تجربتي مع حبوب سد الشهِيْة

تجربتي مع مثبطات الشهِيْة

ذات يوم سمعت عَنّْ مثبطات الشهِيْة، نوع الدواء الذي يجذب انتباه الناس لأنه يمكن أن يجعلهم يتوقفون عَنّْ الأكل بنهم، وبالتالي تحسين صحتهم وتقليل زيادة الوزن.

طبعا تجربتي مع حبوب قمع الشهِيْة لم تبدأ بشكل مباشر، اولا بحثت عَنّْ آلية عمل هذه الحبوب وبعدها قررت استشارة اختصاصي التغذية حول الموضوع، لذلك طمأنني ببعض الفوائد والأسباب فِيْ الفقرات التالية سأناقش معك أنه من المفِيْد أن يعرف أي شخص مهتم بهذه الحبوب عَنّْها.

آلية عمل حبوب الشهِيْة

مثل الآخرين الذين يعانون من زيادة الوزن عَنّْ المعتاد أو حتى يرغبون فِيْ الحفاظ على وزنهم المثالي وعدم اكتساب أي أرطال إضافِيْة بسبب فتح الشهِيْة للأطعمة الحلوة أو الدهنية، فإننا نبحث عَنّْ حل سريع ومثالي لتخفِيْف شهِيْتنا أو تطبيعها قليلاً. .

بمجرد أن سمعت عَنّْ مثبطات الشهِيْة، كنت مفتونًا وفضوليًا لتجربتها. مع العلم أن هناك حبوبًا غير صحية وتسبب مضاعفات خطيرة، فقد بحثت فِيْ البداية عَنّْ آلية عمل هذه الحبوب.

ووجدت أنه يعمل على زيادة الشعور بالشبع لدى الإنسان سواء كان رجلاً أو امرأة، لأنه يساهم فِيْ إفراز هرمونات معينة تساعد على قطع إشارات المخ التي تسبب الجوع وتقليله، وكذلك يلعب دورًا رئيسيًا فِيْ أن أولئك الذين يتناولونه يشعرون بالشبع بشكل أسرع عَنّْد تناول الطعام.

فوائد الاقراص المثبطة للشهِيْة

الجدير بالذكر عَنّْدما أتحدث عَنّْ تجربتي مع الحبوب المثبطة للشهِيْة أن أتحدث عَنّْ فوائد هذه الحبوب لأنها ساعدتني على إنقاص بعض الوزن الذي تراوح بين 3 إلَّى 5 كيلوغرامات، أي من 5 إلَّى 10٪ من إجمالي حجم جسدي. مثبطات الشهِيْة لها بعض الفوائد التالية

  • يعمل مثبط للشهِيْة على إبطاء امتصاص السكر فِيْ الجسم ويقلل من احتمالية ارتفاع نسبة السكر فِيْ الدم.
  • إن تناول الأقراص المثبطة للشهِيْة يحسن التمثيل الغذائي فِيْ الجسم ويحسن الهضم، مما يقلل من عسر الهضم المزعج.
  • لقد ساعدني تناول مثبطات الشهِيْة فِيْ التخلص من الشعور بالجوع ليلاً والذي كان عاملاً رئيسياً فِيْ زيادة الوزن وخاصة فِيْ منطقة المعدة.
  • خلال بحثي حول فوائد استخدام أقراص قمع الشهِيْة، اكتشفت أن لها القدرة على تقليل امتصاص الجسم للدهُون الضارة الموجودة فِيْ الأطعمة المختلفة.
  • يساعد تناول حبوب قمع الشهِيْة فِيْ تقليل ارتفاع ضغط الدم، وهُو أمر جيد للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ولكن إذا كنت تعاني من انخفاض فِيْ ضغط الدم، فقد تسبب لك الحبوب بعض المشاكل.
  • إن تناول حبوب قمع الشهِيْة له القدرة على تقليل المستويات المرتفعة من الكوليسترول الضار فِيْ الجسم، وذلك نتيجة تقليل امتصاص الدهُون.

الآثار الجانبية لحبوب الشهِيْة

بعد التعرف على تجربتي مع حبوب قمع الشهِيْة وكَيْفَ تعمل، تجدر الإشارة إلَّى أن تناول هذه الحبوب له بعض الآثار الجانبية المزعجة للغاية والتي يمكن أن تتفاقم إلَّى شكل خطير. أحد الأعراض الأكثر شيوعًا التي مررت بها هُو زيادة الشعور بالاكتئاب.

أكثر أعراض الحبوب المثبطة للشهِيْة شيوعًا بين الناس هُو التقلبات المزاجية المفاجئة التي تسببها هذه الحبوب عَنّْ طريق التلاعب بالهرمونات فِيْ الجسم، كَمْا أنها جعلتني أشعر بالتوتر الشديد ولا يمكنني تحمل الناس يتحدثون معي أحيانًا.

من بين الآثار الجانبية المزعجة التي مررت بها فِيْ تجربتي مع مثبطات الشهِيْة الشعور بالدوار أو الغثيان أكثر من الشعور بالتوتر، وقد فقدت بضعة أرطال خلال ذلك الوقت.

آثار حبوب قمع الشهِيْة

بالطبع، عَنّْدما أتحدث عَنّْ تجربتي مع مثبطات الشهِيْة، لن أخبرك فقط بالجزء الجيد من القِصَّة، حتى لا يؤذي أحد نفسه أو يجرعات زائدة من هذه الحبوب دون استشارة اختصاصي تغذية.

نظرًا لأن هذه الحبوب لها بعض الأضرار التي قد يتعرض لها الشخص أثناء تناولها، فقد أبلغني طبيبي الخاص عَنّْها ولا حرج فِيْ مشاركتها معك فِيْ بضع سطور صغيرة، لذا فإليك الأضرار التي تسببت فِيْ حبوب قمع الشهِيْة فِيْ النقاط النصية التالية

  • يمكن أن يؤدي تناول الأقراص المثبطة للشهِيْة إلَّى حدوث إسهال مزمن يؤثر سلبًا على حركات الأمعاء والمعدة ويؤدي إلَّى الجفاف.
  • يمكن أن يؤدي تناول حبوب قمع الشهِيْة إلَّى زيادة معدل ضربات القلب أكثر من المعتاد، والتي تصاحبها بعض الأعراض المقلقة مثل الدوخة أو الغثيان والشعور بضيق فِيْ التنفس.
  • يمكن أن تسبب مثبطات الشهِيْة بعض أمراض الأوعية الدموية.
  • كَمْا ذكرنا سابقًا، يمكن أن يؤدي تناول مثبطات الشهِيْة إلَّى زيادة ضغط الدم، مما يؤثر على خلايا الدماغ.

متى سيبدأ