كَيْفَِيْة التخلص من الحليب المتحجر فِيْ الثدي

كَيْفَِيْة التخلص من اللبن الرائب فِيْ الثدي

تتعرض المرأة لمشكلة تكوّن حصوات الثدي بعد الولادة وبعد انتهاء مرحلة الفطام، ونتيجة لذلك يتجاوز هرمون الحليب الحد الطبيعي خلال هذه الفترات وعدم ترك الثدي أثناء الرضاعة يتسبب فِيْ بقاء الحليب فِيْ الجسم. الثدي ومن هذه المرأة تتعرض لمشكلة حصوات الثدي.

تلاحظ المرأة بعض الأعراض المزعجة الناتجة عَنّْ وجود كَمْية كبيرة من الحليب يصعب إفرازها، وبالتالي تشعر بألم شديد، وفِيْ تلك اللحظة يجب عليها معرفة كَيْفَِيْة التخلص من اللبن الذي تجمد فِيْ الثدي من أجل لتجنب تطور الحساسية أو المضاعفات، حيث أن هذه الطرق كالتالي

1- وضع كَمْادات دافئة على الثديين

عَنّْدما تضع المرأة يدها على ثديها وتلاحظ وجود كتل متحجرة فِيْه، فمن المهم وضع كَمْادات دافئة على منطقة الثدي لمساعدتها على إذابة هذه الكتل عَنّْ طريق تحفِيْز الحليب بشكل طبيعي من الحلمتين.

يتم ذلك عَنّْ طريق إحضار قطعة قماش نظيفة وجافة، ووضعها فِيْ ماء ساخن، ثم مسحها على الثدي المنقوع وتركها لبضع ثوان، ويمكن للمرأة أيضًا أن تأخذ حمامًا دافئًا وتترك الماء الساخن يتدفق. الثدي حيث يساعد ذلك فِيْ تخفِيْف الآلام من الاحتقان وتدفق قطرات الحليب إلَّى الخارج لتخفِيْف الضغط عليه.

2- زيادة عدد الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية من أهم الأشياء التي تساعد المرأة على التخلص من الكتل المتجمدة الموجودة فِيْ الثدي ومعرفة كَيْفَِيْة التخلص من اللبن المتجمد فِيْ الثدي، وزيادة كَمْية الرضاعة الطبيعية مهمة لإخراج كَمْية الحليب فِيْ الثدي.

تتم زيادة عدد الجرعات كل ثلاث ساعات إذا كان الطفل جائعًا، لذلك لا ينبغي أن يشبع الطفل تمامًا حتى يشعر بالرغبة فِيْ تناول الطعام مرة أخرى بعد ثلاث ساعات، وفِيْ ذلك الوقت يجب على المرأة أن تعتمد على حَقيْقَة أن الطفل ثدي- الرضاعة من كلا الثديين حتى لا تختفِيْ الكتل فِيْ أحد الثديين دون الآخر.

3- قم بعمل مساج للثدي

يجب على المرأة أن تقوم بتدليك ثدييها أثناء الرضاعة، وتحديداً من منطقة الحلمات، وذلك لمنع تكتل الكتل وتعظمها، لأن التدليك يساعد أيضاً على إفراغ اللبن المتراكَمْ الموجود فِيْ نهاية الرضاعة. وجفافها من الأسباب التي تزيد من التكتلات.

يمكن استخدام أحد الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز أثناء التدليك، لاحتوائهما على مضادات الأكسدة وأنواع مختلفة من الأحماض التي تساعد بشكل كبير على تدفق الحليب وتمنع تكون الكتل المتكلسة.

4- استخدمي مضخة الثدي

من الأساليب الحديثة التي ساعدت كثيراً فِيْ علاج مشكلة فائض الثدي شفاطة الثدي، والتي يتم استخدامها عَنّْ طريق إدخالها فِيْ الثدي والضغط، حيث يتم إخراج الحليب ووضعه فِيْ زجاجة الرضاعة، ولكن يجب عليك ذلك استخدمه بانتظام للتخلص من جميع الكتل المتحجرة فِيْه.

تعد مضخة الثدي من أفضل الطرق للتخلص من حليب الثدي الرائب بشكل طبيعي دون آثار جانبية وبذل مجهُود كبير.

الأعراض المصاحبة لزراعة الثدي

تعد الإصابة بحصوات الثدي عَنّْد المرأة من الأمور الطبيعية التي تحدث عَنّْد زيادة هرمون الحليب لديها وعدم إفرازه عَنّْ طريق الرضاعة الطبيعية. إن تراكَمْ حليب الثدي مع زيادة تدفق الدم يزيد من كَمْية الحليب، وهذا ما يجعل المرأة تعاني من بعض الأعراض، لذلك يجب عليها اتباع طرق التخلص من اللبن المتجمد فِيْ الثدي حتى لا تتكاثر الأعراض التي تتمثل فِيْ فِيْ التالي

  • تكبير الثدي.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • الشعور بالتعب بسبب الثقل فِيْ منطقة الثدي.
  • ظهُور بقع حمراء فِيْ بعض مناطق الثدي.
  • لاحظي زيادة حجم الثدي بسبب ظهُور التورم فِيْه، وأحياناً يمتد التورم إلَّى الإبط.
  • الشعور بضيق الثديين، ولهذا تظهر الأوعية الدموية بوضوح.
  • لاحظي أن الحلمة مسطحة ولا تبرز.

أسباب تضخم الثدي عَنّْد الإناث

هناك عدة أسباب وراء معاناة المرأة من مشكلة تعظم الثدي، ويجب التعرف عليها حتى لا تتعرض لها مرة أخرى. معرفتك بكَيْفَِيْة التخلص من تراكَمْ اللبن فِيْ الثدي بطريقة مناسبة. الطريقة بالنسبة لك تتم للسبب الرئيسي الذي من أجله تعرضت المرأة لتعظم الثدي، وهذه الأسباب هِيْ عبارات حول ما يلي

  • من خلال عدم قدرته على الرضاعة بشكل صحيح، قد لا يلتصق الطفل بشكل جيد مما يجبره على تناول الحليب الموجود فقط فِيْ مقدمة قناة الحليب وترك الكَمْية المتبقية داخل قنوات الحليب وهذا ما يسبب حصوات ثدييه لبناء.
  • تضخم الثدي، نتيجة عدم الاهتمام بإرضاع الطفل لفترة أطول، أو