متى تشرب القطط الصغيرة الماء

متى تشرب القطط الماء

  • إذا كانت القطط حديثي الولادة، مثل أي طفل حديث الولادة، فإنها تعتمد بشكل أساسي على حليب الأم، حيث يمكن للقطط الحصول على الطعام والسوائل اللازمة لجسمها من خلال حليب الأم.
  • ومع ذلك، بعد مرحلة الفطام، تبدأ القطط فِيْ شرب الماء وترك حليب الأم بين 4 و 6 أسابيع من العمر، وتجدر الإشارة إلَّى أن مرحلة الفطام لا علاقة لها بالبدء فِيْ تناول الطعام الصلب، بل بالبدء فِيْ تناول الطعام. اشرب الماء.
  • لذلك، فِيْ هذه المرحلة، من الضروري مساعدة القطة وتزويدها بوسائل الراحة، حتى تبدأ فِيْ التكَيْفَ مع حياة جديدة خارج حليب الأم. يجب تحضير وعاء نظيف يحتوي على كَمْية كافِيْة من الماء ووضعه أمام القطة.
  • يجب الحرص على إبقاء الماء نظيفاً وصافِيْاً حتى لا يصاب القط بأي عدوى أو ميكروب أو تسمم لا قدر الله لأن القطة ضعيفة جسدياً فِيْ هذه المرحلة وتحتاج إلَّى عَنّْاية واهتمام.
  • تحتاج القطة أيضًا إلَّى كَمْية معينة من الماء يوميًا، لأنها لا تتحمل الجفاف، كَمْا أن الماء يساعد على الهضم وينظف جسمها الداخلي ويزيل أي فائض من خلال البراز.
  • أخيرًا، تجدر الإشارة إلَّى أن الماء يساعد على منع تكون أي بلورات داخل براز القطة، وهذا يساعد على منع أي جفاف قد يعاني منه القط.
  • لذلك، بالإضافة إلَّى رش الماء، من الضروري إعطاء القطة طعامًا رطبًا حتى تتمكن من الحصول على الماء من خلاله، وبهذا أوضحنا، متى تشرب القطط الصغيرة الماء

كَيْفَ تشرب القطط الماء

تقوم القطة بثني لسانها حتى يشبه الحرف U، ثم تبدأ فِيْ تناول كَمْية قليلة من الماء عَنّْ طريق لمس اللسان بالماء، ثم تقوم بسرعة بسحب اللسان لتجميع الكَمْية المناسبة من الماء، وتكرر هذه العملية عدة مرات حتى يتم ذلك. يموت. العطش.

الكَمْية المناسبة من الماء التي تحتاجها القطة

يذكر بعض الخبراء أن الحد الأقصى والحد الأدنى من استهلاك المياه للقطط يعتمد على الوقت من السنة والبيئة التي تعيش فِيْها القطة.

حيث يمكن أن تأكل القطة حوالي 50 مل فِيْ اليوم وهذا هُو الحد الأدنى، والحد الأقصى هُو حوالي 100 مل لكل كيلوغرام من حجم القط.

لكن يمكننا أن نلاحظ أن القطط لا تشرب كَمْية كافِيْة من الماء فِيْ الشتاء وهذا يمكن أن يعرضها للجفاف، لذلك كان علينا أن نعرف متى تشرب القطط الماء

أعراض الجفاف فِيْ القطط

إذا كانت القطط لا تشرب كَمْية كافِيْة من الماء خاصة فِيْ فصل الصيف، فإنها ستصاب بالجفاف وهذا المرض له العديد من الأعراض وهِيْ