حب الوطن قصائد شعرية رائعة جداً عَنّْ الاوطان ومكانتها فِيْ القلوب

العلاقة بين الدين والوطنية مترَابِطْة، فكلما أصبح الشخص متدينًا ومتدينًا، زاد حبه للوطن، وأبعدتني عائلتك عَنّْك حتى غادرت) ولكن من الجدير بالذكر أن حب الوطن ليس كذلك. يقصد به تعصب الأمة على أمة أخرى، أو الدعوة إلَّى التعصب القبلي والمذهبي، لأنه يفترض أن يكون تعاون وتناغم ومحبة وأخوة بين العرب والمسلمين، والوطن هُو أول من يحتضن الرجل فِيْ بدايته. حياته ويعيش على أرضه بين أهله وأصحابه. إنها الروح الثانية التي تعيش فِيْ الإنسان منذ ولادته. إنه أعظم أب للجميع. إنها الشجرة التي يظل ظلها عَنّْدما تحترق الشمس. إنه دفء النفوس وليس مجرد مكان جغرافِيْ يمكن تغييره بمرور الوقت. عاش فِيْ وطنه، يدرك مدى كرم الحياة لأنه منحه شعوراً بالانتماء. ليس لها وطن ولا اسم ولا عَنّْوان ولا قلب ولا هُوية، وهناك كثير من الناس اضطروا لترك أوطانهم والهجرة منها، لكنهم عاشوا دائما على أمل العودة إليها. يريدون العودة إلَّى عائلاتهم ومنازلهم وتراب بلادهم. الوطن لا يتركهم وشأنهم أبدا. تعيش فِيْهم دائمًا، وتثير الحنين والشوق إليها فِيْ قلوبهم. مجموعة متميزة من أشهر الشعراء والكتاب والمؤلفِيْن على مر العصور يمكنهم الغناء عَنّْ حب الوطن وقيمته فِيْ نفوس الناس، ويسعدنا أن نستعرض معكَمْ الآن المقتطفات القصيرة المتميزة لأجمل القصائد التي كتبت عَنّْ حب الوطن. دولة. استمتع معَنّْا الآن بقراءتها والاستمتاع بأجمل المعاني والعبارات والكلمات الواردة فِيْها. تجدون المزيد فِيْ قسم الشعر عبر موقع أحلام.

شعر عَنّْ الوطن الحبيب

شهداءنا المقدسون ينزفون النار والدم على الشعوب البعيدة ونحن قريبون منها ونطعمها الجوع ولكننا جوعى! ونرتدي حجارة البرد على بشرتنا ونرتدي الضلوع ونلمع فِيْ الظلام مع اكتمال القمر والشموع لنقرأ القرآن والصحيفة الوحيدة! نقلت شكوى الناس فِيْ قصيدتي إلَّى ولي الإيمان وإلَّى جلالته وقلت له شعبك يا ربنا صار (على الحديدة). وقبل أن انتهِيْت من القصيدة رأيتها تغرق فِيْ أحزانها وتذرف دموعها. وبعد ذلك بيوم نُشر القرار فِيْ الصحف أن حكومة حكيمة ستدمر كل رب أسرة … حديد جديد!

وطني يا نسر الذي يغطي منقاره النيران فِيْ عيني أين تاريخ العرب كل ما عَنّْدي فِيْ حضرة الموت جبهتي وغضبي … وأردت قلبي أن يزرع شجرة وجبهتي بيت لقبرة … موطني ولدت وتربيت بجروحك وأكلنا شجر البلوط.. حتى نشهد ميلادك صباحك، أيها النسر الجالس فِيْ سلاسل بلا سبب، أيها الموت الأسطوري الذي أحب منقارك الأحمر الذي لا يزال فِيْ عيني سيف من اللهب .. وأنا لست مستحقًا لك. كل ما عَنّْدي فِيْ حضرة الموت حاجبان .. وغضب! مر الخريف فِيْ جسدي كجنازة برتقال .. قمر ​​نحاسي يتفتت حجارة ورمال وأطفال يسقطون فِيْ قلبي لتفتيت الناس. لذا استيقظ جيدًا إلَّى الشمس المتعطشة للدماء. لا تدفن ميتك! .. ليكن مثل أعمدة النور ..

* السلام دار أهل الخير * السلام قبلة الطرقات * السلام يا وطني الغالي * بعد الرمل والحجر * عمان هِيْ إلهامي المجد * والتاريخ على رأس الطريق *

* أنا فخور دائمًا ببلدي الأم وأحمل حبها بداخلي كدليل * ومن يريد أن ينضم إلي بحبي * الذنب يضرب رأسه فِيْ جبال السروات *

* أراك * آمنة، هناء، وافرة ومشرفة .. تصل إلَّى السماء بمجدك * بيتي .. بيتي *

* مجدنا .. هدف مشرف وعلم يرفرف * أهلاً بين ذراعيك أنتم تغزون وطني …