دعاء للأبناء بالتوفِيْق فِيْ الاختبارات

دعاء للأطفال للنجاح فِيْ الامتحانات

الأم هِيْ التي تهتم بالأبناء أكثر من غيرهم فِيْ كل أمور حياتهم، وخاصة فِيْ فترة التجربة، لأننا نجد أنها تتوسل باستمرار لأبنائها، وأن مناشدة الأم من المستجيبات، الله. راغب.

لذلك يلجأون دائمًا إلَّى الصلاة من أجل أبنائهم والدعاء إلَّى الله حتى يصلوا إلَّى أعلى الأماكن ويكونون من بين الأفضل، وتتعلم أجمل دعاء للأطفال للنجاح فِيْ الامتحانات من خلال ما يلي

  • يا الله، اجعل الامتحانات سهلة لأطفالنا. كن الله معهم فِيْ وقت النسيان، فذكرهم وكن معهم وقت الاستجواب، فأجبهم، واشرح لهم صدرهم، وسهّل أمورهم، وفك عقدة ألسنتهم.
  • اللهم قو اقدامهم اللهم ارحم قلوبهم اللهم اذكرهم اذا نسوا اللهم علمهم اذا كانوا جاهلين.
  • “اللهم اجعل التجارب هادئة وهادئة على قلوب أولادنا. اللهم أذكرهم عَنّْد سؤالهم وألهمهم بالإجابة الصحيحة”.
  • اللهم افتح صدورهم وخفف امورهم وهد اولادنا وبارك فِيْ رزقنا اللهم ارزقهم الدنيا والآخرة.

فالأدعية السابقة تجعل الطلاب يواجهُون كل الصعوبات فِيْ الامتحانات بعون الله عز وجل لأن الله يستجيب الدعاء الصادق لوجه الله تعالى، فِيْنبغي الحرص على الاقتراب منه. والله فِيْ هذه الفترة بالدعاء والصلاة والذكر حتى يخففوا عَنّْك كل المشقات ويتركوها.

دعاء الطلاب بالنجاح فِيْ الامتحانات

الامتحانات من الأشياء الصعبة التي يمر بها الطلاب وتسبب لهم الكثير من القلق والخوف وبسبب هذا الأمر يعانون من ضعف التركيز والدعاء من أقوى الأسلحة التي يمكن للطالب استخدامها فِيْ هذه الحالة.

من خلال الأسطر التالية، سنتعرف على بعض الطلبات التي حاول العلماء تقديمها لمساعدة الطلاب

  • اللهم إني أسألك أن تفهم الأنبياء وتحفظ الرسل والملائكة المقربين.
  • اللهم اعلمني يا معلم موسى.
  • “اللهم صل صلاة كاملة، والصلاة والسلام على سيدنا محمد، غالب ما كان مغلقًا، وخاتم ما قبله، وداعم الحق بالحق، ومهدي صراطك المستقيم، وعلى آله”. حَقيْقَة مصيره ومصيره العظيم “.
  • “اللهم إني أوكلت إليك ما قرأته، وما حفظته وما تعلمته، فأعده لي عَنّْدما احتاجه. أنت قادر على كل شيء. الله يكفِيْنا وهُو هُو أفضل مدير للأشياء “. “
  • اللهم إني توكلت عليك وتوكلت عليك أمري. لا مأوى منك ولا ملجأ إلا إليك.
  • ربي، دعَنّْي أدخل مدخل الحَقيْقَة وأخرجني من خروج الحَقيْقَة وأعطيني سلطة داعمة منك. “

التقرب إلَّى الله -تعالى- فِيْ الأوقات الصعبة من المستحبات. ليس لنا إلا الله القدير، فهُو ملاذنا الوحيد. أتمنى أن يسمع صلواتنا ويكون قادرًا على كل شيء. لذلك، يجب على جميع الطلاب الاقتراب من الله بالصلاة والاجتهاد والدراسة بطريقة جيدة حتى يتمكنوا من اجتياز الاختبارات.

دعاء للأطفال لتسهِيْل الامتحانات

هناك بعض الالتماسات التي يمكن للأب أو الأم أن يصليها من أجل أطفالهم وقت الامتحانات، لأننا فِيْ هذا الوقت نجد أن الأطفال والآباء قلقون جدًا من صعوبة الامتحانات أو عدم نجاح أطفالهم فِيْها. الأمر بنجاح.

