هل البرد يؤثر على الحامل

هل البرد يؤثر على المرأة الحامل

البرد هُو عدوى فِيْروسية تنتقل عَنّْ طريق الهُواء وتنتشر على الأسطح الملوثة ويمكن لأي شخص أن يصاب بها، وليس بالضرورة مجرد امرأة حامل، ولكن نجد أن المرأة الحامل تعاني من ضعف فِيْ جهازها المناعي أثناء الحمل، لذلك عَنّْدما تكون المرأة حامل. مصابة بنزلة برد، هل تتساءلين هل البرد يصيب الحامل

حَقيْقَة أن المرأة الحامل مصابة بنزلة برد أو أنفلونزا تؤثر عليها بشكل سلبي لأنها تعاني من ضعف فِيْ جهاز المناعة أثناء الدورة الشهرية، مما قد يؤدي إلَّى دور الزكام ويمكن أن يؤثر على الرئتين والقلب أثناء الحمل، لأن الأمر لا يتوقف على ذلك. على الأعراض الطبيعية لنزلات البرد، بل يزداد سوءًا بسبب ضعف جهاز المناعة لديها.

وهذا يتجاوز الأعراض الشائعة التي تصيب الأشخاص العاديين، مثل ارتفاع درجة الحرارة، والسعال، وانسداد الأنف، لأنها يمكن أن تؤدي إلَّى تشوهات بالجنين، خاصة فِيْ الجهاز العصبي، لذلك من الضروري أن تكون المرأة الحامل حذرة للغاية. التعرض لتيارات الهُواء أثناء الحمل أو ملامسة الأسطح غير المعقمة صحة الساق دون ضرر.

آثار الأنفلونزا على النساء الحوامل

استمرارًا لعرض إجابة السؤال، هل الزكام يؤثر على المرأة الحامل وتجدر الإشارة إلَّى أنه يصعب على المرأة الحامل مقاومة الأمراض أو الالتهابات. ويرجع ذلك إلَّى ضعف مناعتها، حيث يمكن أن تحدث العديد من المضاعفات والأضرار التي يمكن أن تؤدي إلَّى الإصابة بالعدوى أثناء الحمل.

وهِيْ نتيجة إصابة أثناء الحمل يصعب السيطرة عليها، والآن سنلقي نظرة على أهم الضرر الذي يمكن أن يحدث للمرأة على النحو التالي

  • قد تتعرض المرأة الحامل لالتهاب الدماغ.
  • التعرض للعدوى الشديدة فِيْ الشعب الهُوائية الرئوية. وهُو أحد أكثر المضاعفات شيوعًا التي يمكن أن تحدث نتيجة نزلة البرد للمرأة الحامل، مما يسمح لها بالتطور إلَّى التهاب رئوي.
  • عدوى الأذن الوسطى.
  • حدوث التهابات فِيْ الدم مما يؤدي إلَّى انخفاض ضغط الدم.
  • التهاب السحايا مرض يصيب بطانة الدماغ والنخاع الشوكي.
  • فِيْ حالة إصابة المرأة الحامل بالإنفلونزا، نجد أنها يمكن أن تؤدي إلَّى ولادة طفل غير مكتمل النمو أو ولادة طفل وزنه منخفض وضعيف للغاية، كَمْا يمكن أن يتسبب فِيْ تعرضها للولادة المبكرة.، أو وفاة المولود بعد الأسبوع الأول من ولادته.

العلاجات الطبيعية لنزلات البرد للحوامل

عَنّْد طرح السؤال هل البرد يؤثر على الحامل سنتعرف على أهم الطرق الطبيعية لعلاج نزلات البرد والانفلونزا عَنّْد الحوامل، لأن العلاج بالطب البديل هُو الحل الأمثل للمرأة الحامل للتخلص من هذه المشكلة لعدم وجود آثار جانبية لها على المرأة الحامل وسنتعرف عليها. من خلال ما يلي

  • خل التفاح والذي يعمل أثناء الحمل على زيادة قلوية خلايا الجسم وهذا لا يتناسب مع عمر الميكروبات وبالتالي يساعد على التخلص منها، يمكنك شرب كوب من الماء وإضافة ملعقة أو ملعقتين من المواد العضوية. خل التفاح إليها أو مرتين فِيْ اليوم.
  • استهلاك الثوم يمكن للمرأة الحامل التي تعاني من البرد أن تأكل فص ثوم مفروم مع كل وجبة ويمكن مزجه بملعقة عسل أبيض لزيادة فوائده وتحسين مذاقه.
  • العسل لهذا يجب تناول ملعقة من العسل ثلاث مرات فِيْ اليوم لما لها من خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات.
  • الليمون يتفاعل الليمون مع خل التفاح لزيادة قلوية الدم، وهُو مادة طبيعية غنية بفِيْتامين سي، لذلك يتم استخدامه عَنّْ طريق تقطيع حبتين كبيرتين من الليمون وإضافتهما إلَّى زجاجة ماء بإضافة واحدة أو ملعقتان من عسل النحل الصافِيْ، يضاف قليل من الملح ويشرب