هل يجوز للخاطب رؤية شعر خطيبته

هل يجوز للخاطب أن يرى شعر خطيبته

لقد شرع الله للرجل أن يتزوج من امرأة يراها مناسبة ومناسبة لتكون زوجته التي تساعده فِيْ كثير من أمور الحياة، بصرف النظر عَنّْ حَقيْقَة أنه يجب أن تكون هناك علاقة أولية بينهما تخبرهما ما إذا كانا متوافقين. أم لا لأن وقت الخطبة سيكشف طبيعة كل من المرأة والرجل فِيْقرر بعد ذلك ما إذا كانا يصلان إلَّى مرحلة الزواج أم لا.

قال الله تعالى فِيْ سورة النور عدد 31.

” وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا ​​​​​​​​الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ“.

اعترف كثير من أئمة الدين أن من يفعل هذا هُو إثم لا محالة، كَمْا يتهمون الأب والأخ الذي يراه ولا يشرع فِيْ منعه، فالخاطب ليس إلا من دخل البيت ليعرفها ونحن نفعل. عدم ضمان استمراره معها حتى الزواج أم لا، لذلك أجبنا على سؤال هل يجوز للخاطب أن يرى شعر خطيبته أم لا.

ما لا يجوز للخطبة فِيْ الإسلام

يجب أن يعلم الرجل والمرأة أن ديننا دين راحة لا عسر، إلا أنه يحفظ المرأة ويعطيها مكانة عالية حتى لا يرى أحد زينتها إلا إذا حرم عليها أو على زوجها. بأمر الله تعالى.

إلا أن الإسلام شرع على الخطيبين أشياء كثيرة تخضع لضوابط معينة، كَمْا ظهرت فِيْ زماننا أمور كثيرة غير مشروعة يجب أن نضع أيدينا عليها لتجنبها، لأنها حدثت على النحو التالي

1- كلمات الحب والوقوع فِيْ الحب

هل يجوز للخاطب أن يرى شعر خطيبته فِيْ تحديد إجابة السؤال يجب أن تعلم المرأة والرجل المخطوبة أن كلمات الحب والعشق ممنوعة بينهما لأن هذه الكلمات يمكن أن تكسب القلوب وتجعلهما يفكران فِيْ الرغبات ومن الممكن أيضًا أن تجعل الرجل يرغب فِيْ المرأة، فأيا كان. قال الله تعالى فِيْ كتابه الكريم فِيْ سورة الأحزاب الآية رقم 32

“يا زوجات الرسول إنك لست مثل أي امرأة أخرى.

لذلك يجب على المرأة أن تحذو حذو زوجات الرسول ولا تخضع له بالكلام، لئلا تندم بشدة إذا لم يشأ الله تعالى أن يكَمْلوها ويتزوجوها حسب سنة الله ورسوله لأي شيء. من الأسباب.

2- لمست الخطيب خطيبته

كَمْا ذكرنا فِيْ إجابة السؤال هل يجوز للخاطب أن يرى شعر خطيبته هِيْ غريبة عَنّْها، فكَيْفَ يقترب منها أو يلمسها، إذ إن كل ما أوصاه الله تعالى له أن ينظر إلَّى وجهها ليعرفها، وإلَّى يدها ليعرف مداها من خلالها سمك أم لا.

أفضل أن يطعَنّْ الرجل فِيْ رأسه بإبرة حديدية من أن يمس امرأة لا يجوز له.