عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة سبب تسميتها واختيارها

أول ما يلفت الانتباه إلَّى عجائب الدنيا السبع القديمة هُو أنها كلها مصنوعة من معجزات لا علاقة لها بالطبيعة، وبالتالي فهِيْ تشير إلَّى عبقرية مبدعيها، والمشاهد يقف أمامهم. كان كل واحد منهم مفتونًا ومدهشًا بعظمته ومن الطبيعي أن يكون العالم القديم مليئًا بالعديد من هذه العجائب وأن كل واحد منهم قد شوهد فِيْ هذا العصر المتقدم حيث لم يكن العلم والتكنولوجيا معروفِيْن أو منتشرين. عظمة أصحابها الذين أسسوها لأن المعرفة كانت محدودة واليد البشرية محدودة، ويسعدنا أن نكرر معكَمْ الآن فِيْ هذا المقال عبر موقع الأحلام المعلومات المذهلة عَنّْ عجائب الدنيا السبع القديمة هل تعلم لأول مرة فِيْ القسم معلومات عامة.

هرم خوفو الأكبر

الهرم الأكبر هُوف مقبرة ضخمة وهُو أكبر وأقدم مقبرة معروفة أو بناها الإنسان، قديمة كانت أم حديثة. المساحة التي تحتلها قاعدة هذا الهرم تتجاوز المساحة التي تحتلها كاتدرائيات القديس مرقس.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هرم خوفو هُو أقدم عجائب الدنيا السبع، ولكنه أقدمها جميعًا منذ أكثر من 2000 عام، ومع ذلك فهُو الوحيد المتبقي منها، وربما يكون هذا هُو السبب. . حجمها الهائل والأحجار الضخمة التي بنيت منها، وبعدها النسبي عَنّْ التحضر.

ولا يوجد عمل آخر فِيْ تاريخ الأجهزة البشرية حقق ما لدى الهرم الأكبر من حيث الرغبة فِيْ رؤيته والإعجاب بعظمته.

منارة الإسكندرية

تم العثور على هذه العجائب الثانية من عجائب فِيْلو السبع أيضًا فِيْ مصر.عَنّْدما دخل الإسكندر الأكبر مصر عام 330 قبل الميلاد، أراد أن يبني مدينة جديدة وكبيرة تحمل اسمه وتديمه فِيْ التاريخ، فاختار قرية صيد صغيرة على الساحل عوضاً عَنّْ ذلك البحر الأبيض المتوسط ​​والمنطقة، والجانب الغربي من النيل الراكد كانت جزيرة فاروس الصغيرة فِيْ الشمال.

قام مهندسو الإسكندر بتمديد الجسر الحجري من جزيرة فاروس إلَّى الضفة المقابلة عَنّْدما كان راكدًا، مما أدى إلَّى إنشاء ميناءين كبيرين، الأول هُو الميناء الداخلي الكبير فِيْ الشرق وهُو الميناء القديم للإسكندرية، والثاني هُو ميناء الإسكندرية القديم. ميناء العود الحامد فِيْ الغرب، والذي يوجد به الميناء الحالي، وجد مهندسو الإسكندرية أن هذين الميناءين لم يتأثروا بتيارات شرق البحر الأبيض المتوسط ​​وبالتالي لا يحتاجان إلَّى كنس ورعاية مستمرين.

الجدير بالذكر أن الإسكندر الأكبر، بعد اختيار موقع مدينته، لم ينظر إليها مرة أخرى، وأن عبء تأسيسها والعَنّْاية بها وقع على وريثه والقائد السابق بطليموس الأول، وبالمثل فِيْ جمالها وحيويتها. كان عرض وعرض بعض الشوارع 100 قدم.

فِيْ أي ترتيب هِيْ عجائب الدنيا السبع فِيْ العالم القديم والجديد

حدائق بابل المعلقة

تأسست المملكة البابلية فِيْ المنطقة الواقعة بين النهرين عَنّْدما هاجر السومريون إلَّى المنطقة وكانت حضارتهم حضارة زراعية، فبنوا القنوات وزرعوا النخيل والفواكه والقمح فِيْ الأراضي الواسعة على طول نهري دجلة والفرات. عاصمتهم جمال وشوارع واسعة وزراعة نباتات، وكل ما يحيط بها أسوار كبيرة تفتح فِيْها بوابات وأشهرها بوابة عشتار التي زينت برسومات حيوانات مختلفة وخاصة الأسود.

كانت عاصمتهم تحت إشراف برج بابل، وأشرف على معظم مدنهم الأخرى أبراج أخرى أصغر. والحَقيْقَة أن الحضارة البابلية اشتهرت بأبراجها الطينية، وكانت مصنوعة من مكعبات كبيرة وتتكون من أو من الآجر المخدد، وعلى جوانبها شرفات متدرجة، وصعدت سلالم حلزونية إلَّى طوابقها العلوية، واتخذوها أماكن للعبادة، وعلى رأس هذه الأبراج أقاموا مراسم عبادتهم.

لذلك نرى أن حدائق بابل المعلقة لم تكن شيئًا فريدًا كان محصوراً فِيْ عاصمتهم، ولكن وجهة نظرهم تكررت فِيْ جميع أنحاء بابل.

