لماذا تخاف القطط من الخيار

لماذا تخاف القطط من الخيار

القطط من بين المخلوقات التي يحب الإنسان الاحتفاظ بها فِيْ المنزل، لأنها تمنحه قدرًا معينًا من الطاقة الإيجابية، فهُو يشعر بالضحك والسعادة، لكن مربي القطط لاحظوا أن القطط تشعر بالخوف والرعب الشديد عَنّْدما يرون خيارًا للخضروات بجوار هم. هم.

اعتقد البعض أنه مضحك، لكن بعد البحث والدراسات أجاب الخبراء على سؤال لماذا تخاف القطط من الخيار، وهذا ما فاجأ أصحاب القطط، لأن الإجابة كانت

1- عَنّْدما يرى قطط ضبابية يعتقد أن الخيار ثعابين

توضح هذه الصورة كَيْفَ ترى القطط الأشياء من حولها، لأن رؤية القطط ضبابية ولا يرون سوى الأشياء باللون الأزرق والأحمر والأخضر، وهذا هُو السبب الرئيسي الذي يجعل القطط تخاف عَنّْدما ترى فجأة خيارًا بجانبها وتعتقد أن إنه ثعبان ويريد أن يأكله.

فِيْ هذه الحالة يختلف سلوك القطط من قطة إلَّى أخرى، فبعض القطط تهاجم الخيار بسبب غريزة القطط البرية، والبعض يبدأ بالزحف مرة أخرى عَنّْدما يرون الخيار هربًا من الخطر.

من ناحية أخرى، تقفز بعض القطط وتخاف عَنّْدما ينتبهُون لشيء ما ويرون الخيار فجأة.

2- القطط تلاحظ الخيار فجأة

القطط مخلوقات تحب أن تعتني بنفسها فِيْ جميع الأوقات، سواء أكانت تأكل، أو نائمًا، أو أي شيء آخر. إذا لم تشعر بالأمان فِيْ مكان معين، فسوف تنقل طعامها إلَّى مكان آخر أو تغير مكان نومها.

لذلك، عَنّْدما يضع حارس قطة بجانبها خيارًا عَنّْدما تفكر فِيْ طعام أو شيء ما، فمن الطبيعي أن تشعر بالدهشة عَنّْدما تراه فجأة، وهذا يحدث مع كل شيء لا تراه، وليس مع الخيار لمجرد شعرت باللحظة غير مؤكدة لأن هناك شيئًا لم يكن موجودًا فِيْ هذا المكان.

يجب تجنب الأشياء التي تخشى القطط

يعد الاحتفاظ بالقطط فِيْ المنزل أمرًا ممتعًا، وعَنّْدما تكون القطط مع صاحبها منذ أكثر من عام يعتبرها أحد أفراد الأسرة، وتعتبره القطط من أغراضها الخاصة، فتقوم القطط بمسح الملابس لنشر رائحتها. قطط أخرى ابتعدت عَنّْك.

فِيْ ذلك الوقت، عليك أن تقوم بتربية القطة ومنحها كل طرق الرعاية التي تحتاجها، مثل الطعام، والألعاب، والماء، وما إلَّى ذلك، وبعد أن تعرف إجابة السؤال عَنّْ سبب خوف القطط من الخيار، فأنت بحاجة إلَّى تعرف على الأشياء الثانية التي تخاف منها القطط، لتتجنب الاحتكاك بالقط حفاظًا على سلامتها، وأشياء مثل

1- نباتات ذات رائحة نفاذة

هناك بعض النباتات، إذا كانت فِيْ منزلك، ستلاحظ أن القطط لا تقترب من المكان القريب من النباتات، وذلك لأنها تنبعث منها رائحة نفاذة لا تحبها القطط وتشعر بالخطر عَنّْد استنشاقها، وأنت لا تلاحظ هذه الرائحة مثل القطط.

من الأفضل عدم زراعة هذه النباتات، مثل اللافندر وإبرة الراعي وعشبة الليمون فِيْ المنزل حتى لا تلاحظ أي تغيير فِيْ سلوك قطتك بعد زراعتها.

2- تكره القطط الأسطح الخشنة

إذا لاحظت أن قطتك ليست بالقرب منك معظم الوقت، يجب أن تلقي نظرة على الأسطح التي تجلس عليها. إذا لاحظت سطحًا خشنًا، فهذا هُو سبب ابتعاد قطتك عَنّْك، لأن القطط تميل إلَّى الأسطح الناعمة للحفاظ على الفراء والجلد الرقيق نظيفًا، والقطط مخلوقات نظيفة ويكرهُون حقًا التواجد فِيْ حالة من الفوضى.