أفضل شجرة تزرع أمام المنزل

أفضل شجرة مزروعة أمام المنزل

أفضل الأشجار التي يمكن زراعتها أمام المنزل هِيْ أشجار الفاكهة، لأنها بصرف النظر عَنّْ الحصول على بعض الفاكهة والاستفادة منها، فهِيْ تساعد فِيْ الحصول على المظهر الجذاب للمكان. فِيْما يلي أهم أشجار الفاكهة

شجرة ليمون

تعتبر شجرة الليمون من أفضل الأشجار المثمرة التي تزرع أمام المنزل لما تتميز به من رائحة عطرة وشكل جميل وجذاب، وعَنّْد زراعتها تخلق جواً من الراحة فتزرع بكثرة فِيْ جميع المناطق.

من أجل الحفاظ على شجرة الليمون والفواكه التي توجد فِيْها، من الضروري الاهتمام بسقيها الدائم وفِيْ نفس الوقت تزويدها بالسماد المناسب للحفاظ على جمال أوراقها من الاصفرار.

شجرة التين

تزرع شجرة التين على نطاق واسع أمام المنازل لأنها تعتبر عَنّْد الكثيرين من أجمل أشجار الفاكهة، لما تتمتع به من جمال أوراقها وثمارها التي تتميز بطعمها اللذيذ الذي يفضله كلا الكبار و الاطفال.

تعتبر شجرة التين من الثمار المفضلة لذلك فهِيْ تزرع أمام المنزل وتميل باستمرار لضمان الحصول على الفاكهة اللذيذة وإضفاء مظهر جمالي على المكان.

أشجار التوت

تتميز التوت بثمار مختلفة الألوان منها الأحمر والأسود تمامًا مثل الباذنجان، فتُزرع أمام المنازل لتأكل التوت اللذيذ والاستمتاع بمظهرها الجميل.

تشتهر هذه الشجرة بحجمها الكبير وتربتها الطينية التي تساعد فِيْ إنتاج التوت بصرف النظر عَنّْ قدرتها على الحصول على المظهر الجمالي المطلوب للمكان.

أشجار المانجو

يعشق البالغون والأطفال فاكهة المانجو، حيث يمكن زراعتها أمام المنازل دون أي جهد، حيث تبرز هذه الشجرة خصوصًا فِيْ فصل الصيف برائحتها الجميلة والنفاذة.

تحتاج هذه الشجرة إلَّى عَنّْاية مستمرة لتتمكن من الحصول على ثمارها كبيرة الحجم وذات مذاق قوي، كَمْا تحتاج إلَّى الري لمدة ثلاثة أيام فِيْ الأسبوع ونظافة مستمرة للتربة لضمان عدم وجود حشرات.

شجرة الرمان

تعتبر شجرة الرمان من أجمل الأشجار حيث تمتاز بلونها الجميل الذي يجذب الانتباه عَنّْد زراعتها فِيْ المنزل بحيث يتم الحصول على المنظر الجميل المنشود.

تحتاج هذه الشجرة إلَّى مناطق حارة لتنمو ولا تحتاج إلَّى عَنّْاية كبيرة، ما عليك سوى سقيها وتسميدها بانتظام للحصول على ثمار منها.

شجرة مسك الليل

من الأشجار الجميلة التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الزهُور البيضاء والصفراء التي تنشر رائحة رائعة فِيْ الليل، حيث تتفتح أزهارها عَنّْد غروب الشمس فقط، ولهذا يطلق عليها اسم مسك الليل.

تزرع هذه الشجرة أمام المنازل والمداخل، لذلك يجب اختيار المكان بعَنّْاية ضد التيارات الهُوائية التي تساعد على انتشار عبيرها، وهِيْ من بين الأشجار العالية التي يصل طولها إلَّى 3 أمتار.

أشجار الجوافة

تزرع الجوافة أمام المنازل للاستفادة من ثمارها على مدار العام، كَمْا أنها تتكَيْفَ مع الظروف المناخية المختلفة وخاصة المناخات الحارة، حيث أنها تناسب معظم الدول العربية شديدة الحرارة.

أجمل أشجار الظل

يفضل الكثير من الناس زراعة الأشجار التي تساعدهم فِيْ الحصول على مظهر رائع وحمايتها من أشعة الشمس، وكذلك حماية المباني من حرارة الصيف، لذلك نقدم لكَمْ مجموعة مميزة من أشجار الظل

شجرة الزنبق

يمكن استخدام نبات الزنبق للزراعة أمام المنزل والحصول على الحماية من أشعة الشمس، حيث أنه مناسب للمناطق الحارة والصحراوية.

تتميز هذه الشجرة بشكل طويل ومتناسق، لذلك يمكن الحصول على أزهارها من وقت لآخر عَنّْ طريق تخصيب التربة والعَنّْاية بها.

شجرة السرو

السرو هُو أفضل شجرة تزرع أمام المنزل، لأنها تخلق السلام والهدوء فِيْ المكان وتحمي المنزل من أشعة الشمس الحارقة.

يمكن زراعة هذه الشجرة فِيْ جميع الفصول المختلفة لأنها تتكَيْفَ مع المناخ غير المستقر ومن أهم مزاياها أنها لا تحتاج إلَّى رعاية مستمرة.

نهر البتولا

يحتاج نهر البتولا إلَّى تربة خصبة وطفلية مع الحاجة إلَّى العَنّْاية المستمرة بالتهُوية من أجل الحصول على أفضل ظل كبير ممكن أمام المنزل.

