ليمون بالعسل علي الريق تعرف علي اهم فوائده وطريفة تحضيره

الليمون هُو ثمرة حمضيات وهُو ثالث أهم محصول حمضيات بعد البرتقال واليوسفِيْ وهناك العديد من الدراسات العلمية التي أثبتت آثاره الصحية المذهلة على جسم الإنسان، فهُو غني بالمركبات الفِيْنولية والفِيْتامينات والمعادن والألياف الغذائية والزيوت الأساسية والكاروتينات. لذلك ينصح بتناوله بكافة أشكاله وأشكاله لإعطاء الجسم فوائده المميزة، يدخل الليمون فِيْ تحضير العديد من الوصفات والأطباق المميزة، لأنه يضفِيْ عليه نكهة الرائحة، ويوازن الليمون درجة الحموضة. فِيْ جسم الإنسان، لأنه غني بفِيْتامين سي الذي يخفف من أعراض الأنفلونزا والبرد، خاصة خلال فصل الشتاء، يعتبر عصير الليمون من أشهر العصائر التي يمكن تناولها طوال الوقت لأنه مفِيْد للتبريد. العطش يساعد فِيْ التخلص من نزلات البرد، لأنه غني بمضادات الأكسدة المفِيْدة والعديد من الفوائد الأخرى التي يحتويها الليمون، والتي سنتحدث عَنّْها بالتفصيل من خلال هذا المقال فِيْ الموقع. بالإضافة إلَّى شرح طريقة تحضير عصير الليمون فِيْ المنزل بحيث يمكنك جعله عادة يومية فِيْ الصباح للاستمتاع بفوائده الكبيرة، لأنه غني بالمعادن ومن الأفضل تخفِيْفه بنسبة كبيرة من الماء والمحلاة. مع القليل من العسل للحصول على طعم لذيذ ولذيذ. تعرف علينا الآن لفهم فوائد شرب الليمون مع العسل فِيْ الصباح للجسم على معدة فارغة وللمزيد يمكنك زيارة قسم طعام صحي.

فوائد شرب الليمون

  • يساعد فِيْ مكافحة السرطان لاحتوائه على مركبات الفلافونويد التي تلعب دورًا مهمًا فِيْ مكافحة السرطان والخلايا السرطانية، وقد أظهرت الأبحاث العلمية الحديثة أن هذه المركبات فِيْ الليمون لها دور كبير وقدرة على تحفِيْز موت الخلايا السرطانية ومنعها من التكاثر. بالإضافة إلَّى ذلك، وجد أن الزيوت الطيارة المستخرجة تلعب دورًا فِيْ مكافحة هذا المرض.
  • يساعد الليمون على خفض نسبة الكوليسترول فِيْ الدم.
  • يساعد على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية، ويفِيْد النظام الغذائي وفقدان الوزن وحرق الدهُون، كَمْا أنه يحارب السمنة.
  • يتم علاج مرضى تحص البول بالكالسيوم عَنّْ طريق زيادة حجم البول مما يؤدي إلَّى تركيز الكالسيوم والأملاح الأخرى فِيْه، وعَنّْ طريق زيادة مستوى إفراز السترات فِيْ البول، الأمر الذي يرتبط بشكل مباشر بانخفاض مستواه. فِيْ البول مع زيادة خطر الإصابة بحصوات الكلى أظهرت الدراسات أن شرب لترين من عصير الليمون خلال اليوم يمكن أن يؤدي إلَّى زيادة واضحة فِيْ مستوى السترات فِيْ البول، مما يقلل من خطر تكوين حصوات الكلى.
  • يحارب البكتيريا.
  • يساعد فِيْ خفض ضغط الدم.
  • يساهم فِيْ تعويض فِيْتامين سي فِيْ حالات الاسقربوط.
  • يحفز البكتين الموجود فِيْ الليمون تكاثر الخلايا المعوية ويحفز نشاط أنزيماته ويزيد من إنتاج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة فِيْ المستقيم.
  • يساعد فِيْ تقليل الشعور بالتعب والإرهاق ويساهم أيضًا فِيْ علاج التهاب المفاصل الروماتويدي بفضل مركب هسبريدين الموجود فِيْ الليمون.

اضرار الاستهلاك المفرط للليمون

إن تناول الليمون بالكَمْية الموصى بها فِيْ النظام الغذائي آمن وفعال، كَمْا أن تناوله بجرعات علاجية عالية يعتبر آمنًا أيضًا، وأما آثاره الجانبية والآثار التي تنتج عَنّْ الاستهلاك المفرط فهِيْ غير معروفة حتى الآن تناول كَمْيات كبيرة من الليمون. كَمْا أنه آمن أثناء الحمل والرضاعة، ولكن تأثيره العلاجي على النساء الحوامل والمرضعات غير معروف، وبالتالي لا يجب تجاوز الكَمْية المعتادة، وتجدر الإشارة إلَّى أن استخدام الليمون الخارجي على يزيد الجلد من احتمالية الاحتراق عَنّْد تعرضه لأشعة الشمس.