جهاز فحص الحمل المنزلي هل هُو دقيق

هل اختبار الحمل المنزلي دقيق

بعد إخصاب البويضة وزرعها فِيْ جدار الرحم، بعد ستة أيام من الإخصاب، يرتفع هرمون الحمل فِيْ البول بشكل ملحوظ، ومنه يعمل الجهاز على الكشف عَنّْ هذا الهرمون فِيْ البول بسبب زيادته المزدوجة، ومتى الدورة الشهرية غائبة، تستغل المرأة هذه الفرصة للتأكد من الحمل أم لا بغض النظر عما إذا كانت المرأة تتوقع هذا الحمل أم لا.

يعتبر الجهاز من أسهل الطرق وأسرعها بالنسبة للمرأة للتأكد من صحة الأمر. يتم إجراء اختبار البول من خلال الجهاز بطريقة سهلة وسريعة. صلاحية الاختبار يجب على المرأة التي يتوقع أن تصبح حاملاً إجراء الاختبار قبل حوالي أربعة أيام من مَوعِد الدورة الشهرية.

أظهرت بعض الشركات المصنعة لأجهزة اختبار الحمل المنزلي أن نتيجة الاختبار صحيحة بنسبة 99٪ وأن النسبة غير الصحيحة ناتجة عَنّْ الاستخدام غير السليم للجهاز، ويذكر المصنعون أن الجهاز صحيح حتى عَنّْد إجراء الاختبار مرة واحدة. بعد يوم من انتهاء الدورة الشهرية لكنه ينصح أيضًا بالانتظار حتى مرور أسبوع على الأقل.

إنه من وقت فوات الأوان لتأكيده بنسبة كبيرة، لأنه من الضروري التأكد من عدم تناول أي من الأدوية التي تشكك فِيْ صحة الاختبار، مثل المهدئات ومدرات البول والأدوية المضادة للصرع . تختلف النسبة المئوية للحصول على الإجابة الصحيحة اعتمادًا على توقيت الاختبار، حيث أبلغت الشركة المصنعة أنك على صواب بنسبة 99 ٪ فِيْ الاختبار.

هذا إذا استخدمته المرأة قبل يوم واحد من تاريخ دورتها المتوقعة وكانت النتيجة مختلفة، إذا تم استخدامها قبل خمسة أيام من ظهُورها ويمكن تخفِيْض النسبة المتوقعة إلَّى 60٪، فِيْعتمد ذلك على الحساب الدقيق لـ دورتك الشهرية. الحيض، ومن الممكن أن تخطئ فِيْ هذا الاختبار إذا لم تتبع التعليمات الصحيحة لاستخدامه.

أو إذا كانت هناك مشكلة أخرى مثل تاريخ انتهاء الصلاحية أو التعرض للشمس وتحتاج إلَّى إجراء هذا الاختبار فِيْ الصباح الباكر للحصول على أدق صورة ممكنة.

أنواع اختبارات الحمل المنزلية

بعد أن تعرفنا على اختبار الحمل المنزلي، سواء أكان دقيقًا أم لا وكَيْفَ يتم اكتشافه، سنذكر الأنواع المتوفرة من الجهاز حتى تتمكن المرأة من التعرف على جميع الأنواع، حيث توجد عدة أنواع مختلفة من الحمل. الاختبارات التي يمكن أن تساعد المرأة فِيْ معرفة نتيجة حملها.

كَمْا يعتبر الجهاز من أسهل الطرق التي قد تحتاجها المرأة خاصة بشكل سريع، ويوفر الكثير من الجهد والوقت، لذلك يمكنه أيضًا توفِيْر أنواع مختلفة من اختبارات الحمل المنزلية التي يمكن أن توفر أكثر من طريقة للتأكد من صحتها. من الاختبار، بما فِيْ ذلك

1- النوع الأول

وهُو النوع الأكثر شهرة على الإطلاق، وذلك عَنّْ طريق وضع البول فِيْ شريط طويل أثناء عملية التبول ويمكنك معرفة النتيجة بعد بضع دقائق عَنّْدما يتغير لون الشريط، وهنا تكون النتيجة إيجابية ويوجد هرمون حمل مركّز. فِيْ البول و

2- النوع الثاني

الأمر أكثر تعقيدًا، ولكن بطريقة بسيطة حيث تضع بضع قطرات من البول على الجهاز باستخدام قطارة ثم تراقبها لبضع دقائق حتى تعطي إشارة محتملة. إذا تغير لون البول تكون النتيجة إيجابية وهناك هرمون حمل فِيْ البول هُو السبب.

3- النوع الثالث

إنه جهاز حمل رقمي يقيس النسبة المئوية لموجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية، تمامًا مثل أي جهاز آخر. يبدو التحليل أيضًا وكأنه قلم وأحد مزاياه أنه يوفر التحليل فِيْ غضون دقائق. أيضا بعض الفروق الطفِيْفة بينه وبين جهاز اختبار الحمل المنزلي حيث يظهر نسبة رقمية للهرمونات فِيْ البول.