تعتبر هذه الشجرة من أفضل أنواع الظل التي يسهل نموها نسبيًا، ولكنها تحتاج من وقت لآخر إلَّى استخدام المبيدات للمساعدة فِيْ القضاء على الآفات.

شجرة خشبية حمراء

تعتبر هذه الشجرة من أشجار الظل الطويلة ذات الشكل الجميل حيث يصل طولها إلَّى 30 مترًا وتحمي المباني من أشعة الشمس وكافة الظروف الجوية السيئة.

يمكن زرع هذه الشجرة أمام المنازل، ولكن يجب توخي الحذر لتجنب الكابلات الكهربائية لتجنب الأضرار المحتملة.

أجمل الأشجار المزروعة فِيْ الحديقة أمام المنزل

تعتبر الحديقة من أهم الأماكن التي يجب أن نزرع فِيْها أفضل الأشجار للحصول على منظر جمالي رائع. إليك أجمل الأنواع

صنوبر

تعتبر أشجار الصنوبر من أجمل الأشجار التي يمكن زراعتها لأنها تتميز بشكلها الجميل والجذاب، حيث تضيف وتضفِيْ على المكان مظهراً أنيقاً للغاية.

تشتهر هذه الشجرة بأوراقها المزدهرة على مدار العام حيث تنمو بسرعة وتتكَيْفَ مع جميع الظروف المناخية للمكان.

الأشجار المنغولية

تتميز الأشجار المنغولية بالزهُور البيضاء الجميلة المعروفة برائحتها النفاذة التي تشبه الفانيليا، وهناك نوع آخر يعمل على نشر الروائح الحامضة.

تزرع هذه الأشجار أمام المنزل للحصول على المنظر الخلاب المرغوب لأنها تزهر بسرعة كبيرة وتشتهر بألوانها الزاهِيْة الجذابة.

شجرة السلطعون

تتحمل شجرة السلطعون جميع الظروف المناخية ويمكن زراعتها أمام المنزل لإضفاء لمسة جمالية رائعة حيث تتميز بلونها الطبيعي الجميل الذي يجذب الانتباه.

من خلال زراعة شجرة القيقب، نضمن تغطية المنزل والحديقة بالكامل، فضلاً عَنّْ الاستمتاع بالنظر إلَّى أوراقها الحمراء والصفراء الجذابة.

أشجار الصبار

يعتبر الصبار من أفضل أنواع الأشجار التي تنمو أمام المنزل، وذلك لأن الصبار يتكَيْفَ مع البيئة الصحراوية الحارة ويتميز بألوان وأشكال مختلفة.

يمكن زراعة الصبار فِيْ الحديقة ويمكن استخدام الجل الموجود بالداخل لعلاج الجلد والشعر.

شجرة ساكورا

أفضل شجرة للزراعة أمام المنزل هِيْ شجرة الساكورا، والتي بالإضافة إلَّى التفتح فِيْ وقت قصير جدًا، تتميز بألوانها الزاهِيْة وأبعادها الكبيرة.

تحتاج هذه الشجرة إلَّى عَنّْاية مستمرة للتخلص من جميع الآفات الملحقة بها، لذلك يمكن استخدام مبيدات حشرية خاصة للمساعدة فِيْ نظافتها وازدهارها المستمر.

أفضل الأشجار لتظليل السياج

تعتبر أشجار السياج من الأنواع التي يتم زراعتها لتغطية السياج وإضفاء مظهر جميل عليه، بالإضافة إلَّى الظل الذي يحمي من أشعة الشمس القوية. هناك العديد من الأنواع المختلفة، منها

شجرة العرعر

تعتبر هذه الشجرة من الأنواع الرائعة التي تزرع على طول السياج لتغطي المكان، كَمْا أنها مناسبة للمساحات الكبيرة والواسعة.

تتطلب زراعة هذه الشجرة تربة طينية خصبة حتى تزدهر بسرعة وتنمو فِيْ وقت قصير.

الصفصاف

تتميز هذه الأشجار بالنمو السريع فهِيْ تصلح للأسوار حيث يصل طولها إلَّى 12 مترًا سنويًا، وبغرسها يمكنك الحصول على شكل جميل للمكان وتغطية مثالية.

أشجار مقاومة للحرارة

أفضل الأشجار للزراعة أمام المنزل هِيْ تلك التي تساعد على الحماية من أشعة الشمس الحارقة وتضيف لمسة جمالية على المكان. فِيْما يلي أهم الأشجار

أشجار السرو فِيْ أريزونا

تعتبر هذه الشجرة من الأنواع العطرية ذات الرائحة النفاذة والقوية، وهِيْ تزرع أمام المنازل لإضفاء مظهر جمالي أنيق بسبب أوراقها الخضراء الجذابة.

من المعروف أن هذا النوع من الأشجار يتحمل جميع الظروف المناخية، وخاصة المناطق الحارة، حيث يوفر الرطوبة والتغطية المطلوبة.

الكناري الصنوبر

وتوجد أصناف عديدة لهذا النوع من الأشجار لأنها تنمو فِيْ المناطق الصحراوية الحارة نظراً لقدرتها على تحمل كافة الظروف المناخية المختلفة.

تزرع أشجار الصنوبر الكناري أمام المنزل، لذلك يمكنك الاختيار من بين العديد من الأنواع ولها رائحة عطرية جميلة.

شجرة السنط