الاشهر الميلادية وترتيبها واسماءها بالعربية والانجليزية وعدد ايامها

بدأ التقويم الغريغوري منذ ولادة السيد المسيح سيدنا عيسى عليه السلام، وقبل ذلك كان هناك ما يسمى بالتقويم الشمسي، والذي يتكون من عشرة أشهر فقط، ثم أضيف إليه يناير وفبراير، بحيث أصبح يتكون التقويم الغريغوري من اثني عشر شهرًا وأيامًا فِيْ السنة تتكون من 365 يومًا وهذه الفترة تمثل دورة الأرض، وهِيْ دورة كاملة حول الشمس، وهذا لمدة سنة بسيطة، بينما تتكون السنة الكبيسة من 366 يومًا. وهِيْ تأتي مرة كل 3 سنوات بسيطة وتعتمد معظم دول العالم على التقويم الغريغوري أو التقويم الغربي، والذي يُطلق عليه أيضًا اسم التقويم الجورجي (بالإنجليزية التقويم الجورجي)، كَمْا هُو الحال مع السنة الهجرية، فهُو يتكون 12 شهرًا قمريًا، وهِيْ أقصر من السنة الميلادية التي تعتمد على الحساب الشمسي بحوالي 10 أو 11 يومًا، وبالتالي لا يمكننا القول أن الأشهر الهجرية تتزامن تمامًا مع الأشهر الميلادية لأن بعض الأيام قد يتداخل شهران هجريان مع شهر ميلادي واحد. الشهر ويسعدنا أن ندعوكَمْ الآن فِيْ هذا المقال من خلال موقع دريم الإلكتروني نقدم ترتيب وأسماء الأشهر الميلادية باللغتين العربية والإنجليزية وأسماء الأشهر الميلادية فِيْ الدول العربية والعراق والشام. م، لأنها أسماء عربية من أسماء سريانية، استمتع بتعلم هذه المعلومات القيمة معَنّْا الآن ولمزيد من المعلومات يمكنك زيارة قسم المعلومات.

ترتيب الأشهر التقويمية وعدد الأيام

يناير 31 يومًا، فبراير 28 أو 29 يومًا، مارس 31 يومًا، أبريل 30 يومًا، مايو 31 يومًا، يونيو 30 يومًا، يوليو 31 يومًا، أغسطس 31 سبتمبر 30 يومًا، أكتوبر 31 يومًا، نوفمبر 30 يومًا، ديسمبر 31 يومًا

الأشهر باللغة الإنجليزية وما يعادلها باللغة العربية بالترتيب والمواسم باللغتين الإنجليزية والعربية

معاني أسماء الشهُور الميلادية

كانون الثاني (يناير) بالنسبة للرومان واليونانيين، فهذا يعَنّْي البدايات. فبراير يأتي هذا الاسم من كلمة فِيْبرا وتعَنّْي النقاء. المريخ اسم إله الحرب، أحد أقوى محاربي الرومان. أبريل يعَنّْي الربيع لأنه الشهر الذي تتفتح فِيْه الأزهار والورود. أيار اسم والدة الإله ميركوري (مايا) وهِيْ إلهة الأرض. حزيران (يونيو) كلمة تعَنّْي الشباب، مرتبطة بجونو، إله الزواج والولادة. يوليو سميت على اسم الإمبراطور الروماني يوليوس قيصر. أوغسطس، الذي سمي على اسم الإمبراطور أوغسطس، ابن يوليوس قيصر. سبتمبر العدد السابع للرومان. تشرين الأول رقم ٨ عَنّْد الرومان. تشرين الثاني رقم ٩ عَنّْد الرومان. كانون الأول رقم 10 عَنّْد الرومان.

ترتيب الشهُور الميلادية ومعَنّْاها، معلومات جديدة

ترتيب اشهر السنة الهجرية

شهر محرم. صفر. ربيع الأول ربيع الثاني. أول مربى لي. جمادى الثاني Regep. شعبان. رمضان. شوال. ذو القعدة. ذو الحجة.

الشهُور الميلادية بالترتيب وعدد الأيام

الأشهر الميلادية فِيْ تونس والجزائر

* يناير * فبراير * مارس * أبريل * مايو * يونيو * يوليو * أغسطس * سبتمبر * أكتوبر * نوفمبر * ديسمبر

الأشهر الميلادية فِيْ المغرب

* يناير * فبراير * مارس * أبريل * مايو * يونيو * يوليو * أغسطس * سبتمبر * أكتوبر * نوفمبر * ديسمبر

فِيْ الماضي، قبل العمل بالتقويم الغريغوري، استخدم الرومان التقويم الروماني القديم، والذي كان يتكون من عشرة أشهر فقط، ثم عملوا على التقويم القمري الشمسي، والذي كان يتكون من اثني عشر شهرًا وعدد الأيام فِيْ السنة. كان 355 يومًا، وقد بدأ هذا التقويم منذ بداية تأسيس مدينة روما عام 753 قبل الميلاد.

يوجد أيضًا ما يسمى بالتقويم اليولياني، وهذا التقويم هُو تعديل للتقويم الروماني القديم، حيث طلب يوليوس قيصر بعد الاحتلال الروماني لمصر المساعدة من عالم فلك مصري فِيْ الإسكندرية وتم اختراع هذا التقويم. ، والتي جعلت سنة بسيطة تتكون من 365 يومًا، فِيْ حين أن السنة الكبيسة تتكون من 366 يومًا. هذا التقويم أيضًا جعل الشهُور الفردية تتكون من 31 يومًا وحتى الأشهر تتكون من 30 يومًا، باستثناء شهر فبراير، والذي يتكون من 29 يومًا فِيْ سنة كبيسة و 28 يومًا فِيْ سنة بسيطة.

سمى يوليوس قيصر الشهر السابع من السنة، لذلك أطلق عليه اسم شهر يوليو، وسمى قيصر أوغسطس أوكتافِيْو الشهر الثامن من السنة، وفِيْ ذلك الوقت كان شهر أغسطس يتكون من 30 يومًا فقط. ، ثم تم تعديله ليتألف من 31 يومًا مثل يوليو، وتم عكس الأشهر التالية.