كَيْفَِيْة التخلص من النمل فِيْ المنزل

كَيْفَ تتخلص من النمل فِيْ المنزل

من المعروف أن النمل مصدر رئيسي للمشاكل فِيْ المنازل وإذا تم العثور على نملة فهذا يعَنّْي شيئًا يشير إلَّى وجود الآلاف فِيْ المنزل، ولكن لا داعي للقلق بشأنه حيث يمكن إزالته بسرعة. وتم تجنب وجوده.

وبناءً على ذلك سنوضح لك كَيْفَِيْة التخلص من النمل فِيْ المنزل بالطرق التالية

1- أعشاب

يمكن للفرد فِيْ المنزل رش منطقة النمل بالتوابل أو الأعشاب، على سبيل المثال النعَنّْاع أو القرفة أو الفلفل الحار أو القرنفل أو الفلفل الأسود أو الثوم، كَمْا يمكن وضع أوراق الشجر فِيْ الخزائن.

من المعروف أن الزيوت العطرية فعالة للغاية ضد النمل والتي تشمل القرفة والنعَنّْاع وزيت الأوكالبتوس ويتم استخدامها عَنّْ طريق وضع بضع قطرات منها على قطع من القطن ووضعها فِيْ المناطق التي يتواجد فِيْها النمل ولكن يجب مراعاة فِيْ حالة الأطفال أو الحيوانات الأليفة، يجب استبدال الفلفل بمواد أخرى.

2- الخل

من المعروف أن الخل وسيلة فعالة للغاية لقتل النمل. يمكن مسحه بمسح الأسطح وأي منطقة يوجد بها النمل عَنّْ طريق خلط كَمْيات متساوية من الخل الأبيض والماء.

من المعروف أن الخل فعال للغاية لأن النمل يكره رائحته ويزيل الرائحة التي يعتمد عليها النمل فِيْ اتباع مساره، ولكن يجب الحرص على عدم استخدام الخل على الطاولات المصنوعة من الحجر الطبيعي مثل الرخام والجرانيت. إذا كان من الأنسب استخدام المنظفات العادية.

3- ثمار الحمضيات

يمكن استخدام عصائر الحمضيات لإبعاد النمل عَنّْ المنزل عَنّْ طريق وضع عصير برتقال أو ليمون طازج فِيْ المناطق التي يتواجد فِيْها النمل لتجنبها وإبعادها.

فِيْ حالة وضع العصير عَنّْد مدخل المنطقة التي يوجد بها النمل فهذا سيساعد فِيْ حل المشكلة بشكل نهائي، ومن الأفضل استخدام المواد الطبيعية، حيث من المعروف أنها آمنة للغاية. لا تسبب أي ضرر لحياة الأفراد.

4- الماء وخل التفاح

يتم استخدام الماء وخل التفاح عَنّْ طريق الخلط فِيْ رذاذ ووضع هذا الخليط على الأماكن التي يتواجد فِيْها النمل، ومن المهم مسح الخليط بعد الانتهاء من التطبيق.

5- ليمون

يعتبر الليمون من أكثر الطرق فعالية للتخلص من النمل لأن الليمون طارد طبيعي لما يحتويه من مواد حمضية ويمكن إزالة النمل باستخدام الطرق التالية

  • ضع عصير الليمون على مداخل المنازل وجميع الأماكن التي يحتمل دخول النمل إليها.
  • أدخل شرائح قشر الليمون فِيْ فتحات الهُواء.

6- القرفة

للقرفة رائحة نفاذة وقوية قد لا يتحملها النمل، لذلك فقط استخدم نصف ملعقة قرفة مع نصف كوب ماء وأضف كرة قطنية إلَّى هذا الخليط ثم ضع كرات القطن فِيْ جميع المناطق التي يدخل إليها النمل. المنزل.

تتكرر هذه العملية باستمرار ويمكن وضع أعواد القرفة فِيْ المناطق المجاورة التي يدخل من خلالها النمل.

7- فلفل حار

يمكن لمسحوق الفلفل الحار أن يقتل النمل بشكل دائم ويستخدم عَنّْ طريق وضع كَمْية صغيرة من المسحوق على مسار النمل وبدلاً من مسحوق الفلفل الأحمر يمكن استخدام مسحوق حمض البوريك لما له من نتائج سريعة.

8- النشا

يمكن استخدام نشا الذرة لتغطية المناطق التي يتجمع فِيْها النمل، ثم يمكن إزالة النشا بالمكنسة الكهربائية، ولكن يجب الحرص على التخلص من محتويات المكنسة داخل كيسها بسرعة خارج المنزل.

