موطني اجمل ما قيل من قصائد واشعار عَنّْ حب الوطن لاعظم الشعراء العرب

الوطن كلمة صغيرة حروفها لكنها تحمل فِيْ طياتها أعظم المعاني والمشاعر، فهِيْ أساس العزة والانتماء والعزة، وهِيْ هُوية يحملها الإنسان مرفوع الرأس أينما حل. احترامه وبذل الجهد والتضحية بكل ما هُو عزيز عليه. الوطن هُو الأمان والدفء. بدونها، يفقد المرء هُويته ويشعر بالضياع وبعيدًا عَنّْ المكان. الحب الأول الذي غرس فِيْ قلوبنا منذ الولادة حتى الموت هُو حب الوطن الأم، وطننا الأم، الذي احتضنتني أرضه منذ ولادتي ومهما كان القلب لا يزال يرفرف عليها، مع حبها وانتمائها، نعيش دائمًا فِيْ الأمل بالعودة إليها ونقبل أرضها الطاهرة. الوطن قلب الإنسان وروحه، لأنه لا يمكن استبداله. كَيْفَ ينسى أحلامه والألعاب الصغيرة التي لعب بها لأول مرة على أرض وطنه، وتراتيل المدارس التي غنى بها منذ الصغر، كَيْفَ ينسى ترانيم الدول العربية، موطني من بلاد الشام إلَّى بغداد ومن نجد الى اليمن الى مصر الوطن جزء من كل منا الوطن هُو الثابت الوحيد ما لا يمكن انكاره الوطن هُو الهُوية الحقيقية التي تميز كل انسان بيننا وقد اخترنا لك الان فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام مجموعة خاصة من أجمل القصائد التي تحدثت عَنّْ حب الوطن، وصفوها بأجمل الأوصاف وذكروا المشاعر الإنسانية للبلد. إذا أعجبك هذا وأكثر، يمكنك زيارة قسم الشعر.

تنبيه المنزل

فكرت فِيْ بلدي، من أحببت هُوائك، تغازل سماؤك، رقصت بنجومك * داست تربتك وهزت بين ذراعيك *

أحبك يا بلدي، وأشرب بماءك، وسأكون بائسة من بعدك، وسأموت من أجلك.

.. وطني .. يا أرض المجد والشرف * سأقوم بتمزيق أعدائك * وإلحاق الهزيمة بالذين ينتظرونك، وسأعطيك الماء لأولادي وأجعلهم أوتادك.

كل ما يزيد من حنيني * سأحتضن تربتك وأتدحرج فِيْها بالحب والتواضع والولاء لك.

.. موطني .. يا مجد أبي لا شيء لي إلا معك * لولاك لا كرامة كَيْفَ لي أن أكون بدونك * جبالك أحضان أمهاتنا الكرام، فخورات بك. السهُول رحم جدي العطاء * دليلي مرشد أمين * كل ما فِيْك يا وطني جميل * حتى سموم القهر من أخ أو قريب * لا يفصلني ظلم عَنّْك * أنت الخيمة من وقتي، راحة البال، وسادة أحلامي، ومصدر شرفِيْ وولائي.

أنتم ممتلكاتي، جمال عروقي، مسقط رأس ابني، زهرة مستقبلي، عبير ولادتي، مهد حضارتي وتاريخ ديني.

والعالم كله جشع فِيْ أصالتك وعروبتك.

أنت يا وطني رمز الإسلام، مصدر الحق، تجمع المسلمين، أرض سيد المرسلين وخاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم.

نأتي إليك يا أرضي نأتي إليك * * لا تخف من الرحلة والمسافة * * إذا لمستنا ريح نزواتك * على الأرض فوق البحر نمتد

وطني وانتم الحب الذي ينعش قلبي…. لذلك أراك فِيْ عالم الوجود، أجمل، وطني، لقد صعدت فوق قدسية الدنيا …. ملجأ له، القلب يتوق إلَّى الراحة

ديزل الناس يقولون عَنّْ بلادي * هم لم ينصفوا بلدي * بلادي المجد *

* السلام دار أهل الخير * السلام قبلة الطرقات * السلام يا وطني الغالي * بعد الرمل والحجر * عمان هِيْ إلهامي المجد * والتاريخ على رأس الطريق *