استخاره للزواج تعرف علي الطريقة وعلي الدعاء صحيح كامل

الزواج من أهم القرارات المصيرية التي يتخذها الإنسان فِيْ حياته ويؤثر عليه بشكل مباشر طوال حياته، وهُو من أهم الأمور التي تتطلب النصح والتفكير والانتظار قبل الشروع فِيْه ما يفعله المسلم من قبل. الزواج هُو الاستعانة بالله العظيم بدعاء الاستخارة بقلب صادق ونية صافِيْة، وثقة بأن الله تعالى سيهديه لما فِيْه خير له إن شاء الله. لن يجد أي خادم فِيْ هذا العالم مساعدة ومشورة أكثر من الله القدير، لأنه عالم غير المنظور، كلي العلم. الغيب وهُو يعلم أسرار النفوس وما فِيْ الحضن من خير أو شر فجاءت صلاة الاستخارة. لمساعدة العبد ومساعدته على الابتهاج بصدره وقرار عينه، كرسول الله صلى الله عليه وسلم، أرست من خلال الأحاديث الشريفة طريقة ومبدأ الزواج واختيار قال الزوج والزوجة الصالحان صلى الله عليه وسلم “إذا أتيكَمْ من ترضى بدينها وأخلاقها فتزوجها. هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ ( تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لِأَرْبَعٍ لِمَالِهَا، وَلِحَسَبِهَا، وَلِجَمَالِهَا، وَلِدِينِهَا، فَاظْفَرْ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ )، وهذه الاحاديث الشريفة ذكرت اسس اختيار The righteous husband and wife, which is religion and morals, ويسعدنا أن نكرر معكَمْ الآن فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام طريقة صلاة الاستخارة للزواج بالإضافة إلَّى نص الدعاء الصحيح للاستخارة كاملاً من السنة النبوية الشريفة، ولأكثر يمكنكَمْ زيارة القسم إسلامي.

دعاء الاستخارة للزواج

اللهم إني أسألك علمك وأطلب منك قوة قدراتك وأسألك رحمة عظيمة، فأنت قادر ولا أقدر، وأنت تعلم ولا أعلم وأنت العليم من الغيب. عملي، أو قال، عملي الفوري والعاجل، لذا اجعل الأمر سهلاً بالنسبة لي ثم باركني. أمري ولفظه، فابتعد عَنّْه عَنّْي، وأبعدني عَنّْه، وأمرني بالخير أينما كان، ثم أشبعَنّْي به، وأرضيني به فِيْ السرد.

كَيْفَِيْة صلاة الاستخارة

اتفقت المذاهب الأربعة على أن صلاة الاستخارة تتكون من ركعتين غير الفرائض التي يستدعي فِيْها المصلي نية الاستخارة والتوكل على الله سبحانه وتعالى ثم يقرأ دعاء الاستخارة الوارد فِيْ الصلاة. حديث من بعده، كَمْا ذكر الحنفِيْة والمالكية والشافعية فِيْ قول آخر أن الاستخارة لا تجوز بالدعاء إلا بغير صلاة، فِيْ حال تعذر صلاة الاستخارة لعذر شرعي ؛ لأن بعض المالكية وبعض الشافعية. يقال أيضا، وهذا القول لم يذكره غيره، وهُو أن الاستخارة يجوز سؤالها بعد أي صلاة، سواء كانت واجبة أو نافلة، بنية الاستخارة حاضرة، أو إذا كانت بغير نية فهِيْ كالسلام. المسجد.