دول الاتحاد الاوروبي وتاريخ الاتحاد الاوروبي والعلم والشعار والعملة الخاصة به

الاتحاد الأوروبي هُو اتحاد سياسي واقتصادي يضم 28 دولة أوروبية، وقد تأسس هذا الاتحاد عام 1958 م عَنّْدما بدأ كتعاون اقتصادي بحثي لأن دوله الأعضاء كانت مهتمة بالتعاون الاقتصادي بعد الحرب العالمية الثانية من أجل تجنب النزاعات المحتملة. . كان من الممكن أن تنفجر وكانت النتيجة إنشاء المجموعة الاقتصادية الأوروبية، التي بدأت بست دول فقط، وهِيْ ألمانيا وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا ولوكسمبورغ وهُولندا، وبعد ذلك انضمت الدول بشكل تدريجي، وقد لاقت هذه الفكرة نجاحًا كبيرًا، حتى توسع الاتحاد إلَّى منظمة دولية كبيرة تهتم بالتعاون الاقتصادي والسياسي والبيئي والصحي والأمني ​​المشترك بين دول الاتحاد فِيْ عام 1993 تم تغيير الاسم رسميًا إلَّى الاتحاد الأوروبي وله علم خاص وشعار يتكون من 12 نجمة ذهبية على شكل دائرة على خلفِيْة زرقاء. يرمز هذا الشعار إلَّى التضامن والوحدة بين الدول الأوروبية ككل. جدير بالذكر أن القوة الاقتصادية للاتحاد الأوروبي هِيْ أقوى اقتصاد فِيْ العالم، وتتفوق حتى على الاقتصاد الأمريكي، لأن الاتحاد الأوروبي يمتلك السوق الموحدة ويمثل أكثر من 20٪ من جميع المتداولين. العملة العالمية وعمليات الاستيراد والتصدير وعملتها الموحدة هِيْ اليورو. تم إصداره رسميًا فِيْ 1 يناير 1999 ويستخدمه حاليًا 19 دولة من أصل 28 دولة فِيْ الاتحاد الأوروبي وتكوينه ومعلومات ثقافِيْة خاصة. استمتع الآن بالتعرف عليهم. يمكن العثور على مزيد من المعلومات فِيْ القسم معلومات عامة.

أسماء دول الاتحاد الأوروبي

يضم الاتحاد الأوروبي 28 دولة أوروبية وترتبط هذه الدول بنظام يرعى الشراكة المتبادلة على مستوى كافة المجالات والقطاعات المختلفة وخاصة الجوانب السياسية والاقتصادية، ودول الاتحاد الأوروبي هِيْ بلجيكا والمجر وكرواتيا، أستراليا وقبرص والدنمارك وإستونيا وفرنسا وألمانيا واليونان. المجر، أيرلندا، إيطاليا، لاتفِيْا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، بريطانيا، هُولندا، جمهُورية التشيك، بولندا، البرتغال، رومانيا، سلوفاكيا، فنلندا، سلوفِيْنيا، إسبانيا والسويد.[٢] كل من الدول تركيا ومقدونيا وألبانيا وصربيا والجبل الأسود تعتبر مرشحة للانضمام إلَّى الاتحاد الأوروبي، وحاولت بريطانيا التصويت لمغادرة الاتحاد الأوروبي فِيْ 23 يونيو 2016 خوفًا من قرار الاتحاد. مما قد يعرض مصالحه للخطر.

علم الاتحاد الأوروبي

فِيْ عام 1955 م تم تصميم علم وشعار الاتحاد الأوروبي، والذي يتكون من 12 نجمة على شكل دائرة ذات خلفِيْة زرقاء. تمثل هذه النجوم الكَمْال والكَمْال. كَمْا يعبرون عَنّْ الوحدة والتضامن بين هذه الدول. الخلفِيْة الزرقاء هِيْ إشارة إلَّى الغرب.

العملة الأوروبية

اليورو هُو العملة الأوروبية الموحدة بين الدول الأعضاء فِيْ الاتحاد الأوروبي وتم توحيده فِيْ عام 2002 م والغرض من إدخال وتوحيد العملة بين دول الاتحاد الأوروبي هُو إنشاء وحدة اقتصادية تمنع مخاطر الأسعار بين العملات المحلية للدول. تم تصميم العملة لتحمل تصميمات هندسية من عصور مختلفة وتتكون فئات اليورو من 5 و 10 و 20 و 50 و 100 و 200 و 500. تتكون العملات من وجهِيْن مع الرمز الأوروبي فِيْ الجانب الأول والآخر الجانب هُو رمز الدولة العضو التي يتم تداولها فِيْها، وهِيْ فئات العملات الثمانية 1 يورو سنت، 2 سنت يورو، 5 سنت يورو، 10 سنت يورو، 20 سنت يورو، 50 سنت يورو، 1 يورو، 2 يورو