دعاء المطر كَمْا ورد عَنّْ رسول الله صلي الله عليه وسلم وما كان يفعله النبي عَنّْد رؤية المطر

والمطر نعمة من الله تعالى، فنزله يعَنّْي الحياة والعيش، وانقطاعه الجفاف والجفاف، فنزل مياه الأمطار المحاصيل والأرض والحيوان والإنسان، وانقطاعه يسبب الجفاف والعطش للجميع. كائنات ومخلوقات، ولكن على الرغم من كل هذا، يمكن أن يأتي المطر فِيْ شكل محاكَمْة مميتة إذا كان غزيرًا. إنه يؤدي إلَّى حد كبير إلَّى تدمير مدن ودول مختلفة، لكن هذا الدمار لم يغير من كيانه نعمة وخير، ولم ينتظره الناس طويلًا وشعروا بالرضا عَنّْدما نزلوا ودعوا الله تعالى أن يرزقهم. والمطر على سقي الأرض والمحاصيل، وقد ورد عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم، دعاء المطر بأشكال كثيرة مفِيْدة ومفِيْدة، منها دعاء المطر، والدعاء فِيْ وقت المطر، وغير ذلك. معلومات دينية جميلة وقيمة نتمنى أن تنال إعجابكَمْ تجدون المزيد فِيْ قسم صلاة وذكريات.

دعاء المطر للشيخ العفاسي

أمطرت علينا نعمة الله ورحمته اللهم امطار نافع اللهم مطر نافع اللهم انت الله لا اله الا انت غني ونحن فقراء ارسل المطر علينا وافعل لا تجعلنا يائسين ونفعل ما أرسلته إلينا قوة واتصال لفترة من الوقت اللهم أعطنا الماء وساعدنا اللهم نشر نعمتك علينا اللهم إني مخلوق من خلقك لذا من فضلك لا تعيقنا فِيْ ذنوبنا. من خلال الضعيف وأنت تقيم الأموات من أرضك. وتعطينا ثروة وأولادًا، تجعلنا حدائق وتجعلنا أنهارًا. لنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء للمطر

  • اللهم امطر نافع اللهم امطر طيبة.
  • الله اعطنا مطر خير نافع لا يضر. اللهم امطرنا خير نافع لا ضار.
  • اللهم إني أسألك خيرها وخيرها وخيرها الذي بعثت به، وأعوذ بك من شرها وشرها وشرها الذي أرسلت به.
  • يا الله لا تقتلنا بغضبك ولا تدمرنا بآلامك وتشفِيْنا قبل ذلك. فسبحان من يمجد الرعد بحمده والملائكة برهبة.
  • اللهم اني انت الله لا اله الا انت الغني ونحن فقراء تمطر علينا واجعل ما ارسلت لنا قوة واتصال مدة.

صلاة من أجل المطر لقد أمطرتنا بنعمة الله ورحمته.

يستحسن أن يسقط المطر على بعض أجزاء الجسم والأشياء. قال أنس رضي الله عَنّْه فِيْ حديث أمطرت ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، ورسول الله صلى الله عليه وسلم، فك أزرار ملابسه حتى أصابته بالمطر. قال لأنه حديث عهد مع ربه العلي – رواه مسلم -.

أما السؤال عَنّْد سماع الرعد

وقد ثبت عَنّْ عبد الله بن الزبير رضي الله عَنّْه “فلما سمع الرعد ترك حديثًا، فقال سبحان من مدح الرعد بحمده. [الرعد 13] ثم يقول هذا خطر جسيم على أهل الأرض. رواه البخاري فِيْ “الأدب المفرد” (723)، ومالك فِيْ “الموطأ” (3641)، وصدقه النووي فِيْ “الأذكار” (235). والألباني فِيْ صحيح الأدب المفرد (556).