الصديق شعر رائع عَنّْ معاني الصداقة الحقيقية ووفاء الاصدقاء

الصداقة جوهرة نادرة، من الجواهر التي لا يستطيع الإنسان الاستغناء عَنّْها، ومن يعرف معَنّْى امتلاك هذه الجوهرة الثمينة هم من يستطيع البقاء فِيْ العقد لفترة طويلة ويتمتع بمشاعر الصداقة السامية والنبيلة. إذا نظرنا بتمعَنّْ إلَّى مفهُوم الصداقة سنجد أنه مشتق من كلمة الصدق، فالصداقة يجب أن تقوم على الصدق والولاء والإخلاص وهذه المشاعر الصداقة ويجب أن تكون خالية من أي مصالح، بحيث هِيْ صداقة حقيقية تدوم لسنوات عديدة، وتنشأ الصداقة من وجود اتفاق وانسجام بين طرفِيْن أو أكثر، تعمل على إشعاع مشاعر الصداقة والاحترام والتقدير، وذلك لتقليل مشاعر الحزن لدى الشخص و الشعور بالوحدة والاغتراب، ولتمكينه من مشاركة صديقه بكل تفاصيل حياته، لأن الصداقة قيمة إنسانية جميلة ترفع الإنسان وتتخطى الحياة معها، وقد أمرنا الله تعالى برسول الله تعالى. صلى الله عليه وسلم حثنا على اختيار الصديق الصالح والتمييز بين الصديق الطيب والصديق السيئ والحب فِيْ الله بين الأصدقاء من أجمل المشاعر الطاهرة تجاه الله، غير ملوث بأي نوع من الفائدة أو النفاق أو الباطل، وعلى الرغم من ضآلة فِيْ إن استنباط كلمة الصداقة وأحرفها القليلة لها معانٍ عميقة كثيرة وسامية، فهِيْ أجمل شيء فِيْ الكون والحياة لا معَنّْى لها إذا لم يكن هناك أصدقاء مخلصون بجانبنا نشارك معهم كل تفاصيل حياتنا. هم متفهمون ولديهم شعور عالٍ من التعاون والحب والاخلاص والآن فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام لكَمْ مقتطفات مميزة من أجمل القصائد التي سمعت عَنّْ صديق، ولأكثر يمكنكَمْ زيارة القسم شِعر.

قصائد جميلة عَنّْ الصداقة

لا شيء فِيْ العالم أعز على مراقبي

من وجهة نظر المنتسبين والمرافقين

و ألذ موسيقى ترضي أذني

صوت بشرى بعودة الأحباب

(شاعر القرية)

* * * عشرة أشخاص يتميزون بالذكاء

واختر صديقك من أصحاب الأخلاق

تابع مفضلاتك

* * * هناك الكثير من عمليات الإجلاء للرجال

لكنهم قليلون فِيْ الضيق

لا تنخدع بصفات أخوتي

إذن ما الجديد مع مندوب خليل

وكل أخ يقول إني أمين

لكنه لا يفعل ما يقول

لا شيء سوى الخل

إذن ما يقوله هُو سلبي

(حسن بن ثابت)

إذا انفصلنا، فإن قلوبنا ستلتحق بهم فِيْ المنزل على غيوم الأخوة العظيمة، وإذا أسكت القلق أفواهنا، فإن صمتنا بين القلوب يكون سفِيْرًا. نرجو أن نقصر المسافة بيننا لأن الطريق بين الضاربين قصير والمسافة بين المحبين .. لا معَنّْى لها .. والكون عَنّْدما نحب .. صغير.

السلام مع العالم إذا لم يكن فِيْه

صديق، حقيقي، حقيقي، وعد عادل

(الامام الشافِيْ)

لا شيء فِيْ العالم أعز على مراقبي

من وجهة نظر المنتسبين والمرافقين

و ألذ موسيقى ترضي أذني

صوت بشرى بعودة الأحباب

(شاعر القرية)

الماعز التي تراها فِيْ داخلي مزمنة والتي أعتز بها والتي أراها فِيْ عيني هِيْ ملاك أين تنطق أعدك من صنعَنّْي وأنت! وقلبك يعدك أنك إذا غابت فهُو يحميك! أقسم أنني لن أخصم منك ولا أفكر فِيْ نسيانك! وقلبي مفقود إذا كان يوم هانك! لتضييق الصدر .. وتضايقك بعالمي! من فضلك اعتبرني أعز وأعز وأمين عرفته فِيْ وقتك ..