علاج إفرازات المهبل البيضاء مثل الجبن بالأعشاب

علاج إفرازات المهبل البيضاء مثل الجبن بالأعشاب

علاج إفرازات المهبل البيضاء مثل الجبن بالأعشاب

يعتبر طب الأعشاب من أكثر الطرق أمانًا لعلاج العديد من المشكلات. تعتبر معالجة الإفرازات المهبلية البيضاء مثل الجبن بالأعشاب من الطرق الشائعة لدى معظم النساء. ومن أهم هذه الأعشاب ما يلي

1- قشر الرمان

يساعد قشر الرمان فِيْ علاج الإفرازات المهبلية البيضاء ويمكن استخدامه أولاً عَنّْ طريق تجفِيْفه جيداً ثم طحنه جيداً إلَّى مسحوق، وبعد ذلك يتم خلط ملعقة منه بكَمْية كافِيْة من الماء ويستخدم هذا الخليط كغسول للبشرة. منطقة المهبل لعلاج الإفرازات المهبلية المزعجة.

2- بذور الحلبة

تستخدم بذور الحلبة فِيْ علاج مشاكل المهبل مثل الإفرازات البيضاء ويمكن استخدامها عَنّْ طريق نقعها فِيْ كوب من الماء ثم تركها تنقع على الأقل طوال الليل وبعد ذلك يمكن ترشيحها وشربها فِيْ الصباح.

بالإضافة إلَّى ذلك، هناك طريقة أخرى تتمثل فِيْ وضع ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة فِيْ 4 أكواب من الماء على الأقل، ثم وضع الحلبة على النار لمدة نصف ساعة على الأقل أو حتى الغليان، ثم تركها تبرد تمامًا واستخدامها. كغسول مهبلي.

3- عشبة النيم

تشمل طرق علاج الإفرازات المهبلية البيضاء مثل الجبن بالأعشاب طريقة عشبة النيم بوضع عشبة النيم فِيْ كوب يحتوي على الماء، وترك الخليط فِيْ الماء حتى يغلي، ثم تركه يعمل. يبرد تماما ويستخدمه كغسول على منطقة المهبل للتخلص من الإفرازات المهبلية البيضاء.

4- أعشاب الزعفران

يستخدم الزعفران فِيْ إزالة الإفرازات المهبلية التي قد تكون لدى بعض النساء، حيث يحتوي على مجموعة من المواد التي تعمل كَمْضادات للأكسدة، ويمكن استخدام عشبة الزعفران بإضافة نصف ملعقة كبيرة من الزعفران إلَّى ربع كوب ماء وتغلي الخليط على نار هادئة حتى انه يغلي.

عَنّْدما تنخفض كَمْية الماء فِيْ الخليط، يجب إبعادها عَنّْ الحرارة، وتركها تبرد ثم شرب الزعفران ثلاث مرات على الأقل فِيْ اليوم.

5- الثعلب الهندي

من أشهر طرق علاج إفرازات المهبل البيضاء، مثل الجبن بالأعشاب، هِيْ طريقة استخدام قفاز الثعلب، وذلك بإحضار كَمْية من العسل، ثم إضافة ملعقة كبيرة من عشبة قفاز الثعلب، ثم يجب تناول هذا المشروب مرتين فِيْ اليوم. ما لا يقل عَنّْ أسبوع.

هناك طريقة أخرى لاستخدام قفاز الثعلب لإزالة الإفرازات المهبلية، وذلك عَنّْ طريق طحن كَمْية مناسبة من عشبة قفاز الثعلب وإضافة ملعقة كبيرة إلَّى كوب من الماء، ثم وضع الخليط على النار حتى يغلي كَمْا يقل الماء ويوضع العسل ويأكل. هذا المشروب مرة واحدة فِيْ الصباح.

أسباب الإفرازات المهبلية

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلَّى الإفرازات المهبلية عَنّْد كثير من النساء، ويمكن أن تكون أسباب هذه الإفرازات طبيعية أو ناتجة عَنّْ عدوى مرضية، وسنعرف أكثر الأسباب شيوعًا التي تؤدي إلَّى الإفرازات المهبلية على النحو التالي

  • من الطبيعي أن تصاب النساء بإفرازات مهبلية أثناء فترة الإباضة أو فترة ما قبل الحيض.
  • يمكن أن تكون الإفرازات المهبلية نتيجة عدوى بكتيرية أو بكتيرية، أو ما يعرف بالاسم العلمي Bacterial Vaginosis.