فِيْ الوقت الحالي كل ما تبقى لهم هُو صلاة صادقة إلَّى الله ليبارك أولادهم وينجح فِيْ امتحاناتهم، لذلك سنقدم اليوم بعض أنماط الدعاء للأطفال حتى ينجحوا فِيْ امتحاناتهم على النحو التالي

  • “اللهم علم أبنائي وبناتي ما لم يعرفوه، وذكّرهم بما نسوه وافتح لهم بركات السماوات والأرض.
  • “اللهم امنحهم معلماً جيداً ورفقة جيدة، وأعطهم الرضا والرضا، وأبعد قلوبهم عَنّْ التعلق بغيرك، واجعلهم بين من تحبهم ويحبونك”.
  • “اللهم احفظ اولادي لي ووفقهم فِيْ طاعتك وباركهم لي. اللهم اجعلهم يهتدون لا يضلوا ولا يضلوا”.

لكن من الضروري ألا يعتمد الطالب على هذه الطلبات فقط، ولكن لكي ينجح فِيْ الامتحان جيداً، عليه التفكير والسعي بشكل جيد لتحقيق النجاح، كَمْا يجب أن يعلم أن هذه الطلبات تجعله يركز. ويضعه فِيْ عهدة الله – عز وجل – ويساهم أيضًا فِيْ إحلال السلام على قلبه.

استجاب دعاء التوفِيْق للاطفال

الدعاء بالنسبة للمسلمين كالسحر. وهُو ما يؤكد لنا أن كل ما نتمناه سيتحقق بإذن الله. وهِيْ الركيزة الصحيحة التي يلجأ إليها الآباء للتقرب من الله، لمساعدة أبنائهم فِيْ دراستهم واجتياز الامتحانات بطريقة تدل على رعاية الخالق لهم، وسنعرف أفضل طلب للأطفال بالتوفِيْق. الامتحانات من خلال الآتي

  • “اللهم إني أسألك التوفِيْق والتوفِيْق لأولادي وتوفِيْقها وتوفِيْقها ورضاها وإقامتها وحبها وتوبتها واستجابتها دعاء اللهم انيرنا فِيْ القلب وزيننا فِيْ الوجه وقوة فِيْ العمل”. “
  • “اللهم اجعلهم من الموفقين، واجعلهم من عبيدك أحسن فِيْ الدنيا والآخرة، وبين الناجحين فِيْ حياتهم، واجعلهم من أودياك ومن يسعون إلَّى نورهم. بين أيديهم. وإيمانهم ولا خوف عليهم ولا حزن. على النبي محمد صلى الله عليه وسلم ”.
  • “اللهم اغفر لهم ذنوبهم، وطهر قلوبهم، وشدد عفتهم، وحسن أخلاقهم، واملأ قلوبهم بالنور والحكَمْة، واجعلهم لائقين لتلقي كل نعمة.

يمر الموسم الدراسي بصعوبات وضغوط شديدة على الآباء والأطفال، فنجد أنهم يريدون الصلاة من أجلهم باستمرار، خاصة عَنّْد اقتراب الامتحانات، بسبب قلقهم الشديد، فِيْكررون الطلبات والحث. إلَّى الله القدير أن يوفق أولادهم.

أدعية قصيرة لتسهِيْل الامتحانات

هناك أدعية معينة تلزم الطلاب بالتركيز عليها قبل دخولهم فترة الامتحان، ويمكنهم اللجوء إليها فِيْ جميع مراحل التعليم، لأنها تساعد على تقليل التوتر والقلق، واستبدال الخوف بالأمان، وجعلهم يعتمدون على الله تعالى، و سنتعرف على الدعوات المجابة لتسهِيْل الامتحان فِيْ الفقرة التالية

  • “ربي بسط ثديي وخفف أمري وفك عقدة لساني ليفهموا ما أقول. بسم الله الفاتح، يا الله، ما من شيء يسير إلا ما سهلته، وتيسر الحزن إن شئت، يا أرحم الرحمن. ”
  • “اللهم افتح لي فتح عبيدك المهرة”.
  • “اللهم امنحنا فضلك كل التوفِيْق وكل خير وكل فلاح. تتمنى يا رب القلوب ثبت قلبي على دينك”.

من المهم أيضًا أن يفعل الطالب كل ما فِيْ وسعه ؛ والله تعالى يجيبه فليس من الطبيعي أن يستمتع الطالب طوال العام ويلجأ إلَّى الله عَنّْد اقتراب الامتحانات بطلب، لأن الله تعالى لا يساوي الطالب الذي اجتهد ودرس دروسه. مع الطلاب الذين كانوا مهملين فِيْ المعرفة، لذلك يجب أن يكون الطلب مصحوبًا بإجراء.

دعاء الوالدين من أجل نجاح الأبناء