تمثال رودس العظيم

تقول الأسطورة أن تمثال رودس العظيم كان تمثالًا كبيرًا جدًا أقيم عَنّْد مدخل ميناء رودس تكريماً لإله الشمس هِيْليوس (أبولو) وفِيْ نهاية ذراعه حمل شعلة متوهجة ترشد السفن عابرا مياه البحر الى مدخل المرفأ بين رجليه. تم نصب درج حلزوني على جانب التمثال، يتصاعد لأعلى حتى يصل إلَّى اللهب الذي يمسك بيده ليغذيها وتغذيها.

معلومات عامة عَنّْ الأهرامات المصرية إحدى عجائب الدنيا السبع

ضريح هاليكارناسوس

تقع مقبرة مورولاس فِيْ الطرف الجنوبي الغربي لشبه الجزيرة التركية، حيث تم إنشاء مستعمرة كاريا اليونانية فِيْ القرن الرابع قبل الميلاد، والتي يحكَمْها الملك موسولياس، الذي تمكن خلال فترة حكَمْه من الاستيلاء على مستعمرة أخرى قريبة، وهِيْ قابلية. ثم جزيرة رودس، رغم أنها نفسها كانت مستعمرة من إمبراطورية الفرس.

وعَنّْدما توفِيْ Mauzolas عام 353 قبل الميلاد، أرادت زوجته المخلصة Artemisia الحفاظ على ذاكرته من خلال بناء هذا القبر الرائع، لذلك جلبت أفضل المهندسين اليونانيين، بما فِيْ ذلك Sanpros و Pythia، وأكثر مُثلهم، بقيادة Scopas، لبناء منزله. قبر.

على الرغم من وفاة Artemisia بعد عامين من وفاة زوجها الضريح، استمر العمل فِيْ المقبرة حتى نهايته.

معبد أرتميس فِيْ أفسس

كانت أفسس مستعمرة يونانية فِيْ شبه الجزيرة التركية يسكنها اليونانيون الذين احتكروا التجارة فِيْ شرق البحر الأبيض المتوسط ​​، وخاصة فِيْ بحر إيجة، وعَنّْدما نمت قوة تلك المستعمرة وازدادت ثروتها وثروتها، بنى أهلها هذا المعبد فِيْ موقع معبد قديم وبسيط آخر تم بناؤه منذ قرون. شاركت المستعمرات اليونانية الأخرى فِيْ المنطقة فِيْ بناء معبد أرتميس فِيْ ذلك الوقت، وخاصة الملك كروزيا، ملك ليديا، الذي حكَمْ بين عامي 560 و 546 قبل الميلاد. وعَنّْدما زار هِيْرودوت المعبد بعد إعادة بنائه، أعرب عَنّْ إعجابه الشديد به. وذكرها فِيْ كتاباته.

تمثال زيوس فِيْ أولمبيا

يُعزى معَنّْى هذا التمثال إلَّى حَقيْقَة أن نيسيوس كان أول إله (ملك الملوك) بين الإغريق وأن كوكب المشتري قد لون وجوده بعد ذلك بين الرومان فِيْ وسط البيلوبونيز.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا المكان كان يُشاهد كل أربع سنوات ولمدة ألف عام تقريباً نظمه سكان مدينة ليليس لجميع اليونانيين، وبدأت هذه الألعاب عام 776 قبل الميلاد وانتهت فِيْ القرن الثالث الميلادي.

ولا ينسى أهل مدينة إليس وضيوفهم تقديم التضحيات والهدايا إلَّى أمراء أولمبيا وعلى رأسهم زيوس، وربما هذا هُو سبب نصب فِيْدياس لتمثال زيوس الذي أعقب بداية الألعاب بحوالي ثلاثة قرون.

عجائب الدنيا السبع فِيْ العالم الحديث

  • سور الصين العظيم يتمتع بموقع عظيم وأهمية كبيرة وهُو من أهم المعالم التاريخية المعروفة. تقع على الحديد الشمالي والشمالي الغربي لدولة الصين ويبلغ طولها 8850 كَمْ. تم بناؤه قبل المسيح من قبل الملك الصيني الأول، تشين شي هُوانغ.
  • هرم تشيتن إيتزا يقع فِيْ المكسيك وهُو من أقدم المعالم الأثرية فِيْه، وقد شيدته حضارة المايا، وكان بمثابة نقطة مراقبة لمحاربي القبائل ومعبد للمحاربين القدامى.
  • يقع تمثال المسيح الفادي فِيْ مدينة ريو دي جيرو البرازيلية. وهُو تمثال يمثل السيد المسيح عليه السلام بناه المهندس البرازيلي هِيْتور دي سيلفا كوستا بين عامي 1922 و 1931 م.
  • ماتشو بيتشو مدينة تقع فِيْ بيرو وتم بناؤها على الطراز الحديث. تقع أطلال المدينة على ارتفاع 2340 مترًا فوق مستوى سطح البحر. تم بناؤه لملك الإنكا باتشاكوتي عام 1450 واكتشفه المستكشف الأمريكي حيرام بينغهام.
  • البتراء هِيْ مدينة تقع فِيْ جنوب دولة الأردن وتسمى المدينة الوردية لأنها تتمتع بفن حضري جميل منحوت فِيْ الصخور.
  • الكولوسيوم نصب تاريخي فِيْ مدينة روما، بني من الإسمنت والحجارة. بدأت أعمال البناء فِيْ عهد قيصر فِيْسباسيان عام 72 قبل الميلاد.
  • تاج محل يقع فِيْ ولاية أجرا الهندية على ضفاف نهر اليمنة، وقد بناه الإمبراطور المغولي شاه جهان تخليداً لذكرى زوجته تاج محل.