دعاء جميل من اعظم الادعية الدينية مكتوب كامل حافظ عليه واقرأه يومياً

للمسلم أن يلجأ إلَّى الله تعالى وأن يتضرع إليه فِيْ السراء والضراء، وأن يتضرع إليه فِيْ أوقات الشدائد والازدهار، وليس فقط فِيْ أوقات القلق والقلق. الدعاء عبادة وعلاقة دائمة بين العبد وربه. حيث يصيب الله عز وجل عباده المخلصين ببعض القلق والحزن لامتحان صبرهم ورضاهم بقدره ومصيره، ولا خيار أمام العبد المخلص فِيْ هذه الأوقات سوى أخذ الأسباب والقيام بما هُو مطلوب منه، ثم ضع نفسك. توكلوا على الله تعالى، وتجفوه، ودعوه أن يزيل قلقه ويريحه من الهم والحزن، وقد كثرت الأحاديث النبوية الآيات الشريفة والقرآنية التي تبين ما يجب أن يقوله العبد إذا أصابه حزن أو شيء سيء، ول استجاب دعاء المسلم يجب أن تكون صادقة، نابعة من قلبه بتواضع وتقوى، كَمْا يجب على العبد أن يفكر بربه سبحانه، ويؤمن أنه سيستجيب له ويرجى فِيْه. بصدق وإيمان واحترام. كَمْا تلعب الطهارة دورًا فِيْ الدعاء، فالدعاء عبادة ولا ينبغي للمسلم أن يتعبد إلا بتطهِيْر نفسه وروحه وعدم نسيان تطهِيْر بدنه أثناء الدعاء يقف المسلم أمام الله تعالى ويسعدنا الآن أن نقدم لك فِيْ. هذا المقال عبر موقع أحلام، دعاء جميل جدا مكتوب بالكامل، من موضوع أجمل الأدعية الدينية التي يجب على المسلم أن يكررها دائما ويحفظها حتي يرضي الله تعالى ويوفقه فِيْ كل الأمور.

اجمل ادعية اسلامية

  • اللهم إني أسألك التوفِيْق فِيْ رحلتي، والراحة فِيْ روحي، والراحة فِيْ أموري. ربي أعوذ بك من تناثر المادة ومن لمسة الأذى وانقباض الصدر. اجعل أمري تسهل علي، سامحني، اللهم اكتب لي تغيير للأفضل فِيْ نفسي ووضعي، وأفِيْ بما أتمناه، ولا تجعلني ألمًا أو عبئًا على أحد.
  • اللهم اهدنا اللهم اهدنا اللهم اهدنا هدى لا نعود منه ابدا وافرحنا بعده لن نكون بائسين ابدا واغتسلنا برحمتك.
  • اللهم اني ما أخافه صعب خففه وما أخافه صعب خفف منه وما أخافه من الشر اجعله خيرا لي ولا أخاف إلا أنت.
  • ربي ائتمنتك الدعاء الذي فاض به قلبي فاستجب لي يا كريم.
  • اللهم ارزقني بشرى الخير لما بشرت يعقوب ويوسف، وأعطيني بشرى فرح عَنّْدما بشرت زكريا يحيى.
  • اللهم إني أسألك أن تستقبل بين الخليقة وتنتصر على ملائكتك وجنود بلدك وكل من فِيْ عهدي
  • – يا رب استجب لي ما لا أستطيع قوله، أنت تعرف كل صلاة محبوس فِيْ قلبي ولا أعرف كَيْفَ أقدمها لك.
  • – اللهم إنك كفايتي وولي قوتي وضعفِيْ. – أيها الواهب الكريم، نسأل لك أن تطهرنا من كل شر، وترفعَنّْا إلَّى أعلى المراتب، وأن تمنحنا أسمى أهداف كل خير فِيْ الحياة وبعد الموت.

    – اللهم أجعل خير أعمالنا أخيرًا، وخير حياتنا أخيرًا، وخير أيامنا يوم نلتقي بك يا الله، اغفر لنا الماضي، وأصلح ما تبقى لنا. – يا ربي لا تقلص أعيننا التي لا ترى إلا الدنيا، ولا تضيق قلوبنا التي لا تفكر إلا فِيْ البشر.

  • – يا رب أخشى أن أموت فجأة بدون ترتيب التوبة فِيْ قلبي.
  • ربي، أينما كان الإرشاد، اجعله طريقي، أينما كانت الرضا، اجعله رفِيْقي، أينما كانت السعادة، اجعلها فِيْ قلبي. ربي يجعلني أفضل مما يظنون ويغفر لي ما لا يعرفونه والميت معا وعودة ليست مخزية ولا فاضحة ربي يعطيني حسب نيتي لأني لا أقصد إلا الخير وأعطيني أجمل مني. أتمنى وأكثر مما أتوقع وخير مما أصلي من أجله ربي أعطني بشرى بما يرضي ويوقفني عَنّْ ما يضرني ويثبتني أكيدًا، وأعطني قانونًا كافِيًْا لي، وابتعد عَنّْي. كل ما يؤلمني، اللهم آمين، ومن أرسلها، وسلم من أرسلها، وأعطه ما يشاء، واجعل أبويه وأبي ونسله وذريتي بين الذين يدخلون الجنة العليا بغير حساب وبدون عقاب سابق … أحببت إرسالها ولم أحفظها لنفسي فلا تحرمني اللهم من أجرتي وأجر من يطلبها. .