نصائح للحامل البكر فِيْ الشهُور الأولى

نصائح للعذارى الحوامل فِيْ الأشهر الأولى

على الرغم من الفرح الغامر الذي يصيب المرأة أثناء حملها الأول، إلا أنها تواجه العديد من التغيرات الهرمونية أثناء الحمل التي لا تعرف عَنّْها شيئًا ولا تعرف كَيْفَ تتعامل معها. لذلك، سوف نقدم نصائح للمرأة فِيْ الشهر الأول من الحمل. لحماية صحتها وسلامة جنينها. تتضمن هذه النصائح ما يلي

1- راجع الطبيب

من أهم النصائح التي يجب على المرأة الحامل اتباعها، لأن الطبيب النسائي يوجهها إلَّى جميع القوانين التي يجب عليها اتباعها أثناء الحمل والأشياء التي يجب أو لا يجب القيام بها، كَمْا تقوم بإجراء الفحوصات التالية (الحوض) الفحص، فحص الغدة الدرقية، الفحص بالسونار، التصوير بالموجات فوق الصوتية) للتأكد من صحة الأم والجنين والتعرف على بداية الحمل.

2- اتباع نظام غذائي صحي

يجب على الحامل البكر اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على العديد من العَنّْاصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم عَنّْ طريق تناولها، بالإضافة إلَّى المكَمْلات الغذائية التي تحتوي على الأحماض وخاصة حمض الفوليك الذي يقي الجنين من العيوب الخلقية، والفِيْتامينات وخاصة فِيْتامين د الذي يعمل على الإكَمْال السليم لأعضاء الجنين والحديد الذي يقيهم من فقر الدم والألياف الطبيعية والبروتينات.

3- قم ببعض التمارين

فِيْ بداية الحمل وخاصة الأم لأول مرة يجب عليها ممارسة تمارين خفِيْفة مثل المشي والتمارين الصباحية للحفاظ على صحتها ووزنها والتغلب على الشعور بالاكتئاب والحزن الذي يصيبها بسبب الهرمونات.

4- الراحة المطلقة

يجب على الحامل البكر ألا ترهق نفسها فِيْ الأعمال المنزلية، ولا تبذل مجهُودًا كبيرًا، حتى لا تؤثر على صحة الجنين، بالإضافة إلَّى النوم مبكرًا، فقد يكون هناك إجهاض ؛ لأن السهر يسبب الأرق أيضًا. يسبب التوتر والقلق، وهذا يؤثر على الجنين لأنه يشعر بكل شيء بما تشعر به، بالإضافة إلَّى أن التوتر والاكتئاب يزيدان من تقلصات الرحم المؤلمة.

5- التوقف عَنّْ التدخين وشرب المشروبات الكحولية

يؤثر التدخين والمشروبات الكحولية على الجنين وتعرضه للعديد من المشاكل الصحية، مثل الحمل خارج الرحم والتشوهات والعيوب الخلقية والولادة المبكرة، حيث ينزل الجنين بشكل غير كامل إلَّى الرئتين ويضعف جهاز المناعة لدى المرأة الحامل. فِيْ بعض الأحيان تحدث عمليات الإجهاض.

6- ترطيب الجسم

يجب على الحامل البكر شرب الكثير من الماء والعصائر الطبيعية للحفاظ على ترطيب جسدها وعدم الشعور بالجفاف وتعويض السوائل التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلَّى تجنب الإمساك لأنه من الأعراض المعروفة التي تصيب الحامل. امرأة. المرأة فِيْ الحمل المبكر.

حيث يمكن للمرأة الحامل أن تدرك من خلال لون بولها أن جسدها ينقصه الماء أم لا، فإذا كان لونه داكنًا فهذا يدل على احتياج الجسم للسوائل ومن ثم قد تعاني من مشاكل صحية عديدة منها الصداع وحصوات الكلى والخدج. ولادة.

7- الأدوية بدون وصفة طبية

لا تتناول أي دواء بدون استشارة الطبيب، حتى لو كان مسكنات أو أدوية نزلات البرد، لأن هناك بعض الأدوية التي تحتوي على مواد فعالة تؤثر سلباً على صحة الجنين ويمكن أن تؤدي إلَّى الإجهاض أو الولادة المبكرة.

8- الأطعمة الممنوعة أثناء الحمل

هناك بعض الأطعمة التي يجب على المرأة الحامل تجنبها لأنها يمكن أن تؤذيها بأي شكل من الأشكال، ومنها ما يلي

  • الوجبات السريعة غير المرغوب فِيْها.
  • منتجات الألبان غير المبسترة.
  • اطعمة نيئة
  • لا تفرط فِيْ تناول الملح لأنه قد يسبب تسمم الحمل.
  • الأطعمة الدهنية التي تحتوي على الكثير من الدهُون والأطعمة التي تحتوي على الكثير من البهارات.
  • التمر، لأنها تعمل على تحفِيْز الرحم، وبالتالي يمكن أن يحدث إجهاض.
  • بعض منتجات الجبن، مثل الجبن الأزرق.
  • بعض أنواع الأسماك، مثل أسماك القرش والمارلين، لاحتوائها على مواد تؤثر على نمو الجنين.
  • الخضار والفواكه غير المغسولة تسبب البكتيريا.

9- الحد من الكافِيْين