متى يبدأ الوحم فِيْ أي أسبوع

فِيْ أي أسبوع تبدأ الحمى

من الظواهر الطبيعية والحقيقية التي تحدث أثناء الحمل نتيجة تعرض المرأة الحامل للعديد من التغيرات العاطفِيْة والهرمونية والنفسية أيضًا، الحمل، مما يعَنّْي زيادة قوية فِيْ شهِيْة المرأة الحامل لأنواع معينة من الطعام.

يختلف وقت ظهُور الأعراض من امرأة إلَّى أخرى، لذلك لا يمكننا إعطاء إجابة محددة للسؤال عَنّْ مَوعِد ظهُور بداية ظهُور أي أسبوع، ولكن من الشائع أن بداية ظهُور من بداية ظهُور بداية ظهُور العديد من النساء بعد أسبوع أو أسبوعين من انتهاء الحيض.

يتوافق هذا مع 40 يومًا من بداية الدورة الشهرية وهناك آراء أخرى تقول أن الشرى يحدث على وجه التحديد فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ومن الممكن أن يستمر حتى منتصف الثلث الثاني من الحمل وينخفض ​​تدريجيًا عَنّْد دخول الثلث الثالث من الحمل .

كَمْا أن هناك عدة دراسات قام بها بعض العلماء لتحديد الإجابة المناسبة على سؤال متى يبدأ إنقاص الوزن فِيْ أي أسبوع معين، وكانت الإجابة كالتالي

  • تبدأ الأمومة للعذراء، أي المرأة التي لم تحمل من قبل، فِيْ الأسبوع السابع من الحمل وتستمر حتى الأسبوع الثاني عشر.
  • تبدأ الوحمة فِيْ الجنين الذكر من الأسابيع الأولى للحمل إلَّى أسابيع الشهر الرابع.
  • أما وزن الفتاة فِيْبدأ من الأسابيع الأولى من الحمل ويستمر حتى الشهر الثالث فقط.
  • من المرجح أن يظهر الحمل عَنّْد النساء الحوامل بالفعل فِيْ الأسبوع السادس من الحمل.

باختصار، يعتمد تكوين الوحمة على طبيعة جسم المرأة الحامل واستجابتها للتغيرات النفسية التي تحدث نتيجة هرمونات الحمل.

متى تنتهِيْ الرغبة الشديدة فِيْ أي أسبوع معين

بالإضافة إلَّى السؤال عَنّْ مَوعِد بدء الرغبة فِيْ أي أسبوع، تتساءل بعض النساء الحوامل عَنّْ مَوعِد انتهاء هذه الأعراض غير السارة، والتي يصاحبها ظهُور عدة أعراض تؤدي إلَّى معاناتهن.

فِيْ الواقع تستمر الحمى من الشهر الأول للحمل حتى نهاية الشهر الثاني وتبدأ بالاختفاء وتنتهِيْ بدخول الشهر الثالث من الحمل، بحيث لا تشتهِيْ المرأة الحامل الطعام كَمْا كانت من قبل ولا تعاني من الغثيان الشديد والمشاكل الأخرى المرتبطة به.

وتجدر الإشارة إلَّى أن بعض النساء الحوامل يعانين من فترة حمى حتى نهاية الحمل، بعد الولادة تنخفض شهِيْتهن للطعام.

العلاقة بين الوحمات وجنس الجنين

لم توضح العادات والتقاليد الإجابة الدقيقة على سؤال متى تبدأ الوحمة فِيْ أي أسبوع، لكنها أوضحت مجموعة من العلامات المتعلقة بالوحمات التي تشير إلَّى ما إذا كان جنس الجنين ذكرًا أم أنثى، ونذكرها فِيْ الجدول التالي

علامات وحمة مميزة علامات الوقوع فِيْ حب فتاة
اشتهاء المرأة الحامل للأطعمة المالحة مثل المخللات. شغف امرأة حامل للسكر.
نقاوة وتحسن بشرة الأم الحامل، ويصبح الوجه منتعشاً ومشرقاً. ظهُور حب الشباب والندبات على وجه المرأة الحامل.
تحسين حالة الشعر وزيادة كثافته. ضعف وتلف الشعر مع هشاشته.

