معَنّْى اسم مريم فِيْ اللغة وفِيْ الاسلام واصله وابيات شعر جميلة عَنّْ مريم

اسم مريم من أجمل وأقدم أسماء البنات، ومع ذلك فهُو لا يزال يستخدم لحديثي الولادة حتى اليوم لأنه من ألطف الأسماء وأكثرها أنوثة. عمران عليه السلام وهناك معاني كثيرة لاسم مريم كَمْا ورد فِيْ الأسماء المقدسة للديانات السماوية والحضارات القديمة. مريم موضوع خاص الان سوف تستمتع بقراءته والتعرف على معَنّْى اسم مريم بالتفصيل من خلال قسم ترفِيْه.

اسم ماري فِيْ اللغة

أصل اسم مريم ليس عربيًا، لكنه جاء إلَّى اللغة العربية ونسب إليها لذكره فِيْ القرآن الكريم، وينسب اسم مريم بين العرب إلَّى جميع معاني الطهارة والعفة. مريم من اللغة العبرية وهِيْ اللغة الأولى التي ذكرت بها، وقد أخذ العبرانيون هذا الاسم من اليونانيين ونسبوه إليهم لأن هذا الاسم ظهر باللغة العربية على شكل كلمة مريم أو ماريا التي تعَنّْي عبدة أو خادمة. الرب أو معَنّْاه سيدة أو عصى الرجال. أما اللاتينية والفرنسية، فهذا الاسم يعَنّْي السيدة المليئة بالخير والنعمة، وفِيْ اللغة الإنجليزية تعَنّْي النبيلة.

اسم مريم فِيْ القرآن الكريم

اول من تسمت بهذا الاسم هِيْ السيدة مريم ابنة عمران، وقد اسمتها أمها بمريم لأنها نذرتها لخدمة بيت المقدس، قال تعالى ( إِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي ۖ إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ﴿ 35 ﴾ فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنْثَىٰ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنْثَىٰ ۖ وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ ﴿ 36 ﴾ فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا ​​​​​​​​بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنْبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا ) ( آل عمران 35-37) صدق الله العظيم.

صفات اسم مريم

الفتاة اللطيفة ذات الملامح الجميلة والمزاج، وهذا الاسم هُو رمز للعفة والطهارة، لأنه ينسب إلَّى مريم العذراء، ويتسم صاحبها بلطف استثنائي وحسن نية وحنان وترتيب وترتيب. يكره الضجيج والاضطراب ويحب الأشياء الجميلة.

آيات شعرية عَنّْ اسم مريم

ماري انت حب وجنون .. غضب وثورة. أنت بالمنزل والأمان .. راحة وحنان أنت مريم .. البيت الذي يعانقنا والباب الذي نغلقه.

آيات شعرية أخرى مذكورة باسم مريم

مريم تضحك، تخفف الآلام، تنظف وقتي والمكان لطيف، والرمان محشو.