هل تحزن القطط لفراق صاحبها

هل تحزن القطط بعد انفصال صاحبها

الجواب نعم القطط حساسة للغاية خاصة إذا فقدت سيدها أو تخلت عَنّْها، تمامًا مثل القطط تشعر بموت سيدها وتحزن عليه كثيرًا.

إذا رعاها صاحبها ورعاها لفترة طويلة ثم مات، فإن القطة ستحزن عليها كثيرًا وقد تصاب بالاكتئاب من الحزن الشديد على انفصال مالكها وصديقها.

لذلك إذا رأيت أن قطة تشعر بالحزن بسبب انفصال صاحبها فعليك حفظها قبل أن تصاب بالاكتئاب .. نصحنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالاهتمام بالحيوانات وأن نكون طيبين. كَمْا أن القطط ليست نجسة، فِيْمكنه الاعتناء بها فِيْ المنزل دون قلق.

عَنّْ عبد الله بن عمر رضي الله عَنّْهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم

(المرأة عذبت بسبب القطة التي سجنتها حتى ماتت ودخلت النار، ولم تطعمها وتسقيها كَمْا حبستها، ولم تتركها تأكل حشرات الأرض).

آمن رسول الله صلى الله عليه وسلم بصحيح مسلم.

على الرغم من أن مربي القطط أكدوا أن القطط تحزن كثيرًا على انفصال صاحبها، فقد أظهرت بعض الدراسات أن القطط ليست بطبيعتها مخلصة ومخلصة لمالكها مثل الكلاب.

أليست حيوانات ذكية لأنها ليست جيدة فِيْ خلق مشاعر حزينة مثل الكلاب، ولهذا قلنا بوضوح أن القطط تحزن على انفصال صاحبها

متى تنتهِيْ مشاعر الحزن على فراق صاحبها بالقطط

على الرغم من أن القطط قد ثبت أنها تعاني من حزن الانفصال، فإن الطريقة التي يتم التعبير بها عَنّْ هذا الحزن تختلف من شخص لآخر.

هناك آخرون يصابون بالاكتئاب والانطواء بشكل واضح، ويرجع هذا الاختلاف إلَّى حَقيْقَة أن القطط مختلفة فِيْ طبيعتها، لكنها يمكن أن تتكَيْفَ مع الموقف بشكل أسرع من أي حيوان أليف آخر.

لذلك لا بد من الاهتمام بها ومشاعرها لتجاوز هذه المرحلة الصعبة، والدليل على ذلك أن بعض القطط، عَنّْدما قبلها مالكها الجديد، أرادت منه أن يرتديها لتخفِيْفها، لذلك نحن كان لابد من معرفة القطط هل تنعى فراق صاحبها

علامات حزن قطة على صاحبها

وهناك بعض الدلائل التي تدل على أن هذا القط حزين على صاحبه ويجب مراعاته للخروج من هذه الأزمة والعلامات هِيْ كالتالي

1. لغة الجسد