متى ينزل الجنين فِيْ الحوض

متى ينزل الجنين إلَّى الحوض

يختلف تاريخ نزول الجنين فِيْ الحوض من امرأة إلَّى أخرى، لذلك من المستحيل التأكد من وجود مَوعِد محدد لهذا الأمر، وسنتعرف على المواعيد المعتادة التي تختلف من امرأة إلَّى أخرى فِيْ لتوضيح إجابة سؤال متى ينزل الجنين ينتشر فِيْ المقلاة على النحو التالي

  • نجد أنه فِيْ بعض النساء ينزل الجنين إلَّى الحوض قبل الولادة بأسبوعين إلَّى ثلاثة، بينما فِيْ حالات أخرى ينزل الرأس قبل الولادة بساعات قليلة.
  • ينزل الجنين إلَّى الحوض قبل المخاض بساعات قليلة لامرأة أنجبت من قبل، لأنها ولدت فِيْ الماضي، وتعتبر هذه المرحلة أسهل لأن الحوض يسهل التعود على هذا العرض وبالتالي يقبل الجنين بسهُولة.

وتجدر الإشارة إلَّى أن نزول الجنين إلَّى حوض امرأة عذراء لم تلد من قبل يمكن أن يستغرق عدة أيام أو عدة أسابيع.

من الضروري أيضًا، عَنّْدما تشعر المرأة الحامل بنزول الجنين فِيْ الحوض، التوجه سريعًا إلَّى طبيب مختص حتى يتمكن من تحديد مكان الجنين، مما يسهل تحديد مَوعِد الولادة وتجنب التعرض للعقبات أثناء الولادة. . عملية الولادة.

دلالة على نزول الجنين إلَّى الحوض

مع الاستمرار فِيْ ذكر إجابة السؤال متى ينزل الجنين إلَّى الحوض، سنشرح بعض العلامات المهمة التي تدل على نزول الجنين، عَنّْدما يبدأ الجنين بالنزول إلَّى الحوض استعدادًا للولادة فِيْ وقت محدد، مثل شرحناها سابقاً، ويمكن التعرف على هذه العلامات باتباع الآتي

1- الإفرازات المهبلية الزائدة

عَنّْدما ينزل رأس الجنين إلَّى الحوض ويبدأ بالضغط على عَنّْق الرحم، نجد أن الإفرازات المهبلية تزداد وقد تلاحظ المرأة أنها يمكن أن تختلط بقطرات من الدم، لأن الرحم يحفز تراكَمْ طبقة أخرى من إفرازات مخاطية فِيْ عَنّْق الرحم بشكل طبيعي أثناء الحمل، وذلك لحماية الجنين من أي عدوى بكتيرية قد تدخل الرحم من خلال فتحة المهبل.

لذلك نجد أنه مع اقتراب مَوعِد الولادة ونزول رأس الجنين إلَّى الحوض يضغط الجنين على هذه الإفرازات ويؤدي إلَّى نزولها تدريجياً من داخل المهبل على شكل إفراز زائد للمخاط.

2- آلام متقطعة وشديدة

يمكن أن تظهر بسبب نزول رأس الجنين، عَنّْدما تشعر المرأة الحامل بألم متقطع، أي أن هذه الآلام تحدث فِيْ العديد من المناطق، وهِيْ كالتالي

  • الشعور بآلام المخاض الكاذبة.
  • آلام الحوض وثقله.
  • ظهُور آلام متفرقة فِيْ الظهر.

3- تقلبات فِيْ الإخراج والهضم والتبول

قد تكون الإجابة على السؤال عَنّْ مَوعِد نزول الجنين إلَّى الحوض مرتبطة بمؤشر التقلبات فِيْ الإفراز.يمكن أن يكون لنزول رأس الجنين تأثير كبير على عمليات التبول والإفراز وهضم المرأة الحامل، والتي هم كالآتي

  • الشعور بالحاجة المتكررة للتبول نتيجة ضغط الجنين على المثانة.
  • الإسهال أو الرغبة المستمرة فِيْ إخراج الفضلات بسبب ضغط الجنين على الأمعاء التي تقع فِيْ أسفل البطن.
  • الشعور المفرط بالجوع نتيجة تحرير المعدة من ضغط الجنين مما يزيد من قدرة المعدة على امتصاص كَمْيات كبيرة من الطعام.
  • قد تظهر البواسير أو تشعر بنوع من الثقل والألم فِيْ منطقة الشرج.
  • نهاية الإحساس بالحموضة أو خفة الأعراض الناتجة عَنّْها بشكل عام حيث أن هذه الحموضة تؤثر على معظم النساء الحوامل.

4- تغيير شكل بطنك

عَنّْدما ينزل الجنين إلَّى الحوض، تبدأ الحامل بملاحظة تغير طفِيْف فِيْ شكل بطنها، لأننا نجد أن معظم وزن الجنين يتركز فِيْ أسفل البطن ويبدو أن البطن متدلي.

5- التنفس أسهل من ذي قبل

عَنّْدما يكون الجنين داخل الرحم ومع زيادة شهُور الحمل تبدأ المرأة فِيْ الشعور بثقل الجنين مما يضغط على القصبات مما يؤدي إلَّى ضيق التنفس، سهُولة فِيْ التنفس.

6- زيادة حركة الجنين فِيْ أسفل البطن

عَنّْدما ينزل الجنين إلَّى منطقة الحوض، تبدأ الأم فِيْ الشعور بالحركة الزائدة للجنين بسبب وزنه على الحوض، وتساعد هذه الحركة على تهِيْئة الرحم للتوسع والنزول للجنين.

7- صعوبة فِيْ حركة الأم والشعور بالثقل

قبل نزول الجنين إلَّى منطقة الحوض، تستطيع الأم التحرك بحرية وسهُولة بسبب صغر حجمها، أثناء النزول إلَّى عَنّْق الرحم، تبدأ الأم بالشعور بصعوبة فِيْ الحركة وعدم القدرة على المشي لفترة طويلة، مما يؤدي إلَّى يقيد بسبب زيادة الضغط على منطقة الحوض.

كَيْفَ تشعر الحامل عَنّْدما ينزل الجنين فِيْ الحوض

بعد أن أجبنا السيد