر والكلام كلاما ** والطيبة التي اهتزت صوت الواعظ ومنبره لا دموع انسكب أحبائي على وجهها وفشلوا ** وحزني على الغالي والرائع أزرق. من اصحاب الهائلين ** ومن عذبني من العذاب فِيْ اشد الطرق وخطورة لاني تجنبت الغرق .. مررت فوق السحاب ** لان اغلب رفاقي من الورق .. لم ارهم الفاكهة الجيدة. والله نعم لاتضع حجابا بين البغضاء والاخوة ** حتى اصبحوا جاري ليقصرني على الضيق .. اشكره. عواقب المصيبة لا تقع عليك إلا المقربين ** وفِيْ هذا الوقت حتى الأخ الذي تثق به فاحذر. بارك الله فِيْ الرجل الذي تغضبه كلمته من الأمم ** ويجتمع الله لمرة واحدة الرجال الذين تفصلهم. اكتئاب الأمس، أنا لست ثقل الاكتئاب ** الطيب جرني ولا أفوت ندوبه. وجهِيْ محترق ومذاب ** حطمت ذهني قبل الصداقة تفسدها أنا أكثر من (شخص) يتعلم من العديد من الأخطاء والأخطاء ** أنا آخر (لسان) يتكلم فِيْ زمن النميمة جفوني وجروح الأرق حيلتي خففت الصعوبات ** ضاعت دموعي وندر ضحكاتي وضاعت حياتي معظمهم كبروا بعقول العرب .. وكان الروس خائفِيْن. ** حشد من الناس فِيْ مثل سنهم لم يعرف حشدًا. أنت الذي أخطأت من المقربين ** لن تفقد صديقًا لا تستحق حبه

لا ترى شرًا، فلا بأس يا عزيزي، لقد أخبرتك من القلب الذي ينظفك ويحبك ويطبخك.