طريقة استخدام بذور الشيا للعظام

كَيْفَِيْة استخدام بذور الشيا على العظام

سنوضح لك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنني من خلالها استخدام بذور الشيا لتقوية العظام والاستفادة منها لصحة الجسم وبنيته الجيدة

أضف بذور الشيا إلَّى المخبوزات

تُستخدم بذور الشيا فِيْ مجموعة متنوعة من السلع المخبوزة لأنه يمكن طحنها بخلاط كهربائي حتى يتم سحق البذور الممزوجة بالعجين لجني فوائدها الرائعة. يمكن تقديمها للأطفال على شكل معجنات لذيذة يسهل تناولها.

أكل الشيا مع السلطة

طريقة استخدام بذور الشيا للعظام يمكن أن تكون عَنّْ طريق إضافتها إلَّى سلطة يومية تتكون من الخضار المفِيْدة للجسم، لأنها تبرز عَنّْاصر هذا الطعام وتفِيْد العظام والجسم بشكل كبير.

يجب نقع البذور فِيْ الماء الساخن لمدة لا تقل عَنّْ نصف ساعة، ثم إضافتها إلَّى السلطة حتى يمكن أكلها بسهُولة والحصول على الطعام المطلوب.

غارقة بذور الشيا

لعمل تسريب بذور الشيا صديق للعظام، قم بإعداد نصف كوب من البذور فِيْ لتر من الماء الدافئ واتركه لمدة نصف ساعة على الأقل.

يمكن تناول هذا المشروب للاستفادة بشكل مباشر من عَنّْاصره المفِيْدة للجسم والعظام، ويمكن إضافة بعض القطع المفضلة من الفاكهة أو العصير ذات الطعم القوي لتعزيز مذاقه وجعله لذيذًا.

بذور الشيا

يأكل البعض بذور الشيا بدلاً من حبوب الإفطار، حيث يأخذون كَمْية معقولة ويضيفونها إلَّى الحليب الدافئ مع القليل من التحلية حسب الرغبة، ويتم تحضير هذه الوصفة بين عشية وضحاها لتناولها فِيْ الصباح.

يمكن إضافة بعض أنواع المكسرات إلَّى وجبة الإفطار فِيْ الصباح مع بذور الشيا، والتي ستمنح الجسم الطاقة التي يحتاجها، ويمكن إضافة القرفة أو مسحوق الكاكاو لتحسين الطعم.

مخفوق الشيا مع الحليب

كَيْفَِيْة استخدام بذور الشيا على العظام عَنّْ طريق إضافتها مع الحليب وخفقها جيدًا حتى تحصلي على مزيج ناعم جدًا.

لسهُولة خلط واستهلاك الحبوب ينصح بنقعها طوال الليل قبل جلدها بالحليب، مع هذا المشروب نضمن تقوية العظام والتخلص من هشاشة العظام.

حساء بذور الشيا

هذه الطريقة هِيْ إحدى الطرق الرائعة لتتمكن من تناول بذور الشيا والاستفادة من عَنّْاصرها المهمة، أولاً، يجب نقع البذور لمدة 6 ساعات على الأقل قبل الاستخدام.

يتم ترشيح البذور من الماء وطحنها إلَّى دقيق ناعم، يمكن من خلاله تحضير الحساء بحيث يتم عمل كثافته، وتعتبر هذه الوصفة من الوصفات المفضلة للصغار والكبار، لأنها مليئة بالنباتات. كل العَنّْاصر الهامة للصحة.

استخدم بذور الشيا المنقوعة

من خلال حديثنا عَنّْ كَيْفَِيْة استخدام بذور الشيا على العظام، سنتعلم كَيْفَ نأكلها منقوعة، إما بالحليب أو بالماء، حسب رغبة الفرد

  • من المهم نقع بذور الشيا لمدة نصف ساعة أو أكثر قبل تناولها، لأن هذه الطريقة من الطرق الآمنة والمفِيْدة للغاية التي تتيح لنا استخدام جميع العَنّْاصر الغذائية والفِيْتامينات الموجودة فِيْها، على عكس أي طريقة أخرى.
  • لذلك عَنّْدما يتم نقع هذه الحبوب فِيْ الماء أو الحليب فهِيْ تساعد على زيادة حجمها مما يسمح للأشخاص بتناولها بسهُولة وكذلك سرعة هضمها من قبل الجهاز الهضمي حيث تعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمي وتسريع عملية الهضم. امتصاص الطعام فِيْ الجسم.

تناول بذور الشيا نيئة

  • يفضل الكثير من الناس تناول بذور الشيا نيئة دون العمل على ترسبها أو نقعها وتعتبر هذه الطريقة من الطرق التي لا تحظى بشعبية بين الخبراء لأنها غير آمنة للجسم.
  • من خلال تناول البذور نيئة دون نقعها، فإنها تحافظ على صغر حجمها ولا يمكن الاستفادة من العَنّْاصر المهمة فِيْها بسبب وجود مادة هلامية تحيط بها، مما يمنع الجسم من امتصاص الفوائد بشكل كامل.
  • كَمْا أظهرت بعض الدراسات العلمية أن تناول البذور النيئة يمتص الماء وجميع السوائل من الجهاز الهضمي ويزيد من حجمها فِيْ الجسم، مما قد يتسبب فِيْ أضرار جسيمة كثيرة للإنسان.

كَيْفَِيْة استخدام بذور الشيا المطحونة

  • يستخدم بعض الناس بذور الشيا عَنّْ طريق طحنها جيدًا حتى يحصلوا على مسحوق ناعم يشبه الدقيق الأبيض، ويتم تضمينها فِيْ العديد من الأطعمة التي يمكن تقديمها بسهُولة للأطفال للعمل على تقوية العظام.
  • كَمْا يمكن استخدام الأرض كنوع من التوابل المستخدمة فِيْ صنع المعجنات والكعك التي يفضلها الجميع.

فوائد بذور الشيا للعظام

تشتهر بذور الشيا بفوائدها الكبيرة فِيْ الوقاية من هشاشة العظام وكذلك علاج جميع المشاكل الصحية التي يعاني منها بعض الناس. فِيْما يلي أهم مزاياها

  • تعتبر بذور الشيا من أهم أنواع الحبوب المستخدمة للوقاية من هشاشة العظام وتقويها بشكل جيد، كَمْا أن استهلاكها المستمر يساعد على إعطاء العظام صحة وقوة أثناء الأزمات.
  • يوصي الخبراء بأن تأكل النساء الحوامل بذور الشيا أثناء الحمل للمساعدة فِيْ تقوية عظام الجنين ونموه السليم.
  • تحتوي هذه البذور على نسبة عالية من الكالسيوم، وهُو مفِيْد لصحة العظام، حيث إن الأشخاص الذين لا يفضلون الحليب يمكنهم دائمًا تناول البذور للاستفادة من الكالسيوم الموجود فِيْها.
  • من الفوائد المذهلة لبذور الشيا أنها مسكنات للألم