المولد النبوي الشريف قِصَّة مولد محمد رسول الله صلي الله عليه وسلم بشكل مفصل

يسعدنا أن نقدم لكَمْ قِصَّة المولد النبوي كاملة وتفصيلية الآن عبر موقع أحلام فِيْ هذا المقال.

قِصَّة ولادة محمد رسول الله

ابتهج أهل مكة بهزيمة جيش العبرة وهرب من مكة. وأنقذ الله الكعبة لم يستطع أعداؤها تدميرها. وكان عبد المطلب سيد مكة أسعد الرجال. حفظ الله بيته وعادت الآلهة والجيوش ليطوفوا حول الكعبة. فِيْ يثرب بعد أن ترك زوجته كانت أمينة حاملاً على وشك الولادة. وصلى عبد المطلب ربه أن يرزق أمينة ولداً، وأن يشبع حياتها، ويعوضها عَنّْ زوجها عبد الله.

عَنّْدما جلس عبد المطلب فِيْ ذلك اليوم، تذكر يهُوديًا التقى به ذات يوم فِيْ اليمن. نظر اليهُودي فِيْ وجه عبد المطلب ثم أمسك بيديه وأدارهما ونظر إليهما وقال له يا شيخ مكة فِيْ يديك ملاك وفِيْ الأخرى نبوءة. ترى ما قصده هذا اليهُودي بكلامه، جلست آمنة بنت وهب تتذكر زوجها الحبيب عبد الله، وبينما كانت هكذا سمعت من يناديها يا آمنة، الليلة ستحكَمْ على حاكَمْ هذه الأمة، ملأ ضوء القمر الغرفة والصوت عاد وناديها عَنّْدما تلد ابنك، سميه محمد، ما كان سوى لحظات قليلة حتى أنجبت أمينة طفلًا جميلًا مصحوبًا بنور عظيم ملأ الفراغ من حولها.

عبد الله بن عبد المطلب له أخ اسمه عبد العزي الملقب بأبي لهب، وكان لأبي لهب جارية اسمها ذويبة. كادت ذويبة أن تعلم أن أمينة أنجبت طفلها حتى أسرعت إلَّى أبي لهب وقالت له سيدي، سيدتي آمنة أنجبت طفلاً جميلاً الليلة. هُو ابن أخيك عبد الله سعد أبو لوب لولادة ابن أخيه، فقال لخادمته يا ذويب اذهب الآن، فمن اليوم أنت حر … فِيْ صباح ذلك اليوم كان عبد المطلب جالسًا. فِيْ الكعبة كالعادة نمت عيناه ورأى حلما غريبا. رأى عبد المطلب كَمْا لو أن أعمدة الكعبة قد سقطت نمت عالياً فِيْ السماء وأصبحت أشجاراً طويلة ذات أوراق كثيرة وتتدلى ثمارها بشكل جميل ورائع. ، طفل ذو وجه مشرق.

سُر سعد عبد المطلب بما سمعه من ذويبة، فأسرع إلَّى بيت آمنة زوجة ابنه، فاغمر الغرفة نورًا عظيمًا، ورائحة لطيفة تفوح من جوانبها. أخذ عبد المطلب المولود وقبّله وقال لها ما أسميته يا أمينو قالت آمنة سمعت من يغني لي يناديه محمد، فقال عبد المطلب هُو محمد حفظ الآلهة. أيها الناس، رأيت نجماً فِيْ السماء الليلة، وهِيْ علامة على ظهُور نبي جديد، تقول توراة موسى عَنّْ هذا … ابتهجوا، أيها الناس، عَنّْد ولادة هذا النبي.