اصغر الدول العربية مساحة ما هِيْ ومعلومات امة عَنّْ جغرافِيْتها وتاريخها ومناخها وتركيبتها السكانية

العالم العربي مصطلح سياسي وجغرافِيْ يطبق على مجموعة من الدول العربية تشترك فِيْ لغة وثقافة وتاريخ، كَمْا أن معظم دول العالم العربي تشترك فِيْ الدين الإسلامي، باستثناء لبنان حيث المسيحية هِيْ الرسمية. دِين. الشرقية وتضم 22 دولة عربية تقع بين قارات إفريقيا وآسيا والدول العربية هِيْ فلسطين والأردن ولبنان وسوريا والعراق والكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة وعمان واليمن والمملكة العربية السعودية. دول الوطن العربي من حيث المساحة والسكان، بعضها كبير وضخم، مثل المملكة العربية السعودية والجزائر، لأنها تعتبر كبيرة فِيْ المساحة وكثرة السكان، ومن ناحية أخرى نحن تجد العديد من الدول الصغيرة من حيث المساحة والسكان ومنها تلك الواقعة فِيْ شبه الجزيرة العربية والتي تضم مجموعة من الدول من بينها دولة البحرين التي تعتبر أصغر الدول العربية حسب المنطقة، ويسعدنا أن استعرض معكَمْ الآن من خلال الحلم معلومات مفِيْدة وقيمة عَنّْ البحرين هِيْ أصغر دولة عربية من حيث المساحة، بالإضافة إلَّى معلومات عَنّْ طبيعتها الجغرافِيْة وسكانها ولغتها الرسمية ودينها الرسمي، لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة القسم معلومات عامة.

بحرين

البحرين هِيْ أصغر دولة عربية من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحتها حوالي 765 كيلومترًا مربعًا فقط، وهِيْ أيضًا الأصغر بين الدول العربية من حيث عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها ما يزيد قليلاً عَنّْ مليون نسمة وفقًا لـ أحدث الأرقام. الإحصاء ويتركز معظم سكانها فِيْ المدن الرئيسية وهِيْ مدينتي المحرق والمنامة اللتين تعتبران عاصمة البلاد ونظام الحكَمْ فِيْ البحرين نظام ملكي دستوري يحكَمْه آل خليفة وهِيْ تقع فِيْ الجزء الجنوبي الغربي من القارة الآسيوية فِيْ وسط الخليج العربي وتشترك فِيْ حدودها مع المملكة العربية السعودية والمحرق قطر.

الدين الرسمي فِيْ البحرين هُو الإسلام، بصرف النظر عَنّْ وجود بعض الأقليات العرقية مثل الهندوس والبهائيين واليهُود والإيرانيين، ولكن بأعداد محدودة، والعربية هِيْ اللغة الرسمية للمملكة. تحتوي على ينابيع مياه عذبة، وتتكون من ثلاث وثلاثين جزيرة، حملت أكبرها اسم البحرين، ومن خلال الموقع الرسمي سميت الدولة ككل بالبحرين.

التضاريس الجغرافِيْة

تتنوع التضاريس الجغرافِيْة فِيْ دولة البحرين وتنتشر على مجموعة جزر أهمها جزيرة البحرين وجزيرة المحرق وأم الشجر وجزيرة الشجيرة وجزيرة سترة وجزيرة جدة وجزيرة أم النعسان.

من حيث المناخ فهُو مناخ استوائي صحراوي يتأثر بتناوب الفصول الأربعة ويكون شتاءه أبرد ويستمر من ديسمبر إلَّى مارس ثم تبدأ درجات الحرارة فِيْ الارتفاع تدريجياً حتى تصل إلَّى أعلى مستوى فِيْ أغسطس. متوسط ​​درجة الحرارة العامة يتجاوز 33 درجة مئوية.

السياحة

تشتهر البحرين بالعديد من المعالم السياحية المهمة التي تجمع بين التاريخ والتراث والثقافة الشعبية البحرينية. يضم متحف البحرين الوطني الذي يحتوي على العديد من الأشياء المعروفة عَنّْ تاريخ الدولة. كَمْا أنها موطن لعدد من القلاع والحصون التي تمثل العمارة التاريخية القديمة للبحرين ومن أشهر المعالم السياحية فِيْ البحرين وسوق المنامة وباب البحرين.