9- قشور الخيار

قشر الخيار سام للنمل لذا يمكن التخلص منه بسرعة.

10- السمسم

تساهم بذور السمسم فِيْ تعطيل حاسة الشم لدى النمل، والتي يعتمدون عليها فِيْ الحصول على الطعام. لذلك يمكن وضع بذور السمسم فِيْ وعاء مفتوح بالقرب من نقاط وطرق تجمع النمل.

طرق صناعية للتخلص من النمل

بينما نتعامل مع كَيْفَِيْة التخلص من النمل فِيْ المنزل سنعرض بعض الطرق الصناعية التي يمكن استخدامها للقضاء على النمل فِيْ المنزل ونقدمها فِيْ الفقرات التالية

1- بورات الصوديوم

يعتبر بورات الصوديوم، المعروف أيضًا باسم البوراكس، طريقة رائعة لجذب النمل وقتله، وتتم هذه العملية عَنّْ طريق إحداث ثقوب فِيْ جوانب وعاء بلاستيكي قديم.

تخلط ثلاث مقادير من البورق مع السكر بنسبة 1 3. ويوضع الخليط فِيْ وعاء ويسكب الماء فِيْه حتى تصل بورات الصوديوم إلَّى قاع الآبار فِيْتم تنعيم الخليط.

يمكنك أيضًا إضافة ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني لأن النمل يحبها ويخلط جميع المكونات جيدًا ويترك الحاوية مفتوحة حتى يأتي النمل إليها ويموت.

2- الطُعم

توضع الطعوم على النمل للقضاء عليها من خلال مراقبتهم ووضع الطُعم على المسار الذي يمشي عليه النمل، لذلك يحمل النمل الطعام إلَّى مستعمرته لتتناوله الملكة وبالتالي هِيْ. يحدث الموت وينخفض ​​عدد النمل فِيْ المستقبل، وللحفاظ على الفعالية من الأفضل عدم رش المبيدات الحشرية على الطعم.

3- التراب الدياتومي

يُعرف التراب الدياتومي أيضًا باسم التراب الدياتومي، وهُو صالح للأكل. التراب الدياتومي غير ضار بالبشر أو الحيوانات. يحتوي التراب الدياتومي على دياتومات متحجرة يتم طحنها إلَّى مسحوق.

عَنّْدما يمشي النمل على المسحوق، تخدش شظايا متحجرة صغيرة جدًا الطبقة الخارجية الشمعية على الهِيْكل الخارجي للنمل، مما يتسبب فِيْ جفاف أجسام النمل. من الأفضل ارتداء كَمْامات طبية أو قطعة قماش على الوجه فِيْ حالة استخدام التراب الدياتومي.

4- زبدة الفول السوداني

يمكن استخدام الزبدة للتخلص من النمل باتباع الخطوات التالية

  • اخلطي ملعقة كبيرة من البورق مع ملعقتين من العسل وملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني.
  • يتم وضع الخليط بكَمْية صغيرة على الورق المقوى ويتم وضع الورق المقوى فِيْ مناطق النمل لأن النمل سينقل الخليط إلَّى المستعمرة وبالتالي أعضاء المستعمرة الآخرين.
  • يجب استبدال الخليط إذا جف، عادة بعد بضعة أيام، لتجنب جذب النمل لبدء مستعمرة جديدة.

5- حمض البوريك

يشتهر حمض البوريك بكفاءته العالية فِيْ قتل النمل ويعرف باسم (حمض البوريك) ويتم إزالته باستخدام خليط من حمض البوريك مع السكر فِيْ ربع كوب ثم يوضع الخليط فِيْ المكان الذي يتواجد فِيْه النمل ولكن يجب مراعاة أن الخليط يوضع بعيدًا عَنّْ متناول الحيوانات والأطفال.

6- الطباشير

يكره النمل الطباشير لأن كربونات الكالسيوم الموجودة فِيْه تساعد على إبعاد النمل عَنّْ المنزل ويمكن إزالة النمل عَنّْ طريق رسم خطوط الطباشير حيث يتجمع النمل فِيْ المنزل ويمكن الحصول على غبار الطباشير ووضعه. فِيْ نقاط من منازل منفصلة.

7- مساحيق لغسيل الصحون

مسحوق غسيل الأطباق من أفضل الطرق للتخلص من النمل لأن مادة هذه البودرة تلتصق بجسم النمل وتدخن أيضًا.