تفسير حلم البكاء فِيْ المنام كَمْا ورد عَنّْ الامام بن سيرين والامام بن شاهِيْن

يسعدنا أن نقدم لكَمْ الآن فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام تفسير حلم البكاء فِيْ المنام كَمْا ذكره الإمام ابن سيرين رحمه الله فِيْ كتب تفسير الأحلام وكَمْا ذكره. الإمام خليل بن شاهِيْن الظاهري رحمه الله، لأن تفسير الحلم بالبكاء فِيْ المنام له دلالات وتفسيرات عديدة مختلفة حسب تفاصيل الرؤية وحالة الرائي لمزيد من المعلومات تفضلوا يمكن زيارة قسم تفسير الأحلام.

تفسير ابن سيرين

قال الإمام ابن سيرين من رأى فِيْ المنام أنه يبكي، أو يصرخ، أو يصفع نفسه، أو يمزق ثيابه، أو يلبس الثياب السوداء، فهذا يدل على الحزن والقلق الذي يعاني منه الرائي، والله أعلم، وإن كان الإنسان. يرى أنه يصرخ من خوف الله تعالى، أو من سمع القرآن الكريم فهُو خالد. ندمه على إحدى الذنوب التي ارتكبها فِيْ الماضي. وهذه الرؤى بمختلف أشكالها تدل على الفرح والسعادة وإزالة الهموم والمصائب بإذن الله تعالى. كَمْا أن هذه الرؤية تدل على الخوف من الله أو النزول من المطر إذا كان محرومًا منه فِيْ السابق وبحاجة ماسة إليه، فقد ذكر ابن سيرين أن الرؤية قد تتعلق بطول عمر الرائي والله تعالى أسمى وعليم.

ومن رأى نفسه فِيْ الحلم يبكي ويذكر الله ويحمد الله ويسبح الله، فهذا يدل على زيادة إيمانه وتقواه وتوحيده لله سبحانه وتعالى ويبكي فِيْ عيون الفرح والفرح فِيْ الحلم. إذا كان يحلم أنه يبكي، فستأتي إليه أخبار سيئة من عائلته أو سيتدخل بطريقة ما. أما رؤية البكاء فهِيْ مصالحة ولمّ شمل المتخاصمين. إذا حلمت الفتاة بهذا الحلم فهذا يدل على مشاجرة بين العشاق دون مصالحة حتى لو كانت من التجار. وهذا يدل على إخفاقات وإحباطات والله أعلم.

تفسير ابن شاهِيْن

من رأى فِيْ المنام أنه يبكي دون صراخ أو نوح، فهذه علامة راحة وزوال الهم والقلق بإذن الله. أما إذا كان البكاء مصحوبًا بالصراخ فهُو علامة كارثة على سكان هذا المكان الذين جاءوا فِيْ المنام والعياذ بالله ومن دموع فِيْ عينيه دون أن يبكي فِيْ المنام ينال ما يريد. وينال ما يشاء، ومن بكى بغير دموع يدل على أن شيئًا لا يحمد، ومن بكى بالدم يندم على ما فعله وندم عليه، ومن رآهم يبكون وينوحون على موت من يعلمون. انظروا إلَّى ضيقهم أو موتهم حفظكَمْ الله، ومن رأى فِيْ المنام الناس يصرخون وينوحون ويمزقون ثيابهم ويلقون التراب على رأس حاكَمْ مات لأن هذا الحاكَمْ ظلمهم فِيْ سلطانه، وإن مات هذا الحاكَمْ. وبكوا على دفنه دون أن ينوحوا، ثم رأوا متعة ذلك الحاكَمْ.