دعاء رمضان مكتوب اجمل الادعية الدينية القصيرة فِيْ شهر رمضان الكريم

قال الله سبحانه وتعالى فِيْ كتابه الثمين (وحين يسألني عبادي عَنّْي فأنا أقارب. وهُو دائما موجود ليجيبنا ويعوننا ويحتاج إلينا، وكان شهر رمضان المبارك يعرف بشهر رمضان. الصيام والدعاء، وفِيْه يكثر المسلم فِيْ العبادة والدعاء والصلاة والصوم وقراءة القرآن ويستغفر الله والرحمة والجنة، ولكن الدعاء عامة لا يكون لوقت أو يوم أو شهر معين. أشهر السنة الدعاء متاح فِيْ أي وقت وزمان، يجب على المسلم أن يدعو الله عز وجل فِيْ السراء والضراء، فِيْ الشدائد والرفاهِيْة، ليكون دائمًا فِيْ رعاية الله وحمايته، ويسعدنا ذلك. نقدم لكَمْ الآن فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام مجموعة مميزة من أجمل الأدعية لشهر رمضان المبارك من موضوع دعاء رمضان الكريم نقدمها لكَمْ من باب أدعية وذكريات، مجموعة رائعة من ادعية رمضان احفظها واستمتع بقراءتها ومشاركتها مع الجميع لتنتشر النفع والله منا ومنك د. الأفعال الشنيعة.

أجمل الأدعية لشهر رمضان

  • اللهم اجعل صومي فِيْه صيام الصائمين وعلقي فِيْه نهُوض القائمين ايقظني فِيْه من نوم الغفلة فاغفر لي ذنوبي فِيْه يا رب العالمين. واغفر يا من يغفر المجرمين.
  • اللهم اجعلني هذا اليوم من المستغفرين، وجعلني من عبادك الصالحين والمطيعين، وبرحمتك اجعلني بين أصدقائك المقربين، يا أرحم الرحمن.
  • اللهم هديني فِيْه إلَّى الأعمال الصالحة، وشبع حاجتي وآمالي فِيْه، يا من لا يحتاج إلَّى تفسير أو سؤال، يا من يعلم ما فِيْ قلوب العالمين. وصلى الله على محمد وآله الطاهرين.
  • اللهم اجعلني احب فِيْه الخير وابغض فِيْه الفاحشة والعصيان وامنعه بعونتك يا مساعد الذين يطلبون مني الغضب والنار!
  • اللهم لا تحملني مسؤولية التعثر، وحررني من الأخطاء والأخطاء، ولا تجعلني بقوتك أيها المسلمون هدفاً للويلات والمصائب.
  • اللهم امنحني فِيْها طاعة المتواضعين، وفِيْها بسط صدري بتوبة المستور، سلامتك، يا سلامة المخيف.
  • اللهم ارزقني فِيْها برضا الصالحين وأبعدني عَنّْ مرافقة الأشرار، وأدخلني فِيْها برحمتك إلَّى دار الحكَمْ مع لاهُوتك يا إله العالمين.
  • أسألك ما يرضيك، وأتأثر بما يؤلمه، وأطلب منك أن تستيقظ فِيْه، لأني أطيعك ولا أطعه، اجعلني ربي، وأحبك.
  • اللهم بلّغنا شهرك بعظيم غفرانك، والعتق من نيرانك، وأدخلنا جنّتك، وسخّر لنا الطيّبين من خلقك، واشرح صدورنا بذكرك، وابعد عَنّّْا كدر الدنيا وهمّها يارب العالمين، صَلِّ اللَّهُمَّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَأَتْبَاعِهِ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ، وَالحَمْدُ لله رَبِّ عالمين.

الأمثال من الالتماس

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لما قام فِيْ منتصف الليل ليصلي اللهم لك الحمد نور السماوات والأرض، والحمد لك انت قيامة السماوات والارض والحمد لك انت رب السماوات والارض ومن فِيْها انت الحق ووعدك حق.، وكلامك صحيح، ولقائك حق، والجنة حق، والجحيم حق، والساعة حق. لا إله إلا أنت. “
  • (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والشيخوخة، وأعوذ بك من عذابات القبر، وأعوذ بك من محنة الحياة والموت).
  • (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو بهذه الدعاء اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، عذاب النار، فتنة القبر. عذاب القبر ومن شر فتنة الثروة ومن شر التجربة الفقر وأعوذ بك من امتحان المسيح الدجال الشرير. اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج وحيي طهر قلبي من الذنوب كَمْا تنظف الثوب الأبيض من التراب وتنقذني من ذنوبي وأنت تتنقل بين المشرق والمغرب اللهم إني أعوذ بك من الكسل والشيخ والذنوب والديون. . “