السعرات الحرارية فِيْ الفول السوداني

السعرات الحرارية فِيْ الفول السوداني

الفول السوداني من الأطعمة التي يحب الكثير من الناس تناولها طوال الوقت، كَمْا أنه يحتوي على العديد من الفوائد، فهُو يعتبر من الأطعمة الممتعة ويسهل تناوله، لذلك يسهل تناوله بكَمْيات كبيرة.

أثار هذا تساؤلاً حول السعرات الحرارية التي يحتويها الفول السوداني، جدير بالذكر أن 30 جرامًا من الفول السوداني تحتوي على 188 سعرًا حراريًا.

يحتوي كل 100 جرام من الفول السوداني على 567 سعرة حرارية وما دونها سنتعرف على كَمْية العَنّْاصر الغذائية التي يحتويها الفول السوداني فِيْ 100 جرام من الفول السوداني على النحو التالي

  • يحتوي كل 100 جرام من الفول السوداني على 25.8 جرام من البروتين.
  • كَمْا أنه يحتوي على 49.24 جرامًا من الدهُون.
  • أما كَمْية الكربوهِيْدرات فِيْ 100 جرام من الفول السوداني فهِيْ 16.13 جرام.

هل الفول السوداني يزيد وزنك

بعد معرفة السعرات الحرارية فِيْ الفول السوداني، يمكننا الآن معرفة ما إذا كان الفول السوداني مفِيْدًا فِيْ النظام الغذائي أم لا. قد يعتقد الكثير من الناس أن الفول السوداني يؤدي إلَّى زيادة الوزن بشكل مفرط وقد يتجنب تناوله أثناء اتباع نظام غذائي صحي.

على العكس من ذلك، يساهم الفول السوداني فِيْ عملية تحقيق وزن صحي للجسم لاحتوائه على العديد من العَنّْاصر الغذائية التي يمكن أن تكون وجبة خفِيْفة كاملة للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا.

أظهرت مجموعة من الدراسات أن النساء اللواتي يأكلن المكسرات، بما فِيْ ذلك الفول السوداني، مرتين فِيْ الأسبوع أقل عرضة للإصابة بالسمنة مقارنة بمن لا يأكلن الفول السوداني.

أظهرت دراسة أخرى أجريت على النساء والرجال نفس النتيجة لمدة 5 سنوات متتالية، مما يثبت فعالية الفول السوداني فِيْ الحفاظ على وزن صحي للجسم.

ولكن من ناحية أخرى، فإن تناول الكثير من الفول السوداني لسهُولة تناوله وتناول زبدة الفول السوداني يؤدي إلَّى زيادة كَمْية السعرات الحرارية التي تدخل الجسم.

والتي تقدر بأنها أكثر من السعرات الحرارية التي يحرقونها مما يؤدي إلَّى زيادة الوزن بنسبة كبيرة.

لكن عَنّْد التعرف على السعرات الحرارية فِيْ الفول السوداني يجدر بالذكر أن زيادة الوزن لا تحدث لسبب واحد فقط، لأن عدة عوامل تساعد فِيْ هذا الأمر، كَمْا هُو الحال فِيْ عملية إنقاص الوزن، لذلك لا يمكن الاعتماد بشكل كامل على تناول الفول السوداني. لفقدان الوزن.

فوائد الفول السوداني للرجيم

بعد معرفة أن الفول السوداني من العَنّْاصر الغذائية التي تساعد فِيْ عملية إنقاص الوزن، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك عدة أسباب تثبت صحة هذا الادعاء، وهذه الأسباب موضحة فِيْ النقاط التالية

  • يلعب الفول السوداني دورًا فِيْ توفِيْر الشعور بالشبع مما يؤدي بنا إلَّى تناول كَمْيات أقل من المعتاد.
  • يمكن القول أنه يساعد فِيْ عملية حرق الدهُون، حيث أنه يحتوي على كَمْية كبيرة من البروتين والدهُون الأحادية غير المشبعة، وهِيْ مفِيْدة لهذا الغرض.
  • وهِيْ غنية بالألياف التي لا تذوب فِيْ الماء مما يؤدي إلَّى تقليل احتمالية الإصابة بالسمنة.
  • يعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية فِيْ الجسم خلال فترات الطيران.

الفوائد العامة للفول السوداني

بصرف النظر عَنّْ معرفة السعرات الحرارية فِيْ الفول السوداني، يمكن القول أن للفول السوداني العديد من الفوائد الصحية للجسم بشكل عام.

وهِيْ غنية بالعديد من المعادن والفِيْتامينات والدهُون الصحية غير المشبعة والبروتينات وهذه العَنّْاصر ضرورية جدا فِيْ بناء الجسم والحفاظ على صحته وسنعرف المزيد عَنّْ هذه الفوائد من خلال الفقرات التالية

1- دعم لصحة القلب والشرايين

نظرًا لأن الفول السوداني لا يحتوي على الكوليسترول، فهُو يعتبر من أصح الزيوت التي يتناولها مريض القلب، كَمْا أنه يحتوي على الكثير من الدهُون غير المشبعة التي تساعد فِيْ تقليل نسبة الكوليسترول الموجودة بالفعل فِيْ الدم.

يرتبط السيترولين النباتي الموجود فِيْ الفول السوداني أيضًا بالكوليسترول الذي يتم الحصول عليه من الأطعمة الأخرى، مما يساعد المعدة والأمعاء على عدم امتصاصه.

وبهذه الطريقة ينخفض ​​مستوى الكوليسترول بنسبة تصل إلَّى 15٪ والجدير بالذكر أن هذا الأمر يساهم فِيْ حماية القلب من التعرض للجلطات وتصلب الشرايين.

2- الحماية من السرطان

بالإضافة إلَّى الحديث عَنّْ السعرات الحرارية فِيْ الفول السوداني، من المهم معرفة أن الفول السوداني يحتوي على نسبة عالية من مادة البوليفِيْنول، وهِيْ من مضادات الأكسدة، وهذه المادة تساهم بشكل كبير فِيْ الوقاية من أورام السرطان والعديد من الأمراض الأخرى.

3- حماية الجلد.

لا شك أن الفول السوداني يساعد فِيْ الحفاظ على البشرة صحية ونضرة، وذلك بفضل احتوائه على كَمْية كبيرة من فِيْتامين إي الذي يعتبر فِيْتامين.