أظهرت بعض الدراسات فِيْ جمعية الحمل الأمريكية أن النساء غير الحوامل لديهن أقل من 5 ملليلترات من هرمون الحمل فِيْ البول. إذا كان هذا الرقم بين ستة وأربعة وعشرين فهُو نسبة غير مؤكدة ويجب إعادة الاختبار، أما إذا كانت النتائج أعلى فهذا يعَنّْي الحمل.

نتائج اختبار الحمل المنزلي

بعد المناقشة ومعرفة ما إذا كان اختبار الحمل المنزلي دقيقًا أم لا، سنشرح نتائج الجهاز من خلال فقرة، لوجود فرق بين نتائج اختبار الحمل، وذلك من خلال عدة مقاييس يعتمد عليها الاختبار، وتكون نتيجة الحمل إما إيجابية أو سلبية أو شيء آخر نوضحه من خلال اتباع السطور التالية

1- نتيجة إيجابية

إذا كانت النتيجة إيجابية، فأنت بحاجة إلَّى ة طبيب مختص، أو إذا كانت النتائج خاطئة دائمًا، لأنه سيقوم بإجراء العديد من الاختبارات الضرورية والأكثر دقة للتأكد من صحة العَنّْصر، من خلال الاختبارات ذات الصلة، مثل تحليل الدم والموجات فوق الصوتية التصوير أو الموجات الموجات فوق الصوتية وما يسمى بالموجات فوق الصوتية، وبعدها يصف الطبيب النظام الغذائي اللازم للرعاية.

2- النتيجة سلبية

إذا تأخرت الدورة الشهرية، يصبح الشك فِيْ حدوث الحمل أكثر دقة، وينزعج هذا الشعور عَنّْدما تظهر النتائج سلبية أكثر من مرة، لذلك عليك الانتظار بضعة أيام أو أسبوع ثم إجراء الاختبار مرة أخرى، وإذا بقيت النتيجة كَمْا هِيْ، هنا يجب أن تذهبي إلَّى طبيب مختص من لمعرفة سبب تأخر الدورة الشهرية وعلاج المشكلة.

3- نتيجة سلبية مستمرة مع توقف الدورة الشهرية

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلَّى انقطاع الدورة الشهرية عَنّْد النساء، ومن المهم مناقشة الأمر مع طبيب متخصص لعلاج السبب، والتي يمكن أن تشمل اضطرابات المبيض، والتهابات الغدة الدرقية، وزيادة وزن الجسم، والتمارين الرياضية الشاقة، و الإجهاد النفسي.

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلَّى انقطاع الدورة الشهرية عَنّْد النساء ومن المهم مناقشة الأمر مع طبيب مختص من أجل علاج السبب، والتي يمكن أن تكون اضطرابات المبيض، والتهابات الغدة الدرقية، وزيادة وزن الجسم، وممارسة التمارين الرياضية الشاقة.، ضغط.

لذلك فِيْ هذه الحالة يجب أن يتدخل الطبيب المختص لتنفِيْذ العلاج المناسب الذي يتوافق مع معايير الحالة الصحية للمريضة، من أجل استعادة انتظام الدورة الشهرية.

عوامل دقة نتيجة اختبار الحمل المنزلي

بعد الإدراك التام للإجابة على السؤال “هل اختبار الحمل المنزلي دقيق أم لا”، وعلى الرغم من دقة هذا الجهاز فِيْ النتائج، فإنه يمكن أن يخطئ لأنه لا يتبع الخطوات الصحيحة أثناء إجراء الاختبار، لأن تعتمد دقة النتيجة على عدة عوامل أساسية وهِيْ

  • الوقت بين الحمل والتحليل.
  • الوقت بين الإخصاب وربط البويضة بجدار الرحم.
  • حساسية الاختبار المنزلي المستخدم.
  • الالتزام باتباع التعليمات المستخدمة.

كَيْفَ يتم استخدام اختبار الحمل المنزلي

ولكي تعرف المرأة إجابة سؤال اختبار الحمل المنزلي، هل هُو دقيق أم لا، من الضروري معرفة كَيْفَِيْة استخدامه، ويمكن الحصول على الجهاز بسهُولة مهما كانت أنواعه وعلاماته التجارية المتعددة، لأن متوفر فِيْ جميع الصيدليات واستخدامه سهل جدا ومريح باتباع الخطوات التالية

  • تقوم بإدخال عصا الجهاز فِيْ الكوب الذي يحتوي على عينة البول.
  • يمكن وضعها فِيْ مجرى البول أثناء التبول.
  • يتم التبول فِيْ وعاء نظيف ثم يتم نقل قطرات البول باستخدام قطارة إلَّى وعاء آخر، أو من الممكن وضع القطرات برفق على الجهاز، وهذا يختلف باختلاف أنواع الأجهزة.
  • نموذج اختبار الحمل الإيجابي

    بعد التعرف على جهاز اختبار الحمل المنزلي، سواء كان دقيقا أم لا، من المهم معرفة أشكال نتائج الاختبار، خاصة أنها تختلف من جهاز لآخر حسب طبيعة الجهاز وعلامته التجارية المعروفة، لكن معرفة الشبكة