بالطبع هذه الأعراض المصاحبة للحمى خاطئة لأن الأبحاث والدراسات العلمية أظهرت أن ما يحدد الجنين بالفعل هُو الأشعة فوق الصوتية أو ما يعرف بالسونار.

أعراض الحمى أثناء الحمل

استمرارًا لموضوعَنّْا الذي يعطيك إجابة لسؤال متى تفقد المرأة الحامل السيطرة على حملها، فِيْ النقاط التالية سنذكر لك ما هِيْ الأعراض التي يمكن استنتاجها من الحمل.

  • الميل إلَّى تناول أنواع معينة من الأطعمة والوجبات دون غيرها.
  • بمجرد أن تشم رائحة الأطعمة الأخرى، ستشعر المرأة الحامل بالغثيان.
  • رغبة المرأة الحامل فِيْ تناول أطعمة غريبة غير منطقية، مثل تناول الخيار مع أنواع معينة من الآيس كريم.
  • الحامل تفرط فِيْ الأكل دون الشعور بالشبع.
  • يمكن أن يصاحب أحيانًا تورم الثدي مع غثيان الصباح.

أسباب حدوث الحمى أثناء الحمل

لم يتم توضيح السبب الرئيسي لحدوث الحمى أثناء الحمل وميل المرأة الحامل إلَّى تناول أطعمة معينة دون غيرها، ولكن تم اقتراح بعض النظريات لشرح أسباب حمى الحمل، وهِيْ كالتالي

  • حدوث تغيرات هرمونية أثناء الحمل فِيْ جسم المرأة الحامل وكذلك التغيرات الجسدية مع الجهد الشاق اللاحق للكائن الحي لتزويد الجنين بالغذاء اللازم وتأثير ذلك على مستويات هرمون اللبتين المسؤول لعملية الشبع.
  • يمكن أن يكون سبب فقدان الوزن أثناء الحمل هُو نقص العَنّْاصر الغذائية الأساسية والفِيْتامينات والمعادن فِيْ جسم المرأة الحامل. على سبيل المثال، سبب اشتهاء المرأة الحامل للدجاج هُو حاجة جسدها للبروتين، وشغفها بالشوكولاتة هُو حاجة جسدها إلَّى المزيد من الكالسيوم بالإضافة إلَّى الدهُون.
  • يعتقد بعض العلماء أن سبب الرغبة الشديدة فِيْ تناول الطعام هُو تأثير هرمونات الحمل على براعم التذوق الموجودة فِيْ فم المرأة الحامل.

أشهر الأطعمة للنساء الحوامل

فِيْ سياق مناقشتنا حول مَوعِد بدء الرغبة الشديدة فِيْ تناول الطعام فِيْ أي أسبوع معين، يجب أن نذكر الأطعمة التي تتوق إليها النساء الحوامل عادة، وهِيْ كالتالي

  • الحلويات بأنواعها.
  • الأطعمة الغنية بالكربوهِيْدرات مثل البطاطس المقلية أو البيتزا.
  • لحم أحمر.
  • فواكه وخضراوات.
  • بعض أنواع الخيار.
  • بوظة.

الفضول والشهُوة أثناء الحمل

بعد الوصول إلَّى الأسابيع الأولى من الحمل، من المرجح أن يبدأ الوزن فورًا، كَمْا أوضحنا لك عَنّْدما أجبنا على سؤال متى يبدأ إنقاص الوزن فِيْ أي أسبوع، لكن الوزن لن يقتصر على الطعام وحده.

بعض النساء الحوامل لديهن اشتهاء شديد للمواد غير الغذائية وخاصة رائحة الطباشير ومسحوق الغسيل، وتعرف هذه الظاهرة بالشغف لأشياء خاصة.