متى أنام على جنبي بعد عملية الأنف

متى يجب أن أنام على جانبي بعد عملية تجميل الأنف

الأنف عضو مهم جداً فِيْ جسم الإنسان، من خلاله تتم عملية التنفس وهُو العضو الشمي الوحيد، يحتوي الأنف فِيْ نهايته على أعصاب مكونة من الأوردة والشرايين التي تعمل على تسخين الهُواء وتحتوي أيضاً على شعيرات دموية حماية الأنف ومنع دخول الغبار والأغشية المخاطية السائلة التي لها مهمة ترطيبها. بسبب أهميته، يعمل الكثير من الناس على تجميله.

يسأل الكثير من الناس ما هُو الوضع الصحيح للنوم بعد جراحة الأنف، وإجابة عَنّْ هذا السؤال فإن النوم على ظهرك هُو الوضع الصحيح لتدفق الدم إلَّى الأنف ولمنع تورم الأنف بعد الجراحة، ولا ينصح به أبدًا. النوم على المرحلة الأولى من الشفاء أو المعدة حيث أن هذا يزيد الضغط على الأنف وستفشل العملية.

يجب على المريض وضع وسادتين أسفل الرأس لرفع الرأس 45 درجة مئوية لتقليل التورم. بعض الناس ليسوا معتادين على النوم على ظهُورهم، فِيْسألون دائماً متى يجب أن أنام على جانبي بعد جراحة الأنف تحتاج إلَّى استشارة طبيب متخصص فِيْ هذا الشأن، ولكن بشكل عام فإن النوم على ظهرك يستمر لمدة أسبوع إلَّى أسبوعين بعد العملية، ومن بداية الأسبوع الثالث يمكنك النوم كَمْا تريد.

جراحة الأنف من أشهر العمليات الجراحية وفترة النقاهة بعد ذلك تعتبر فترة خطيرة ويلزم الراحة التامة. عادة، يمكن للفرد العودة إلَّى الحركة الطبيعية، بعد 14 يومًا من جراحة الأنف، يمكنه العودة إلَّى وضع النوم المعتاد.

يمكن أن يستمر تورم الوجه وحول العينين والأنف لمدة 3 أسابيع وخلال هذه الفترة يجب ألا يتعرضوا لأشعة الشمس ولكن بعد ثلاثة أسابيع تختفِيْ الآثار الجانبية للعملية ويختفِيْ التورم ويمكن أن يزول. ويقتلون.

فترة النقاهة بعد الجراحة التجميلية

بعد معرفة مَوعِد النوم على جانبك بعد جراحة الأنف، عليك أن تعرف أن هناك العديد من المخاطر والتغييرات التي يتم إجراؤها على الأنف غالبًا ما تكون صغيرة، لكنها قادرة على إحداث فرق كبير فِيْ تحسين المظهر، و تبدأ فترة التعافِيْ من أسبوع لآخر.

1 – الأسبوع الأول

الأسبوع الأول من أخطر الأسابيع على الأفراد بعد جراحة الأنف، ويستخدم أكثر من شيء فِيْ الأسبوع الأول، لذلك ينصح الأطباء المرضى بعدم الذهاب إلَّى العمل والنوم وحدهم، وعدم حمل أشياء ثقيلة فِيْ الأسبوع الأول. .

  • بعد عملية تجميل الأنف، يتم وضع جبيرة على الأنف من الداخل والخارج لدعمها حتى تلتئم، ويتم إزالتها بعد أسبوع من الجراحة.
  • من الطبيعي أن تشعر بالألم بعد عملية تجميل الأنف، خاصة فِيْ الأسبوع الأول، ويزول الألم بسهُولة باستخدام مسكنات الألم.
  • فِيْ الأسبوع الأول من عملية تجميل الأنف، قد يعاني المريض من صعوبة فِيْ التنفس واحتقان.
  • فِيْ الأسبوع الأول، حافظ على ارتفاع رأسك على وسادتين.
  • استخدم الأطعمة اللينة التي لا تتطلب الكثير من المضغ أو العض.
  • تجنب تدخين السجائر.
  • خلال اليومين الأولين من الجراحة، يمكن وضع قطع من الشاش تحت الأنف لالتقاط السوائل والدم الخارج من الأنف ويجب تغييرها كل 6 ساعات.
  • عَنّْد استخدام الكَمْادات الباردة حول الأنف وحول العينين لتقليل الكدمات والتورم بعد جراحة الأنف، سيختفِيْ التورم بعد ثلاثة أسابيع.

2- الأسبوع الثاني

يحدث فِيْ الأسبوع الثاني التالي

  • فِيْ الأسبوع الثاني، قد يعاني المريض من انسداد مزعج فِيْ الأنف، لكن هذا سيتحسن بمرور الوقت.
  • فِيْ الأسبوع الثاني، يتحسن التورم.
  • يمكن إزالة غرز الأنف بعد 10 أيام من العملية